كلمة الإذاعة المدرسية عن الاحترام والتقدير سوف نعرضها عليكم اليوم خلال هذا المقال حيث يعتبر من أهم الموضوعات التي يجب أن يتم عرضها على جميع الطلاب ومن الموضوعات التي يبحث المعرفة عنها من قبل العديد من الطلاب والمعلمين أيضاً حيث تعتبر الكلمة الصباحية من الموضوعات و الأشياء التي لها تأثير قوي للغاية على مسمع جميع الطلاب لذلك يجب على جميع المعلمين أن يتم تأسيس الطلاب ويتم توجيه العديد من المعلومات القوية لهم والوعظ أيضا عن قيم التقدير والاحترام من خلال الكلمة الإذاعية الصباحية تابعوا معانا خلال الفقرات القادمة.

كلمة الاذاعة المدرسية عن الاحترام والتقدير
كلمة الاذاعة المدرسية عن الاحترام والتقدير

قد يهمك: كلمة الصباح عن مصر للإذاعة المدرسية

الاذاعة المدرسية عن الاحترام والتقدير

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم الان لقد بدأنا يوم دراسي جديد وإذاعة جديد ونحرص اليوم على توضيح المعني الحرفي لفضيلة الاحترام والتقدير

  • الاحترام فضيلة يجب عليكم التحلي بها فهي من الأخلاق المهمة بصورة كبيرة للغاية ويجب على كل مجتمع أن يكون لديه أفراد اسوياء.
  • كما يجب على جميع الطلاب احترام المعلمين والزملاء وتقديرهم واحترام والدته وتقديرها أيضاً.

فقرة إذاعية من القرآن الكريم

والبداية سوف تكون مع آيات من كتاب الله سبحانه وتعالى ومع فقرة القران الكريم والطالب / الطالبة ……. يتم ذكر اسم الطالب

  • بسم الله الرحمن الرحيم (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين) صدق الله العظيم.
  • وفي الآية السابقة يدعو الله سبحانه وتعالي بالتحلي بالاحترام والأخلاق ورسول الله صلى الله عليه وسلم هو قدوة لنا في التحلي بالأخلاق الحميدة حيث قال الله تعالي ( وانك لعلي خلق عظيم ).

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ز

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

وبعد فقرة القرآن الكريم سوف ننتقل إلى فقرة القرآن الكريم والطالب / الطالبة ……..

  • بالطبع لن نجد ابدا عند عمل كلمة الإذاعة المدرسية عن التقدير والاحترام أجمل مما قاله رسول الله صلي الله عليه وسلم حيث حرص دائما على بناء دعائمها دائما في أمته حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف ( ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ش

الفقرة الخاصة ب هل تعلم

هناك العديد من المعلومات المهمة الذي يجب عليكم معرفتها في بابا فضيلة التقدير والاحترام وبالطبع من الممكن أن يتم ترسخها في مشاعر جميع الأبناء ومن بين هذه المعلومات :

  • هل تعلم أن الاعتراف بالخطأ لا يعني أن هناك ضعف في شخصيتك.
  • هل تعلم أن الإنسان لا يحظى ابدا بالحب ممن حوله إلا إذا كان يحترمهم ويعطى لهم التقدير ؟.
  • هل تعلم عزيزي الطالب ان الاحترام من أهم الجوانب الأساسية ويجب عليكم الاعتراف بالخطأ وهذا لا يعني الخذلان أو الهزيمة.
  • ثقافة الاعتذار للآخرين تعتبر نوع من أنواع الاحترام إذا صدر منك خطأ في حقه.
  • من أهم طرق الاحترام والتقدير للآخر هي الابتسامة في وجوه الاخرين.
  • الثرثرة أو الإكثار من الكلام تعتبر تقليل من احترام الناس لك.
  • هل تعلم أن عدم البوح بالأسرار يعلي من قيمتك في أعين جميع الناس ويوجهون لك كل الاحترام والتقدير.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الاحترام وحسن معاملة الاخرين :

لذلك في نهاية هذا اليوم يوم الإذاعة لا يسعنا سوى ان ندعوا الله سبحانه وتعالى أن يجهزنا جميعًا بمعاملات البشر، وأن يوفقنا وينصرنا، وأن يهبنا جميعًا لكل خير بارك الله فيكم , ومع الأخلاق الحميدة والمحبة للناس، فليبقوا جميعًا في حماية الله.

كانت معكم الطالبة /…… بالصف/……. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

في النهاية نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل الخاصة  الاذاعة المدرسية عن الاحترام والتقدير فهي من الموضوعات المهمة بصورة كبيرة نرجوا أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوبة.