تعتمد قناة قطر التعليمية 1 على النظام في تقديمها للمحتوى التعليمي بأعلى كفاءة، بالاضافة ان يعد تردد قناة قطر التعليمية 1 على العرب سات وسهيل سات 2023 من الترددات الهامة خاصة للطلبة، فهي تعمل على تقديم أفضل المحتوى التعليمي على مدار الساعة، حتى يتسنى لأبناء دولة قطر من الطلاب الاستفادة من البرامج المختلفة والتي يقدمها نخبة من أكفأ المعلمين، لذا ومن خلال موقعنا سوف نتعرف على كل ما يخص تلك القناة، كما سنتناول تردداتها المختلفة على عدة أقمار صناعية حتى يسهل الوصول إليها، فابقوا معنا.

قد يهمك: اسئلة دينية

معلومات عن تردد قناة قطر التعليمية 1

تردد قناة قطر التعليمية 1 الجديد 2022 على الاقمار الصناعية لُوحظ زيادة البحث عن تردد قناة قطر التعليمية في الآونة الأخيرة، ويرجع ذلك لكونها من الترددات الهامة الخاصة بالطلبة، فهي ذات محتوى تعليمي هادف لجميع مراحل التعليم على مدار اليوم بأكمله، حتى يستفيد أبناء دولة قطر من الطلاب من البرامج المختلفة والتي يقدمها نخبة من أكفأ المعلمين.

هي من أكثر القنوات التعليمية تميزًا، كونها تعتمد على النظام في تقديم المحتوى التعليمي، وليس هذا جديدًا على المؤسسة القطرية للإعلام، فهي المالكة لتلك القناة، لذا دعونا نتعرف عن كثب عليها من خلال الجدول التالي، حيث سنتناول عدة معلومات عنها، قبل أن نتعرف على تردد قناة قطر التعليمية 1 على العرب سات وسهيل سات 2022 بشيء من التفصيل:

نوع القناة:تعليمية
مالك القناة:المؤسسة القطرية للإعلام
تردد النايل سات:12168
عربسات:11310
سهيل سات:11678
المقر الرسمي:الدوحة، قطر

برامج قناة قطر التعليمية 1

قناة قطر التعليمية رقم 1 تقوم ببث المحتوى التعليمي طوال 24 ساعة على مدار اليوم كاملًا دون انقطاع، حيث تعرض البرامج التي تحتوي على المناهج الدراسية في موعدها المحدد، وتتيح للطالب الفرصة في المشاهدة مرة أخرى من أجل المراجعة.

جدير بالذكر أنها من أفضل السبل التي تشجع الطالب على استذكار دروسه، كونها تكون معه أولًا بأول منذ بدء العام الدراسي، ويقدم برامجها نخبة من المعلمين الأكفاء الذين خاضوا الكثير من الاختبارات التي تؤكد أنهم مؤهلين لتقديم المحتوى عبر شاشة التليفزيون القطري، بأسلوب مميز من شأنه أن يستقطب الطالب ويساعده على التفوق.

قد يهمك: تردد قنوات شبابيك

قناة قطر التعليمية 1

هي إحدى أفضل القنوات التي أطلقها التليفزيون القطري، والتي تهدف إلى دفع الطالب نحو التفوق من خلال تعزيز ذاكرته بالعديد من البرامج التعليمية التي تقدم شرحًا وافيًا للمناهج الدراسية، أيضًا اعتمدت القناة على أفضل وسائل البث من حيث التقنية، حتى يتسنى للطالب الاستماع لما يقال دون أن يشعر بأنه غير قادر على الاستيعاب.

لذا تحرص القناة بشكل دائم على مواكبة العصر من خلال تطوير أجهزة البث، والتعرف على أفضل طرق الإذاعة التي تمكنها من استقطاب أكبر شريحة من الطلبة، كما تحرص على تحديث التردد حتى لا ينقطع البث في أي وقت من الأوقات، وهو ما دفعنا إلى طرح تردد قناة قطر التعليمية 1 على العرب سات وسهيل سات 2023.

قد يهمك: قناة الجزيرة الوثائقية

تردد قناة قطر التعليمية 1 على النايل سات

حان الآن موعد التعرف على تردد القناة على القمر الصناعي النايل سات، فبرجاء ضبط الجهاز المستقبل على التردد التالي:

التردد:12168
الاستقطاب:رأسي
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:22000
معامل تصحيح الخطأ:3/4
الجودة:SD

تردد آخر على العرب سات بجودة HD

أما في حالة الرغبة في متابعة القناة عبر القمر الصناعي عرب سات، فإنه من الممكن ذلك من خلال تفعيل التردد التالي:

التردد:11310
الاستقطاب:رأسي
القمر الصناعي:عربسات
معدل الترميز:22000
معامل تصحيح الخطأ:3/4
الجودة:HD

تردد قناة قطر التعليمية 1 على سهيل سات

بينما في حالة الرغبة في متابعة القناة عبر القمر الصناعي سهيل سات، فقد أصبح ذلك ممكنًا من خلال التردد التالي:

التردد:11678
الاستقطاب:عمودي
القمر الصناعي:سهيل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:2/3
الجودة:SD

مميزات قناة قطر التعليمية 1

هي من أكثر القنوات التعليمية تميزًا، فهي تعتمد على النظام في تقديمها للمحتوى التعليمي بأعلى كفاءة، وهذا ليس بشيء جديدًا على المؤسسة القطرية للإعلام، فهي المالكة لتلك القناة، سنقدم أهم مميزات قناة قطر التعليمية :

  • تقوم ببث المحتوى التعليمي طوال 24 ساعة على مدار اليوم كاملًا دون انقطاع، حيث تعرض البرامج التي تحتوي على المناهج الدراسية في موعدها المحدد، وتتيح للطالب الكثير من الفرصة لمشاهدة مرة أخرى من أجل المراجعة.
  • أنها من أفضل الطرق التي تشجع الطالب على تذكر دروسه، فهي  تكون معه أولًا بأول منذ بدء العام الدراسي، ويقدم برامجها نخبة من المعلمين الأكفاء الذين خاضوا الكثير من الاختبارات التي تؤكد أنهم مؤهلين لتقديم المحتوى عبر شاشة التليفزيون القطري، تتميز بأسلوبها الذي من شأنه أن يستهدف الطالب ويساعده على التفوق.
  • تحرص القناة بشكل دائم على مواكبة العصر من خلال تطوير أجهزة البث، والبحث الدائم والتعرف على أفضل طرق الإذاعة التي تمكنها من استقطاب أكبر شريحة من الطلبة، كما تحرص على تحديث التردد حتى لا ينقطع البث في أي وقت من الأوقات.

ضبط جهاز الاستقبال للحصول على أعلى جودة

ضبط تردد واحد لجميع قنوات النايل سات:

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة Lana على التلفزيون.

الآن قد أصبح من الممكن الاستمتاع بما تقدمه قناة قطر التعليمية رقم 1 بعد أن تعرفنا على الكثير من المعلومات التي تدور حولها، وأهمها تردد قناة قطر التعليمية 1 على العرب سات وسهيل سات 2023.

تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية