إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم من الإذاعات المدرسية الهامة التي يتم ذكرها في طابور الصباح، حيث حيث نعتز بالنبي محمد ونأخذه قدوة لنا في الكثير من المواقف، كما أنه يعتبر المرجع الأهم بالنسبة للأمة الإسلامية عن صحيح الدين، وفي السطور القادمة نقدم إذاعة مدرسية عن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم
إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم

إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم

يمكن أن نلقي إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم في مناسبة مثل الإسراء والمعراج، والمولد النبوي الشريف، حيث تتكون من بعض من الجمل الهامة عن الرسول، على سبيل المثال:

  • الآن دعونا نقدم برنامج إذاعي آخر ونتحدث عن محمد، أنقى خلق الله، نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
  • بعد ذلك، التقى محمد كفار قريش برسول أمين صادق وأمي علمه الله تعالى.
  • ولا بد من أن نذكر عادات الرسول الله، صلى الله عليه وسلم، ونتعلم منه، ونأخذ مثال يحتذى به وسنته في حياة الدنيا، وذلك حتى نتمكن من الفوز من الجنة ونعيمها.
  • وبالمناسبة، ظهر نبي صلى الله عليه وسلم في المشرق والغرب، واستمع إليه رجلان ثقيلان، وآمن به من أراد أن يخلص، وانفتحت له الأمم، حيث يلقي عليكم هذه المقدمة أحد الطلاب من الصف الأول.

فضل الصلاة على النبي 1000 مرة.. مكافأة ربانية لفاعلها - ألوية الناصر صلاح الدين

كلمة عن الرسول صلى الله عليه وسلم

يمكن أن نلقي كلمة بسيطة عن حياة النبي خلال إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم، تتجسد هذه الكلمة في كل مما يلي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين محمد بن عبد الله بن عبد المطلب، رسول الله صلى الله عليه وسلم،.
  • كان النبي محمد ولا يزال موجودًا باعتباره أعظم شخصية في تاريخ البلاد، حيث قدم لنا الكثير من تعاليم الدين والدنيا بمنتهى السلاسة واليسر، حتى لا ينفر العباد من الله ومن عبادته.

فقرة القرآن في إذاعة مدرسية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

لا تخلو إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن ذكر بعض آيات من كتاب الله العزيز عن أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، حيث من بين هذه الآيات كل من:

الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ” صدق الله العظيم.

  • في الآية الشريفة السابقة أوضح لنا الله تعالى درجة عظمة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، ويؤكد على أن من يؤمن برسول الله صلى الله عليه وسلم يفوز بالجنة ونعيمها.

كلمة صباحية عن الرسول صلى الله عليه وسلم

خلال إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم يمكن أن نذكر بعض من الأشياء التي مر بها الرسول عليه الصلاة والسلام في حياته، حتى تكون نموذج لنا، ومن بينها:

  • الرسول محمد هو خاتم النبيين وأشرف المرسلين، كما أنه أعظم شخصية في تاريخ البشر.
  •  ونتيجة لذلك عندما نتحدث عنه لا نستطيع أن نصف بكلمة واحدة، حيث إن مزايا الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرة ومتنوعة ولا حصر لها.
  • لذلك، فهو نموذج يجب على الجميع اتباعه في كل جانب من جوانب حياتهم، حيث  كان النبي رجلاً عاديًا يعيش في بلدة صغيرة ويعمل راعيًا ليحصل على الخبز اليومي حتى وصل الوحي إليه في كهف حراء.
  • وبالتالي اختار الله أن ينشر الإسلام، ويواجه المشركين والكفار، ويحفظ الإسلام معه نهاية للخطيب، حتى بعد دعوته تكون فيه صلاة الله وسلامه.

فقرة هل تعلم عن الرسول صلى الله عليه وسلم

من ضمن فقرات إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم فقرة هل تعلم، والتي تتضمن المعلومات التالية عن رسولنا محمد عليه السلام، ومن بينها:

  • هل تعلم أن الرسول قد تعرض للإهانة من المشركين بالرسول وأصحابه بمكة.
  • وبالتالي أمره الله تعالى بالانتقال إلى المدينة المنورة، حيث شعر وقتها بالحزن الشديد لفراق وطنه.
  • فلما غادر الرسول مكة نظر إليها بعيون عاشق مخلص وودعها، وقال في نفسه “لم أكن مطرودًا منك، ولم أغادر”.

فقرة شعر عن النبى صلى اله عليه وسلم

للدكتور/ عبد الرحمن العشماوي :

يا سيد الأبرار حبك في دمي

نهر على أرض الصبابة جاري

يا من تركت لنا المحجة نبعها

نبع اليقين وليلها كنهارِ

سُحب من الإيمان تنعش أرضنا

بالغيث حين تخلف الأمطارِ

لك يا نبي الله في أعماقنا

قمم من الإجلال والإكبارِ

عهد علينا أن نصون عقولنا

عن وهم مبتدع وظنّ مماري

علمتنا معنى الولاء لربنا

والصبر عند تزاحم الأخطارِ

ورسمت للتوحيد أكمل صورة

نفضت عن الأذهان كل غبارِ

فرجاؤنا ودعاؤنا ويقيننا

وولاؤنا للواحد القهارِ

وفي النهاية، نكون قد تعرفنا على العديد من المعلومات حول نبينا محمد عليه الصلاة والسلام، وذلك من خلال فقرات إذاعة مدرسيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم.