أعراض الحمل بتوأم للمجربات هل هي من الأعراض الواضحة؟ أم أنه لا يمكن معرفة أن الحمل بتوأم إلا بعد مرور فترة طويلة جدًا على الحمل؟ أتمنى لو تعرض المجربات خبراتهن في الأمر من أجل أن أطّلع عليها، أرغب في الاطمئنان.. وبموجب هذا الطلب الوارد إلى موقع القمة نعرض الحالات التي تجاوبت مع استفسار السائلة بجميع التفاصيل التي تحدثوا بها.

أعراض الحمل بتوأم للمجربات

وجدت إحدى السيدات تتساءل عن الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل بتوأم، وهي ما دفعتني نحو عرض تجربتي في الحمل بتوأم من بين التجارب الأخرى لكي أوضح لها الأعراض التي تظهر.

ففي البداية دعوت الله كثيرًا أن أحمل بتوأم، ورزقني الله بهما، وظهرت معي العلامات مُنذ الأسبوع الأول للحمل، والذي ظهر به الكثير من الأعراض، فمن كثرة الأعراض لا أعلم من أين أبدأ وأين أنتهي، ولكن لأكون صادقة لا أعلم ما إذا كانت جميعها دلالة على الحمل بتوأم أم لا ولكنني سأوضحها.

فكان الغثيان الصباحي لا يفارقني يوميًا، والشعور بالإرهاق طوال الوقت هو السبب الأساسي للفت انتباهي إلى الحمل بتوأم، فالإرهاق زائد عن الطبيعي، وظهر أمر آخر الطبيب من علم من خلاله إن الحمل في توأم، وهو ارتفاع نسبة هرمون الحمل بدرجة عالية.

وبما تم إجراؤه من الموجات فوق الصوتية تمكن الطبيب من التأكد من الحمل بتوأم، فكانت الوسيلة التي تأكدت فعليًا من خلالها من حملي بتوأم، وكانت هذه الأعراض التي شعرت بها وعرضتها من أجل الإجابة عن أعراض الحمل بتوأم للمجربات.

معرفة الحمل بتوأم من الشهر الأول

سأقدم لكم الكثير من الأعراض التي شعرت بها خلال الشهر الأول والتي ساعدتني فيما بعد بإدراك الأعراض التي تظهر على المرأة الحامل بتوأم، وذلك بعد أن سألت الطبيب عنها وقال لي إنها بالفعل الأعراض التي تشير إلى الحمل بتوأم.

ففي البداية كنت أشعر بالغثيان الصباحي وهو العرض الأكثر شهرة لدى الكثير من السيدات في هذه الحالة، والذي يكون مصحوبًا بدوار شديد، وقد أكد لي الطبيب أن هذه الحالة من الدوار الذي يؤدي إلى عدم القدرة على النهوض من الفراش هي الحالة التي لا تحدث بالفعل إلا للمرأة الحامل بتوأم.

ومُختلف الأعراض الأخرى التي ظهرت معي كانت متمثلة في الأعراض الطبيعية التي تظهر مع الجميع في فترة الحمل بالشهر الأول، والتي منها الإرهاق وما شابه من هذه الأعراض.

اقرأ أيضًا: هل الصداع من علامات الحمل؟ وما هي أسباب الصداع عند حدوث الحمل؟

علامات الحمل بتوأم قبل الدورة

شعرت ببعض الأعراض التي نبهتني إلى الحمل ولكن لا أعلم ما إذا كانت دلالة على الحمل بتوأم أم حمل طبيعي، وبجميع الأحوال، أجيب عن أعراض الحمل بتوأم للمجربات لأوضح العلامات التي ظهرت معي.

وأود القول إن العلامات التي تظهر قبل الدورة والتي تدل على الحمل تكاد لا يكون هناك فارق بها بين الحمل بتوأم أو الحمل الفردي، فقد ظهر معي التقلبات المزاجية، والتي كنت لا أعرف كيف أنتهي منها، فتارة أشعر بأن مزاجي جيد، وتارة أخرى أشعر وكأنني في ضيق، وليس لدي القدرة على الحديث مع أي شخص.

ومن العلامات الأخرى التي بدت لي التعب والإرهاق، فكنت غير قادرة على أداء مهامي اليومية الطبيعية التي من المفترض عليَّ القيام بها، أشعر بالإرهاق المستمر الذي يجعلني غير قادرة على الحركة.

وبعد ذلك ومع مرور الوقت علمت بأنني حامل في توأم، ولكن لم أستطيع التفرقة بين الأعراض التي ظهرت لي لتدل على الحمل بتوأم وما غير ذلك، فالأعراض التي شعرت بها جميعها طبيعية جدًا، ولا يوجد اختلاف بها عن الطبيعي، وكانت هذه الأعراض الأشهر التي يمكنني الرد بها على أعراض الحمل بتوأم للمجربات.

الفرق بين أعراض الحمل بتوأم والحمل الفردي

وجدت امرأة تسأل عن أعراض الحمل بتوأم للمجربات، وبموجب ذلك قررت أن أعرض تجربتي مع الحمل بتوأم، وذلك لأوضح أمر مهم للغاية، وهو وجود اعتقاد خاطئ لدى بعض السيدات، ويتبين في الظن بأن هناك أعراض خاصة بالحمل وتوأم وأعراض أخرى غير ذلك.

بموجب تجربتي التي مررت بها أود التوضيح أن أعراض الحمل بتوأم لا تختلف عن أعراض الحمل بطفل واحد، فقد ظهر معي الأعراض الطبيعية، والتي منها الشعور بالدوخة والتقلبات المزاجية، كذلك كنت أشعر بالغثيان، والدوار، وهي الأعراض التي لا اختلاف بينها وبين الحمل الفردي.

وكذلك قال لي الطبيب إن أعراض الحمل واحدة لا اختلاف بها، ولا يمكن معرفة الحمل بتوأم إلا في حال القيام بإجراء الفحوصات اللازمة التي يتبين من خلالها عدد الأجنة.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الحمل خارج الرحم

زيادة الوزن من علامات الحمل بتوأم

من الأعراض الأشهر التي أكدت لي أنني حامل بتوأم زيادة وزني كثيرًا عن الطبيعي، والتي لاحظتها بعد مرور الشهور الأولى من الحمل.

فقد لاحظت مع الشهر الرابع من الحمل أن وزني يزيد ويستمر في الزيادة حتى وصل إلى عدد كيلو جرامات لم أصل له من قبل وذلك بحلول الشهر السابع، وهو من الأعراض المتأخرة التي يمكن أن تظهر للمرأة الحامل بتوأم.

الجدير بالذكر أنه لم يظهر لي أعراض أخرى لفتت انتباهي عن الأعراض الطبيعية التي ظهرت لي في الحمل العادي من قبل، وهو ما جعلني أجيب عمن تسأل عن أعراض الحمل بتوأم للمجربات بتوضيح عرض متأخر ظهر في الشهور الأخيرة، والذي بكل تأكيد سيكون بعد اكتشاف الحمل بتوأم من الفحوصات.

وبناءً على ما قاله لي الطبيب إن أعراض الحمل بتوأم يمكن أن تظهر في نهاية الحمل ويمكن لا، أي أن العرض الذي قد ذكرته ليس من المشروط أن يظهر مع جميع السيدات الحوامل.

في الرد على من تتساءل عن أعراض الحمل بتوأم للمجربات تم عرض الكثير من التجارب المهمة التي أضافت معلومات قيّمة لمن ترغب في معرفة ما إذا يمكن التنبؤ بالحمل بتوأم أو لا، وقد أشار الأطباء من خلال هذه التجارب إلى بعض المعلومات المهمة عن الحمل بتوأم.