كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة من أهم الإذاعات المدرسية، حيث لا يشعر الكثير من الطلاب في هذا الزمان بالنعم التي يعيشون بها، حيث أن نعمة الله تعالى لا تعد ولا تحصى، ولحفظ هذه النعم، يجب أن نشكر الله القدير على أن يصون من الزوال، وعلى هذا أولئك الذين يحمدون الله دائمًا على النعم التي لا تُحصى هم أولئك الذين دائمًا ما يشعرون بالسعادة في كل موقف، والسعادة هنا تكتفي بكل عطايا الله القدير والحمد لله على النعم، وبذلك يمكنك دائمًا الاقتراب من الله القدير؛ وفي السطور القادمة نلقى كلمة بسيطة وسهلة للطلاب عن نعم الله على الإنسان، وكيفية الحفاظ عليها من الزوال.

كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة

كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ز

كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة

يمكننا أن نخصص يوم في الأسبوع في كل مدرسة، يتحدث عن كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة، حيث يمكن أن تضم الإذاعة المدرسية كل مما يلي:

  • حياة الإنسان مليئة ببركات الله علينا مثل نعمة الحياة في حد ذاتها، ونعم الصحة، ونعمة الجسم السليم.
  • إلى جانب نعمة  البصر والمشاعر الإيجابية الطيب والمال.
  • ولكن يجب أن ندع  كل رجل يقرر حياته بالطريقة التي يريدها، ولكن عليه أن يتذكر أن لديه حسابًا وأن هناك مكافآت وعقوبات على فعل يقوم به تجاه نفسه وتجاه النعم التي لديه.
  • وهذا البيان يجب أن يحذر المرء أنه يجب أن يحفظ هذه النعم ويشكر الله تعالى عليها كل يوم حتى لا تزول.

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ش

مقدمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم 

تكون أول فقرة في كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة، هي المقدمة الخاصة بالموضوع، حيث يمكن أن تشمل كل من:

  • إن النعم التي منحها الله تعالى كثيرة ورائعة، ويجب أن يكون العبد ممتنًا دائمًا وإلى الأبد لله سبحانه وتعالى على هذه النعم.
  • وبالتابي، أولئك الذين يحمدون بركات الله دائمًا يكونون سعداء جدًا دائمًا، ويمنحه الله بركات أخرى.

فقرة القرآن الكريم عن حفظ النعم 

ذكرنا كتاب الله العزيز في آياته فضل الحفاظ على النعم، وعلى هذا نقوم بذكر بعض من هذه الآيات في كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة، من بينها كل من:

  • قال تعالى: ﴿ وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ بُيُوتِكُمْ سَكَنًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ جُلُودِ الْأَنْعَامِ بُيُوتًا تَسْتَخِفُّونَهَا يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ وَمِنْ أَصْوَافِهَا وَأَوْبَارِهَا وَأَشْعَارِهَا أَثَاثًا وَمَتَاعًا إِلَى حِينٍ. وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِمَّا خَلَقَ ظِلَالًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنَ الْجِبَالِ أَكْنَانًا وَجَعَلَ لَكُمْ سَرَابِيلَ تَقِيكُمُ الْحَرَّ وَسَرَابِيلَ تَقِيكُمْ بَأْسَكُمْ كَذَلِكَ يُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تُسْلِمُونَ ) صدق الله العظيم.
  • وَهُوَ الَّذِى سَخَّرَ الْبَحْرَ لِتَأْكُلُوا مِنْهُ لَحْماً طَرِيَّاً وَتَسْتَخْرِجُوا مِنْهُ حِلْيَةً تَلْبَسُونَهَا وَتَرَى الْفُلْكَ مَوَاخِرَ فِيهِ وَلِتَبْتَغُوا مِن فَضْلِهِ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ.

قد يهمك: صفات برج الميزان

إذاعة مدرسية صباحية عن الحفاظ على النعم 

تضم كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة بعض من الكلمات والإرشادات الهامة التي يجب الإستعانة بها في الحفاظ على النعم، حيث يكون من بينها كل من التالي:

  • نحتاج جميعًا إلى الحفاظ على النعم التي منحنا إياها الله.، وأفضل طريقة للحفاظ على هذه النعم هي أن تشكر الله القدير وتسبيحه دائمًا.
  • ومن النعم التي قد لا يشعر بها المرء السمع، والبصر، والمشي، والذكاء، والصحة، وبركات الأبناء، ونعم التواصل مع الآخرين من خلال الحديث.
  • كما قد لا يشعر المرء بهذه النعم حتى الموت، لذلك علينا أن نعرف أن العديد من المرضى يبحثون عن صحة جيدة، ويتمنون لو يعيشوا أصحاء ولو ليوم واحد.
  • بالإضافة إلى أن هناك العديد من ضعاف السمع والأغبياء الذين يريدون نعمة السمع والمحادثة.
  • إلى جانب ذلك، يجب أن ندرك قيمة كل هذه النعم ونحمد الله على ألا يسلبنا منها ولا نأسف عليها فيما بعد.

قد يهمك: صفات برج الدلو

أساليب شكر الله للحفاظ على النعم 

من المهم عقب إلقاء كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة، أن نتعرف على طريقة شكر الله للنعم التي توجد في حياتنا، على سبيل المثال:

  • استمرار التأمل في خلق الله والنعم التي منحها الله للخليقة، والتأمل في كيفية عمل الكون بدون هذه النعم.
  • كما إنه لمن دواعي امتنان الله أن يرى معاناة الخليقة، كما هو الحال عندما يرى المرء شخصًا أصغر منه.
  • إلى جانب التأمل في يوم القيامة هو أحد الأسباب التي تجعلنا نحفظ النعمة ونحمد الله على التأكد من أننا  نحافظ على هذه النعم.
  • والجدير بالذكر، أن الله أعلم ما هو الخير والشر للإنسان، فيقتنع أن كل ما يصيب الإنسان هو خير من عند الله، حتى لو كان سيئًا.

وفي النهاية، نكون ذكرنا كلمة إذاعة مدرسية عن حفظ النعم، كاملة بالمقدمة والخاتمة لتعرف الناس مدى أهمية ذكر نعم الله، وحمد الله على هذه النعم طوال الوقت.