رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية 1444 يمكن زيارته من أجل توثيق العقود في التأمينات كما أنه من خلال هذا الرابط يمكن الاستعلام عن موظف بالتأمينات حيث أن هذا الموقع يمنح العديد من الخدمات الإلكترونية التي يمكن الاستفادة منها بكل سهولة من خلال زيارة الرابط الخاص بها.يمكن لحضارتكم الدخول الى اللينك الالكتروني لتسجيل الاوراق والمستندات في التامينات الاجتماعية وتسجيل الدخول الى الموقع الخاص بالمؤسسة العامة للتامينات الاجتماعية عبر الانترنت واقتفاء الاجراءات او الخطوات المقبلة الذكر للقيام بتسجيل العقد او البحث عن اي شئ يخص عقود التامينات الاجتماعية .

رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية 1443

رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية 1443

رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية 1444

يمكن الدخول إلى موقع التأمينات الاجتماعية من أجل توثيق العقود وذلك من خلال الرابط الخاص بتوثيق العقود في التأمينات الاجتماعية من هنا كما يمكن بكل سهولة من خلال هذا الرابط توثيق عقود الموظفين أو إمكانية قبول الموظف أو رفضه لتوثيق العقود ويمكن أن يتم التوثيق إلكترونيا.

خطوات توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية 1444

توجد العديد من الطرق والخطوات الواجب اتباعها من أجل توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية ومن أهم هذه الطرق والخطوات ما يلي:

  • يجب أولا أن نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بتوثيق العقود في التأمينات الاجتماعية وذلك من هنا
  • بعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة أعمال ثم اختيار كلمة توثيق العقود المشتركة النشيطة.
  • نقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول إلى حساب المنشأة وذلك من خلال ملف المنشأة ويتم الضغط بعدها على أيقونة المشتركين ثم اختيار المشترك المراد إضافة عقد له واختيار الموظف المطلوب توثيق عقده ثم نقوم بعد ذلك بالضغط على كلمة رفع العقد.
  • عند الانتهاء من رفع العقد نقوم بتعبئة جميع الحقول الفارغة المطلوبة والتي تتمثل في نوع العقد الخاص بالموظف والمرتب الشهري أو الأسبوعي وتاريخ العقد وبعدها نقوم بتحديد نهاية العقد والضغط على كلمة رفع ويجب أن يكون الملف متوافقا مع صيغة pdf
  • نقوم في النهاية بتحديد صيغة الرسالة النصية عربي أو إنجليزي وسوق يتم إرسال الرسالة إلى الموظف متضمنة رابط العقد ثم الضغط على كلمة إقرار وأخيرا كلمة إرسال.

إجراءات قبول أو رفض العقد عن طريق الموظف

توجد بعض الخطوات الواجب اتباعها من أجل إتمام إجراءات قبول أو رفض العقد عن طريق الموظف وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • يقوم الموظف بالضغط على الرابط المرفق له في الرسالة النصية وبعدها يقوم بإدخال رقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة الخاص به ورمز التحقق.
  • ثم يقوم النظام بعد ذلك بإرسال رسالة تحقق نصية للموظف ويتم إدخالها في الحقل المخصص لها وبعد ذلك تظهر في الصفحة التالية قائمة بها العقود المعلقة ونقوم منها باختيار العقود المراد توثيقها.
  • تظهر للموظف كافة بيانات العقد وهي تشمل معلومات المشترك والمنشأة والبيانات الوظيفية والأجر ومعلومات العقد ونسخة منه ويمكن الاحتفاظ بهذه النسخة عن طريق الضغط على كلمة تحميل العقد ثم بعد الاطلاع على العقد بإمكان الموظف أن يقوم بقبول العقد من خلال الضغط على كلمة خيار محدد والضغط على كلمة إرسال.

خطوات الاستعلام عن موظف بالتأمينات

توجد بعض الطرق والخطوات الواجب اتباعها من أجل الاستعلام بكل سهولة عن موظف في التأمينات وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • يجب أولا أن نقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتأمينات الاجتماعية وبعدها نقوم بتحديد خيار التحقق السريع الذي يوجد أعلى القائمة الرئيسية التي توجد بها العديد من الخدمات الإلكترونية ثم نقوم بالضغط على خيار الحالة الوظيفية لتعبئة البيانات
  • نقوم بعد ذلك بإدخال رقم الهوية ورقم إقامة المتقدم وبعدها نقوم بإدخال الرمز المرئي بشكل صحيح ثم نقوم بالضغط على أيقونة تحقق.
  • سوف تظهر لنا حالة الاشتراك هل هو مشترك في التأمينات الاجتماعية أم أنه غير مشترك بها لكي يقدم هذه الوثيقة إلى الجهة الطالبة

ما الذي يحدث في حالة عدم توثيق عقد العمل

في حالة عدم توثيق المنشأة لعقد العمل يحق للعامل الانتقال إلى أي منشأة أخرى للعمل سواء كان مواطن في المملكة العربية السعودية أو خارجها.

أما العامل الغير سعودي يحق له نقل الكفالة دون الرجوع إلى الكفيل مع الاحتفاظ بحق الكامل في التقاضي كما يلزم أيضًا توثيق العقود من خلال منصة أبشر وفي حال رفضه من المنصة التابعة لوزارة الداخلية سوف يصبح العقد معلقًا.

في النهاية قد تحدثنا عن رابط توثيق العقود في التأمينات الاجتماعية 1444 كما تحدثنا أيضًا عن أهم الطرق والخطوات الواجب اتباعها من أجل الاستعلام عن موظف التأمينات وكيفية توثيق العقود إلكترونيا بكل سهولة في التأمينات الاجتماعية وقد تحدثنا أيضًا عن كيفية عمل الإجراءات الخاصة بقبول أو رفض الموظف للتأمينات الاجتماعية.