دعاء على من ظلمني وأكل حقى، إن من أكثر الأمور التى حرمها الله سبحان وتعالى على عباده الظلم، حيث ذكر تحريم الظلم في القرآن الكريم والسنة النبوية فى مواضع كثيرة، فهذا إن دل فإنه يدل على شدة الآخرين والتحذير من الظلم، وأن عواقب الظلم خطيرة على الظالم والمظلوم، فنجد أن الله تعالى ذكر لنا أنه حرم الظلم على نفسه، وأوضح لنا أن دعوة المظلوم لا ترد، وان الظلم ظلمات يوم القيامة، فظلم العبد لغيره قد يغير مجرى حياة الظالم، ويقهره ويجعله يعيش حياة تعيسة مليئة بالحزن والأسى، وقد يهمك ايضاً معرفه دعاء المظلوم المقهور على الظالم مكتوب 2023 اقوى أدعية على الظالم, فلذلك نجد الكثير من الاشخاص يبحث على مواقع الإنترنت على ادعيه على الظالم، بمعنى أن المظلوم يريد أن يعرف طريقة يدعو بها على من ظلمه وأكل حقه، لكى يهدى من نفسه بالدعوه على من ظلمه، ادعية المظلوم على من ظلمه وأكل حقه كثيرة، فسوف نوضح البعض منها فى هذا المقال، اليكم المقال.اعلم يارب انك تعلم ضعفي وقلة حيلتي فارني عجائب قدرتك في من اذاني واستقوى علي.

الدعاء بحد ذاتها لها قيمة كبيرة، حتى لو لم تستجيب للإنسان على الفور، الدعاء ينتقل الإنسان من التعلق بقضية الأرض إلى الارتباط بالرب لأسباب لا ينبغي نسيانها، فالظلم من الأمور التي تفسد الإنسان حياته.

قد يهمك: دعاء للمريض

 دعاء المظلوم على من ظلمه وأكل حقى

عندما يشعر الإنسان بالظلم والقهر من انسان آخر، يجد نفسه أن يريد أن يتقرب الله الله عز وجل، لأنه هو الوحيد الذى بنصره ويعلم ما فى نفسه، وهو سبحانه وتعالى القادر على اى ظالم، وأنه سبحانه وتعالى العليم يعلم من ظلمه، ويقدر على إتيان حق المظلوم من الظالم، فتجد الإنسان المظلوم يتوسل إلى الله عز وجل، ويدعو له بادعيه كثيرة ومختلفة، يحسن من خلالها حالاته النفسية التى تعرض لها من الظلم.

ولأن الظلم من أكبر الأمور التى حرمها الله سبحانه وتعالى بين عباده، بل وخرمها على نفسه، لما للظلم من عواقب تقع على المظلوم، بل وعل الظالم نفسه من خلال دعوة من المظلوم فترفع الدعوة الى الله تعالى، ويصاب بها الظالم ،وذاك لأن الله سبحانه وتعالى ذكر لنا فى الكتاب  والسنة إن دعوة الظالم لا ترد، ولأن الظلم قد يؤدى بالمظلوم إلى أشياء سلبية المظلوم لا يردها، ولا يتمناها، وأقسم الله تعالى على المظلوم حيث قال تعالى فى حديث قدسي، وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين.

قد يهمك: دعاء الاستخارة

الدعاء هو الطريق الوحيد الذى يرد الظالم حقه ممن ظلمه

عندما يشعر الإنسان بالظلم والقهرة من شىء ما وذلك بسبب أن شخص ما قام يظلمه وقهره وحسرته، فلا يجد أمامه إلا اللجوء إلى الله عز وجل لكى يرد له حقه وينصره على من ظلمه، لأن الله تعالى احن الى العبد من نفسه، وأنه سبحانه وتعالى إذا أتاه مظلوم داعيا فلا يرد له دعوه، وينصره ولو بعد حين، وأنه تعالى هو القادر العليم الذى يعلم ما فى صدر المظلوم من حسرة وقهر، وأنه تعالى القادر على أن يرد حق المظلوم، ويكفى شر الظالم و يزجره.

فنرى الكثير من الأدعية المذكورة فى القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة التى يمكن من خلال تردد أن يشعر المظلوم بالراحة، خصوصا عندما يوكل المظلوم الله سبحان وتعالى فى استرداد حقه، فيجد الله سبحانه وتعالى لا يرده خائبا، بل ينصره وان طالت المدة، باللجوء اللى الله تعالى فى كل الأحوال هو خير طريق بل وأقرب طريق، يشعر العبد من خلاله بالراحة والطمأنينة، وخصوصا اذا كان هذا العبد من المظلومين، ربنا لا تجعلنا ممن ظلموا أنفسهم أو غيرهم بالرحم الراحمين.

قد يهمك: دعاء للحبيب

 أدعية مكتوبة  لكل أنواع الظلم

فى هذا الزمان يكثر الظلم والمظلومين، بل ويكثر انواع الظلم التى يتعرض لها الإنسان، في السحر ظلم، والسرقة ظلم والمسيرة ظلم،وتتعدد أنواع الظلم والظالمين،  وكل نوع من انواع الظلم يتسبب لصاحبه فى الأذى وتغير الحال للاسوأ، قد يكون الظلم فى المال أو الإرث من قبل الأهل ويتسبب فى قطع صلة الأرحام، ويتسبب فى تشريد أسرة بأكملها، وتسبب فى تدمير شباب والحرمان من النعم.

لكل هذه الأشياء حرم الله تعالى الظلم بكل أنواعه من القريب والبعيد، وجعل عاقبته السوء، في بالظلم و ياكل الظالم حق المظلوم، ويضيع حق اليتيم، والسحر من أشد أنواع الظلم، يؤدي إلى تدمير حياة الإنسان المسحور، فنجد المظلوم لا حيله له غير اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى،لانه هو القادر على إرجاع حقه، وشعوره بالراحه والطمأنينة، ففى هذه السطور سوف نقدم لكم مجموعه من الادعية المكتوبة التى يدعو بها المظلوم على الظالم، فيستجيب الله تعالى دعاءه ويردله حقه بإذنه تعالى.

قد يهمك: دعاء للميت

بعض الأدعية المكتوبة للدعاء من من ظلمنى

  • اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذو الجلال والإكرام، اللهم أسألك من قوتك وعظمتك أن تنصرني على من ظلمني وترد لي حقي، وتأخذ بيدي لأقوى على الدفاع عن نفس ضد أعدائي.
  • اللهم يا من خلقت اسموات والأرض في سبع أيام ثم استويت على عرشك، ويا من قلت إنَّك قريب تجيب دعوة الداع إذا دعاك، أسألك ربي أن تُجازي كل من ظلمني، وترفع الظلم والمظلمة عني وعن أهلي، وتجعل النصر والعافية وليّ أمري، بقدتك يا كريم.
  • اللهم يا من لا عدل فوق عدله، ولا قوة فوق قوته، ولا قدرة فوق قدرته، أسألك أن ترد الظلم عني، وترد كيد الظالمين والأعداء عن حياتي، وتُبعد أذاهم وأذيتهم عن كل أمري وشأني.
  • اللهم أسألك الأجر في مصيبتي، والصبر على بلائي والنصر على أعدائي، اللهم أسألك الثبات على دين الإسلام، والنصر في الدنيا والآخرة يا كريم.
  • الهم لا تُخيّب أمل عبدك المظلوم، فإنَّ ثقتي فيك باقية لا تزول، وإنَّ يقيني بنصرك ولو بعد حين مُؤكد، اللهم أسألك أن ترد لي حقي، وتُنزل العقاب والبلاء على من ظلمني وأكل حقي، اللهم أفقره بعد أن أغنيته، وذلّه بعد أن رفعت شأنه، بقدرتك يا جبار.
  • ربي قد مسني الضر وأ،ت أرحم الراحمين، اللهم أسألك أن تنصرني على من ظلمني، وترفع كرب الظلم عني، وتجعلني من الصابرين المُحتسبين عندك يا رب العالمين.
  • اللهم يا حي يا قيوم ويا عالم الغيوب، إليك أنبت وفوضت أمري كلّه لك، أسألك أن ترد كيد الظلّام عني، وترفع الكرب وضيق الصدر عني فأنت وحدك القادر يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم يا من لا يظلم مخلوقًا بمقدار ذرة فأنت العدل ومنك العدل، اللهم يا من تُجيب دعوة المظلوم، أنا عبد المظلوم أتوجه إليك وأتوكل عليك وأسألك أن ترد كيد الظالم بنحره، وتجعل أذاه يرتد على نفسه، بقدرتك يا رب العالمين.
  • اللهم أنا عبدك الفقير المظلوم، وأنا عبدك قليل الحيلة وضعيف الحال، اللهم أسألك انتقامًا ممن ظلمني، وآذاني وأساء إلي، اللهم أسألك أن تُنزل عليه المرض والسقم والعلة والبلاء والمصيبة يا رب العالمين.
  • اللهم أنت تعلم بحالي وضيق صدري، وسوء حالي وظلم الظالمين لي، اللهم إني أخشى عقابك وغضبك، وأسألك رضاك وكرمك، اللهم يا ربي أبعد الأذى عني، ورد  ظلم وأذى الظالم عليه.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

في النهاية فقد ذكرنا لكم دعاء على من ظلمني وأكل حقى وأفضل الأدعيه المكتوبه لجميع أنواع الظلم.