إذاعة مدرسية عن التنمر وآثاره السلبية كاملة وجب دمجها بالبرنامج الإذاعي المدرسي بهدف التوعية السليمة بما يُحدثه التنمّر من تأثيرات غاية في الصعوبة على نفوس الآخرين والتي تستدعي بدورها اتخاذ خطوات فعلية هادفة لوضع حدود للتنمر للقضاء عليه بكافة صوره بدايةً من داخل المدرسة انعكاسًا على السلوكيات المجتمعية بوجه عام، ومن خلال موقع القمة يُمكننا التعرف على كيفية كتابة إذاعة مدرسية عن ذلك..

إذاعة مدرسية عن التنمر وآثاره السلبية كاملة

إذاعة مدرسية عن التنمر وآثاره السلبية كاملة

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ز

فقرات إذاعة مدرسية عن التنمر وآثاره السلبية كاملة

  1. مقدمة إذاعة مدرسية عن التنمر وآثاره السلبية كاملة.
  2. القرآن الكريم.
  3. الحديث الشريف.
  4. هل تعلم.
  5. حكمة اليوم.
  6. دعاء اليوم.
  7. خاتمة إذاعة مدرسية عن التنمر وآثاره السلبية كاملة.

مقدمة إذاعة مؤثرة عن آثار التنمر السلبية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين، نُتابع فقرات إذاعتنا لليوم بالحديث عن التنمّر بصوره المختلفة بالإشارة إلى التأثيرات السلبية العميقة التي تتسبب بها، إذ يبدو التنمّر وكأنه مسامير أو أشواك تُغرس في نفوس المُتعرضين إليه مُسببة بذلك أعلى درجات من الأذى النفسي الذي يُمكن أن يتصاعد في الكثير من الحالات إلى الانتحار والرغبة في إيذاء النفس، وذلك ما ستتناوله فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم..

فقرة كلمة الصباح بإذاعة مدرسية عن التنمر

صباح الخير لطُلابنا الأعزاء تشرق شمس اليوم مُعلنة بذلك عن كامل مفاهيم اللطف ورحمة الله بعباده وذلك ما يعكسه شعاع الشمس من ضوء في النفوس تاركة بذلك آثارًا طيبة أكثر دفئًا بنفوس الخلق جميعهم ألا يجدر بنا بذلك التسابق لترك آُثارًا طيبة بنفوس الآخرين…!!

كل تلك الأشياء الجميلة يُمكن للتنمّر القضاء عليها وتدميرها في لمح البصر تاركة آثارًا مُخزية بنفوس أولئك الذين يتعرضون له، لذا كما تُحب أن يُعاملك الله بلطفه كما الطبيعة التي سخرها لك وبالطريقة ذاتها التي ترغب في أن يتعامل بها الآخرين معك وجب عليك كذلك تجاه الآخرين..

قد يهمك: إذاعة مدرسية عن هشاشة العظام

القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم خير الكلام وخير ما نبدأ به هو آيات من كتاب الله عز وجل والقرآن الكريم عن السخرية والتنمر، يتلوه علينا الطالب (………..).

بسم الله الرحمن الرحيم: (إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ // يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) صدق الله العظيم.

الحديث الشريف

وتحدث رسول الله صلى الله عليه وسلم كثيرًا عن التنمر والسخرية وكره لنا القائم بهم ووعده بهم في الدنيا وعزاب في الآخرة، ومع فقرة الحديث الشريف عن التنمر يقدمه لنا الطالب (………..).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تحاسدوا ولا تناجشوا ولا تباغضوا ولا تدابروا، ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عبادَ الله إخوانًا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك: إذاعة مدرسية عن حسن الخلق

هل تعلم

ومع المعلومة والفائدة عن التنمر وآثاره السلبية ويقدم معكم هذه الفقرة الطالب (………..).

  • هل تعلم أن التنمر جريمة كبيرة يعاقب عليها القانون وينهى عنه الإسلام.
  • التنمر سبب كبير من أسباب الانتحار بسبب أنه يصيب الشخص بحالة نفسية سيئة ويدخله في حالة من الاكتئاب الحاد.
  • مشاهدة أفلام العنف بكل أشكاله يؤدي بشدة إلى التنمر في المجتمع.
  • الألعاب الإلكترونية العنيفة احد أسباب ظهور التنمر في مجتمعنا.

حكمة اليوم

حكمة اليوم عن التنمر يلقيها علينا الطالب (………..).

  • (كيف تعيش إذا كان الشخص الذي قمت بالتنمر عليه وأنت صغير أصبح هو الجرح الوحيد في حياتك).
  • (الاعتداء على كرامة الشخص بالتنمر تولد لديه الكره لك وللمجتمع).

دعاء اليوم

ولا نحيا بدون الدعاء وطلب الحاجة من الله عز وجل، وفقرة الدعاء نترككم فيها مع الطالب (………..).

اللهم آلف بين قلوبنا وأصلح حالنا، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم أصلح قلوبنا ونقي صدورنا وأنصرنا على أعدائنا، ولا تدع لنا ذنب إلا غفرته.

خاتمة إذاعة مدرسية عن التنمر وآثاره السلبية كاملة

وفي الختام زملائي الكرام، فإني أدعوكم إلى نبذ ظاهرة التنمر ومقاومتها بكل ما أوتيتم من قوة وأشكر كل الحضور على سعة صدرهم لي والسلام عليكم ورحمة الله.

تعرفنا في نهاية إذاعة مدرسية لهذا اليوم عن التنمر وآثاره وسلبياته الكبيرة على الفرد والمجتمع، والذي لابد من التوعية لهذا الأمر بكل ما لدينا من كلمات للحفاظ على صحة المجتمع النفسية.