اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات 1444 من الإذاعات الشهيرة التي يكثر التحدث عنها وذلك لإعطاء الطلاب في المدارس دفعة كبيرة عند الاختبارات المدرسية وكيفية أدائها والأدعية والحكم والمواعظ التي يمكن أن نعطيها لطلابنا في المدارس، وهذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي..

اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات

اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات

أولا مقدمة اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات تغرد البلابل والطيور في صباح هذا اليوم الجميل وترسل لنا أجمل الرسائل بمعاني الحب والجمال، ونود أن نقدم التحية لمديرة المدرسة والمعلمين وزميلاتي الأعزاء، ونقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن الاختبارات المدرسية والتي تمثل أهم الطرق التي تستخدمها الإدارات التعليمية لتقييم قدرة الطالب على التحصيل خلال العام الدراسي، وننتقل لأولى فقرات إذاعتنا لهذا اليوم وفقرة القرآن الكريم.

القرآن الكريم إذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات 1444

خير الكلام كلام الله عز وجل وخير ما نبدأ به يومنا كلمات من كتاب الله الحكيم القرآن الكريم، وتتلوها علينا الطالبة (………….).

بسم الله الرحمن الرحيم: (إنَّ الَّذِينَ آمَنُوا والَّذِينَ هَادُوا والنَّصَارَى والصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ والْيَوْمِ الآخِرِ وعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ ولا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ ولا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) وإذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ ورَفَعْنَا فَوْْقَكُمُ الطُّورَ خُذُوا مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ واذْكُرُوا مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (63) ثُمَّ تَوَلَّيْتُم مِّنْ بَعْدِ ذَلِكَ فَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ ورَحْمَتُهُ لَكُنتُم مِّنَ الخَاسِرِينَ (64)).

اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات

اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات

الحديث الشريف 

والآن مع فقرة الحديث الشريف وتقدمه لنا الطالبة (………….).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من سلك طريقا يبتغي فيع علما سلك الله به طريقا إلى الجنة إن الملائكة لتضع أجنحتها رضاء لطالب العلم وإن العالم ليستغفر له من في السموات ومن في الأرض حتى الحيتان في الماء وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب إن العلماء ورثة الأنبياء إن الأنبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما إنما ورثوا العلم فمن أخذ به فقد أخذ بحظ وافر)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات

ننتقل إلى فقرة أخرة وبستان أخر من بساتين برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وهي فقرة هل تعلم وتقدمها لنا الطالبة (………….).

  • هل تعلم أن المخ خلاياه تتسع بكثرة المذاكرة.
  • هل تعلم أن أسرع طريقة للحفظ في المذاكرة هي الفهم.
  • هل تعلم أن الغش لا يفيد صاحبه في الاختبارات ويصحبه إلى الفشل.
  • هل تعلم أن الاعتماد على النفس أفضل من الاعتماد على الخير في المذاكرة.
  • هل تعلم أن واضع الاختبارات يهدف إلى مصلحتك وليس إلى ضررك.

حكمة اليوم

ونأتي للحكمة والكلمة التي تنير طريقنا وحكمة اليوم تقدمها لنا الطالبة (………..).

  • اطلبوا العلم ولو في الصين، وأطلبوا العلم من المهد إلى اللحد.
  • من طلب العلا سهر الليالي.

فقرة دعاء اليوم

وصلنا إلى أخر فقرات اليوم في إذاعتنا المدرسية المميزة وهي فقرة الدعاء والذي أمرنا الله به حين قال ادعوني استجب لكم.

وتقدم هذه الفقرة الطالبة (………….).

اللهم يسر الصعب وأصلح حال أبنائنا وأنر بصيرتهم ويسر أمورهم، اللهم أنجح كل مجتهد ولا تضيع عمل طالب من طلابنا، اللهم أنعم علينا من عطفك ورحمتك.

خاتمة إذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات 1444

خاتمة اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات وأخيرًا وليس أخرًا وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية نشكركم على حسن استماعكم لنا وسعة صدركم في هذه الدقائق الصباحية الجميلة، أشكر كل من ساهم في برنامجنا اليوم كان معكم الطالبة (……….) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحدثنا في ما سبق عن اذاعة مدرسية كاملة عن الاختبارات وما أهميتها في حياة الطلاب، وكيف جمعنا لكم أجمل وأمتع الفقرات من بداية الإذاعة إلى نهايتها.