إذاعة مدرسية عن حفظ القرآن الكريم تعد من أهم فقرات إذاعتنا اليوم، فالقرآن الكريم هو خير كتاب أُنزله الله عز وجل على أفضل الخلق، حيث أن حروفه تريح القلب وتنير العقل، كما أنه ينقي الروح من الهموم والأحزان، فهو منهاج شامل كامل لكافة أمور الدنيا والأخرة.

إذاعة عن حفظ القرآن الكريم كاملًا

إذاعة عن حفظ القرآن الكريم كاملًا

مقدمة إذاعة مدرسية عن حفظ القرآن

الحمد لله على تمام المنة، الحمد لله بالكتاب والسنة، الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة، الحمد لله وحمده أحسن ما قيل، وهو مولى الجميل، وواهب العطاء الجزيل.

وصلاةً وسلامًا دائمين على شفيع الخلائق يوم القيامة صاحب الكمال المبعوث للأنام، وعلى أله وأصحبه أجمعين وبعد:

فإن حفظ القرآن لفيه الشرف العظيم، والمنزلة الرفيعة التي تسمو بصاحبها في الدنيا والأخرة، وينير طريق الصالحون المتسابقون على حفظه، ومن خلال ما سيتم عرضه من فقرات لإذاعتنا سوف نسرد الحديث عن شرف حفظ القرآن، راجين اله أن تنال فقراتنا إعجابكم.

فقرة القرآن الكريم

خير الكلام كلام الله القرآن الكريم، ومن أجمل ما نستهل به برامجنا الإذاعية لهذا اليوم القرآن الكريم والطالب( …).

بسم الله الرحمن الرحيم” الله نزل أحسن الحديث كتابًا متشابهًا مثاني تقشعر به جلود الذين يخشون ربهم ثم تلين جلودهم وقلوبهم إلى ذكر الله هدى الله يهدي به من يشاء ومن يضلل الله فما له من هاد”. صدق اله العظيم.

حديث عن القران الكريم

والأن هيا بنا ندخل سويًا بستان من بساتين النبوة لنقتطف منه زهرة تنير طريقنا ويتضح لنا من خلالها فضل قراءة وحظ القرآن الكريم، فمع كلمات من السنة النبوية والطالب( ….).

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: أن  رسول الله صل الله عليه وسلم بلغ عن رب العزة عز وجل أنه قال:” من شغله القرآن عن ذكري ومسألتي أعطيته أفضل ما أعطي السائلين، وفضل كلام الله على سائر الكلام كفضل الله على خلقه”. صدق رسول الله فيما بلغ عن رب العزة.

هل تعلم عن القران الكريم

إذاعة عن حفظ القرآن الكريم كاملًا والذي يحوي الكثير من المعلومات والتي تتضح لنا من خلال فقرة هل تعلم مع القرآن الكريم والطالب( ….).

  • هل تعلم أن عدد كلمات القرآن الكريم تصل إلى 77439 كلمة.
  • هل تعلم أن عدد حروف القرآن الكريم تبلغ 320015 حرفًا، وذلك إلى حسب ما ورد عن ابن كثير.
  • هل تعلم أن عدد سور القرآن الكريم 114 سورة.
  • هل تعلم أن أطول سور القرآن الكريم هم:” سورة آل عمران وسورة النساء والأعراف والأنعام.
  • هل تعلم أن سور القرآن الكريم منها ما هو مكية ومدينة وذلك على حسب مكان النزول، وأن السور المكية عددها 86 سورة، والمدنية 28.

فقرة فوائد حفظ القرآن الكريم

إذاعة عن حفظ القرآن الكريم تعد مختلفة اليوم لما تحمله من فوائد كثيرة تعود على العبد المسلم عند حفظه للقرآن الكريم، ونقدم تلك الفوائد في فقرة فوائد حفظ القرآن الكريم ومع الطالب( ….).

  • من يتعلم القرآن الكريم ويحفظه يكون من خاصة الله عز وجل.
  • الشخص الذي يقرأ القرآن الكريم يحظى بالاحترام والتقدير والوقار.
  • الشخص الذي يتردد على حلقات القرآن الكريم يضعه الله عز وجل في مكانة عالية.
  • الشخص الذي يحفظ القرآن الكريم قيل عنه فكأنما استدرجت النبوة من جنبيه، على الرغم من أن الله عز وجل لا يوحي إليه.
  • حافظ كتاب الله عز وجل يرفعه الله عز وجل في الدنيا وفي الآخرة.

خاتمة اذاعة مدرسية عن حفظ القرآن كاملًا كانت من أجمل الإذاعات حيث تعرفنا فيها على بعض أفضال القرآن الكريم على الناس، و يجب علينا جميعًا أن نهتم بالقرآن الكريم وبحفظه.