يسعي موقع القمة دائماً لعرض احدث الترددات وفي هذا المقال نعرفكم على أحدث تردد قناة الصراط على النايل سات وعلى مجموعة من المعلومات الحصرية التي تخص هذه القناة الدينية، وذلك لأنها واحدة من أشهر القنوات التلفزيونية التي لها دور كبير في نشر الإسلام والثقافة الإسلامية في العالم، لذلك إذا كنت من الأفراد الراغبين في تثبيت تردد قناة الصراد على النايل سات 2023 فيمكنكم قراءة هذه المقالة وسوف تجدون كل ما يساعدكم على إنهاء هذا الأمر، كما سنتعرف على مميزات القناة التي حققت لها الصادرة بين القنوات الفضائية التي تتخصص في نفس المحتوى كذلك وبرامجها.

قد يهمك: تردد قناة السلام الدينية الجديد 2023 على النايل سات وعربسات Salam TV

معلومات عن قناة الصراط

تصنف قناة الصراط كواحدة من قنوات الدعوة ، والتي تعمل على نشر تعاليم الدين الإسلامي المختلفة من القرآن الكريم، والأحاديث النبوية، والفقه، والتفسير وغيرها من الأمور التي تهم الفرد المسلم، ويضمن ذلك بناء العقيدة الصحيح لدى الفرد المسلم، وإدراكه لواجبات دنيه وتشجيعه على الثبات عليه في وقت كثرت فيه الفتن التي تعمل على زعزعة البناء الإسلامي خاصة في الجيل الصاعد.

منذ أن تم تأسيس هذه القناة على الأقمار الصناعية المختلفة وإدارة القناة تحرص على تحقيق هدف سامي وهو تعزيز دور الوحدة الإسلامية ونشر التعاليم الإسلامية، وأصبح لها دور كبير وملحوظ في المجتمع من خلال توضيح كل ما يأمر يأمرنا به الدين الإسلامي وجميع القصص التاريخية التي وردت في الإسلام، مما جعل قناة الصراط من القنوات الإسلامية الشهيرة في العالم وأساسية في كل بيت عربي مسلم.

نوع القناة:قناة الصراط الدينية
النايل سات:11603

برامج قناة الصراط

يتم عرض باقة متنوعة من البرامج الجينية التعليمية على شاشة قناة الصراط يمكنكم متابعة كل هذه البرامج بعد ضبط تردد قناة الصراط على النايل سات 2023، وأشهر هذه البرامج ما يلي:

  • يلجأ الكثيرين للبحث عن تردد قناة الصراط الجديد على الأقمار الصناعية لمتابعة المحتوى الديني الرائع المعروض عليها، ويعد برنامج أعلام الهدى من أشهر هذه البرامج الإسلامية.
  • من البرامج الدينية الشهيرة التي يشاهدها الكثيرين على قناة الصراط هو برنامج الهداية هو مصباح ويمكنكم التعرف على جميع المبادئ التي حثنا عليها الإسلام من خلاله.
  • ومن البرامج الحصرية على قناة الصراط هو برنامج العرض السري للنبي الذي يناقش ويروى السيرة النوبية لكل نبي مرسل على مر العصور.
  • تعرض القناة باقة متنوعة أخرى من البرامج الدينية أبرزها: برنامج أنجح قصص الزكاة، وبرنامج مسار المتابعين.
  • تعرض حلقات برنامج الأدب النبوي على القناة للتعرف على السلوكيات الفضيلة الذي كان يقوم بها النبي صلى الله عليه وسلم.
  • كما يوجد برنامج دليل على القرآن وغيره من البرامج الدينية والاجتماعية التي تناقش التعاليم الدينية التي ذكرت في آيات القرآن الكريم.
  • لذلك بعد ضبط تردد قناة الصراط على النايل سات 2023 يكون بإمكانكم متابعة أشهر البرامج الدينية والتعرف على أصول الدين الإسلامي بطريقة بسيطة.

شاهد أيضا: تردد قناة السلام سنة الجديد 2023 علي النايل سات وعربسات Salam TV

تردد قناة الصراط الجديد على النايل سات 2023

إن قناة الصراط الدينية من القنوات الإعلامية التي اشتهرت بحرصها الشديد على نشر تعاليم الدين الإسلامي المحمدي وتوضيح مجموعة من المناهج الدينية التي تتناسب مع النظرة الإنسانية الوسطية وفقًا للسنن النبوية، ومنذ أن تم تأسيس هذه القناة وحتى يومنا هذا فهي تسعى إلى إظهار الدور الرئيسي من الإسلام الحضاري في جميع المجالات الحياتية، لذلك يتم عرض باقة متنوعة من البرامج الدينية على هذه القناة على جميع الأقمار الصناعية ويمكنكم تحديث تردد قناة الصراط على النايل سات 2022 للحصول على أحسن إشارة، ويمكن اضبط جهاز استقبال الإشارة الخاص بك على تردد قناة الصراط على النايل سات 2022 الجديد لمتابعة محتوى هذه القناة الفضائية في أي وقت وبدون تشويش:

التردد:11603
الاستقطاب:أفقي”H”
القمر الصناعي:نايل سات
معدل الترميز:27500
معامل تصحيح الخطأ:7/8
الجودة:SD

شاهد أيضا: تردد قناة درر الجديد 2023 على النايل سات وعربسات DORAR TV

مميزات قناة الصراط

تتميز القناة بمجموعة متكاملة من البرامج الدينية تناقش كافة القضايا التي تهم الفرد المسلم ويقدم هذه البرامج مجموعة متميزة من المتقدمين الذين يعملون على إجراء العديد من اللقاءات الحوارية مع مجموعة من أهم العلم للحرص على تقديم معلومات شاملة وصحيحة يستفيد بها المشاهد، وسوف نستعرض فيما يلي على تلك المميزات التي جعلت القناة في مقدمة القنوات الفضائية:

  • تحتوي على البرامج تعمل على ذكر سيرة الرسول ﷺ وكيف كانت حياته وما هي أخلاقه وصفاته، فتزرع حب الرسول ﷺ في قلوب المسلمين, تقدم برامج تناول الأخلاق الفاضلة والتعاليم الدينية الصحيحة التي يجب أن يتصف بها الفرد المسلم.
  • تتميز بمجموعة البرامج التي تهتم بكل ما يخص القرآن الكريم من تفسير وتجويد وشرح لأحكامه وغيرها, تقدم القناة المعلومات الدينية المختلفة في صورة سهلة وسلسلة ومبسطة.
  • تحتوي القناة على كمية كبيرة من التنوع الذي يتيح لكافة الأعمار الاستفادة من المحتوى الذي تقدمه, تحتوي على برامج قصص الأنبياء والقصص الثقافية ذات القيمة الأخلاقية والتي توجه لفئة الأطفال بشكل خاص.
  • تقدم مجموعة من البرامج التي تناقش  القضايا الدينية من وجهة رأي المذاهب الأربعة واختلاف المدارس الدينية فيها, تساهم في بناء مجتمع إسلامي متماسك وتعزز الوحدة بين أفراد.
  • تنقل صورة لائقة عن الدين الإسلامي وتكشف يسره وسهولته عن طريق إتاحة الفرص للحوار والمناقشة.

شرح طريقة ضبط تردد قناة الصراط

  1. اضغط على زر موافق في جهاز التحكم عن بعد للدخول إلى القائمة الرئيسية.
  2. ثم اضغط على أيقونة “خيارات”.
  3. ثم بعد ذلك اضغط على خيار التثبيت اليدوي.
  4. أضف تردد قناتنا الموضح أعلاه.
  5. أضف باقي البيانات مثل عامل الترميز والاستقطاب وما إلى ذلك.
  6. اضغط على زر OK من الريموت كنترول.
  7. انتظر بضع ثوانٍ حتى يتم تحميل قناة على التلفزيون.
تردد قناة dmcتردد قناة mbc
تردد قناة الحياةتردد قناة scc
تردد قناة توب موفيزتردد قناة الجزيرة
تردد قناة الفجرتردد قناة مكملين
تردد قناة دريمتردد قناة atv
تردد قناة روتاناتردد اون تايم سبورت
تردد قناة توم وجيريتردد قناة ماجد
تردد قناة اليرموكتردد قناة طيور الجنة
تردد قناة cbcتردد القنوات السعودية

قدمنا في مقالتنا مجموعة متنوعة من المعلومات الهامة التي تتعلق بقناة الصراط الدينية وأحدث تردد قناة الصراط على النايل سات 2023 ليتمكن الجميع من متابعة المحتوى الديني الرائع المعروض على تلفزيون الصراط الدينية على مدار ساعة اليوم، وذلك بأعلى جودة ودقة دون انقطاع أو تشويش.