إذاعة مدرسية عن الفضاء والكواكب سوف نعرضها عليكم اليوم حيث يعتبر الفضاء والكواكب من الأمور المثيرة بصورة كبيرة للغاية وتعتبر من التكنولوجيا الحديثة الذي يرغب العديد من الطلاب معرفة كافة التفاصيل والمعلومات عنها حيث يمكنكم معرفة جميع اسرار الكواكب والنجوم والكون أيضاً يجب عليكم متابعة هذا المقال حيث أصبحت في الوقت الحالي نقاش قوة الشعوب بالتقديم والتطوير العلمي لها بالطبع والتكنولوجيا أيضا فيها ومن حيث تقدمها الاقتصادي أيضا وبالطبع معرفة الكواكب والنجوم واستكشاف الفضاء تعتبر من الموضوعات الشيقة بصورة كبيرة تابعوا معانا موضوع الإذاعة المدرسية اليوم.

يسعدنا أن نبدأ موضوعًا مهمًا في برنامجنا الإذاعي المدرسي، وهو الفضاء وعالم مليء بالألغاز وثروة من الاكتشافات الحديثة التي تجعل الفضاء أرضًا خصبة للكثيرين للدراسة والاكتشاف تحول حلم الكثيرين إلى السفر إلى الفضاء واكتشاف الكواكب والنجوم والأجرام السماوية إنهم يعرفون الكثير عنها ويدرسون إمكانية الحياة على كواكب أخرى غير الأرض عوالم كثيرة.

إذاعة مدرسية عن الفضاء والكواكب
إذاعة مدرسية عن الفضاء والكواكب

قد يهمك: إذاعة مدرسية عن حفظ القرآن

مقدمة اذاعة مدرسية عن الفضاء

في البداية يومنا المشرق نحمد الله سبحانه وتعالي وتستعين به أيضا ونصلي ونسلم على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم، إما بعد السيد الفاضل مدير المدرسة، والسادة المعلمين والمعلمات واخواتي الطلبة والطالبات يسعدنا اليوم ان نقدم لكم موضوع من أهم الموضوعات التي يرغب الكثير منا معرفة بعض المعلومات عنه هو الفضاء والنجوم والكواكب.

  • المقصد الرئيسي من كلمة الفضاء هي الفراغ الكبير الموجود بين الكواكب والنجوم وهذا الفراغ بالطبع بلازما أو غاز.
  • يجب أن نشير أن المواد الموجودة في الوقت الحالي في الفضاء هي الهيدروجين والهيليوم أيضا.
  • كما يتميز أنه يحتوي على بطاقة تأمين وهذا ما يمنح بالطبع البلازما جميع الخصائص الخاص بها.
  • وبحسب اعتقاد العديد من العلماء الفضاء يتكون من مادة مظلمة قد تشكل منها حوالي ٨٤٪ من الكون الذي نعيش فيه الآن.
  • الفضاء ساعدنا بصورة كبيرة في اختراع العديد من الآلات العلمية الحديثة والعمل على تطويرها أيضاً مثل الحواسيب المختلفة والتلسكوبات.
  • ساهمت بالطبع في تصوير الفضاء الخارجي والوصول إلى القمر أيضاً واكتشاف العديد من النجوم والكواكب والوصول للقمر كان مجرد أمنية قديما
  • وعندما نشاهد الصور الذي التقطتها التلسكوبات لنا سوف نلاحظ وجود العديد من الغازات ودوامات الغبار أيضاً الذي يمنحان العديد من الصور والألوان الجميلة الزاهية التي تبهرنا.
  • كما يجب الإشارة أنه يتواجد بين دوامات الغبار والغازات كمية كبيرة للغاية من تلك المادة المظلمة التي ذكرناها لكم فيما سبق.
  • كما يتواجد الفراغ بين الكواكب والنجوم أيضاً.

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ز

فقرة القرآن الكريم

وبالطبع خير ما نبدأ به اذعتنا المدرسية اليوم هو القرآن الكريم، حيث تناول القران الكريم العديد من الأحاديث عن الفضاء والكواكب والنجوم، في العديد من المواضع وحثنا الاسلام أيضا على التأمل ومحاولة معرفة وتدبر الكون ومع فقرة القران الكريم والطالب ……….

  • بسم الله الرحمن الرحيم(سَنُرِيهِمْ آَيَاتِنَا فِي الْآَفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) [فصلت: 53] صدق الله العظيم.
  • (اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ قَرَارًا وَالسَّمَاءَ بِنَاءً وَصَوَّرَكُمْ فَأَحْسَنَ صُوَرَكُمْ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ فَتَبَارَكَ اللَّهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ) [غافر: 64] صدق الله العظيم .

قد يهمك: إذاعة مدرسية عن الغذاء الصحي

فقرة الحديث النبوي الشريف

والان مع فقرة من أهم الفقرات اليوم فقرة الأحاديث النبوية الشريفة التي تناولت العديد من الموضوعات المختلفة عن النجوم والفضاء والكواكب ومع فقرة الحديث الشريف والطالب ………..

  • عن زيد بن خالد الجهني (رضى الله عنه)، قال صلَّى لنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، صلاة الصبح بالحديبية على إثْر سماء كانت من الليلة، فلما انصرف أقبل على الناس، فقال: (هل تدرون ماذا قال ربكم؟) قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: أصبح من عبادي مؤمن بي وكافر، فأمَّا من قال: مُطِرنا بفضل الله ورحمته، فذلك مؤمن بي وكافر بالكوكب، وأما من قال: مُطِرنا بنوء كذا وكذا فذلك كافر بي ومؤمن بالكوكب”. رواه البخاري ومسلم.
  • في هذا الحديث الشريف يرشد رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه من يرسل المطر هو الله سبحانه وتعالى وليست الكوكب وعلينا أن نكون مؤمنين بهذا.

خاتمة عن إذاعة  مدرسية عن الفضاء الخارجي والكواكب

وفي فقرات المعلومات السابقة، وصلنا إلى نهاية البرنامج الإذاعي الذي تناولنا فيه بعض المعلومات عن الفضاء الخارجي والكواكب المصاحبة لكوكبنا في مجرة المجموعة الشمسية

الخلاصة: إذا قرأت هذا المقال بفضل من الله تعالى تستطيع أن تكتب اذاعة مدرسية عن الفضاء والكواكب مع بعض المعلومات عن هذا المجال.

في النهاية نكون قد عرضنا عليكم اذاعة مدرسية عن الفضاء والكواكب التي يبحث عنها العديد من الطلاب نتمنى أن ينال الموضوع اعجابكم.