أحمد ماطر فنان سعودي من أفضل الفنانين فى المملكة السعودية، التى تمتلئ بالفنانين والموهوبين الشباب الذين يساهمون بشكل كبير فى إعلاء راية بلدهم وإزدهارها دائماً، وفى هذا المقال سنلقى الضوء على نموذج من هؤلاء الشباب وهو الفنان المتميز أحمد ماطر، إذا كنت من محبيه تابع معنا هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه من معلومات تخصه وسيرته الذاتيه ونبذة عن حياته وأعماله .

جميع المعلومات عن أحمد ماطر فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن أحمد ماطر فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن أحمد ماطر 

  • هو فنان تشكيلى متميز ولا تقتصر مهنته على ممارسة الفن فقط بل يمارس مهنة الطب كذلك بجانب موهبته الرائعة .
  • كان لوالداه تأثير كبير عليه وعلى نجاحه بهذا الشكل وذلك بدعمهم له منذ صغره والعمل على تنمية موهبته، وهما الرقيب فى الجيش السعودي ماطر آل زياد عسيرى، والرسامة فاطمة حسن عسيري .
  • يقوم الفنان أحمد ماطر من خلال فنه بتجسيد التحولات الكبرى فى الجزيرة العربية وتصوير ذلك بمهارة متميزة .
  • إستطاع الفنان فى بداية مشواره الفنى من إفتتاح مرسمه الخاص فى القرية التشكيلية، التى إنضم إليها فى عام 1999م

كم عمر الفنان أحمد ماطر ؟

يتساءل البعض عن عمر الفنان أحمد ماطر الذى أفنى معظمه فى الفن وإثبات موهبته بجدارة، فهو من مواليد 1979م فى يوم 25من شهر يوليو،  ويبلغ من العمر 42عاما، ونشأ فى مدينة تبوك وبدأ فيها بممارسة موهبته فى التصوير والرسم، فهو مصور موهوب جدا ورسام تشكيلى متميز سعودى الجنسية وساهم بشكل كبير فى إعلاء راية بلده وتقديم نموذج مشرف للفنان السعودى .

إنجازات الفنان أحمد ماطر 

لم تقتصر شهرة الفنان أحمد ماطر فى بلده فقط المملكة السعودية ولكن له إنجازات وحقق نجاحات عالمية داخل وخارج بلده ويمكن حصرها فى عدة نقاط ،

  • تم عرض أعماله على الصعيد الدولى فى معارض عالمية منها “متحف مورى” للفنون الموجود في اليابان منطقة طوكيو عام 2012م .
  • وكذلك متحف “نيلسون أتكينز” للفنون فى الولايات المتحدة منطقة كانساس سيتى فى عام 2013م .
  • وتم عرض أعماله فى متحف “بينالي الشارقة ” الموجود فى دولة الإمارات العربية المتحدة في سنة 2013م .
  • والمتحف الوطنى الأثنولوجى فى دولة هولندا سنة 2013 أيضاً، وفى “أشغال داخلية ” فى أشكال الألوان بمدينة بيروت لبنان فى نفس العام وكذلك فى باريس وفرنسا والكثير من الدول حول العالم.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان أحمد ماطر 

لاشك أن التواصل الإجتماعى مهم لكل الفنانين لأنه وسيلة التواصل بينه وبين المعجبين الذين يحبونه ويتابعون أخباره وأعماله بإستمرار ، لهذا يمتلك الفنان على مواقع التواصل الاجتماعي الحسابات الشخصية الموثقة الخاصة به على تويتر وانسجرام التى ينشر عليها أعماله ومشاركة حياته الخاصة مع جمهوره بإستمرار ومتابعة أرائهم فى أعماله المتميزة .

أشهر أعمال الفنان أحمد ماطر 

  • منطقة الحدود من سلسلة السراب الخادع أبدع فيها الفنان متخيلا الحياة فى زمن مختلف فى مدينته الرياض وفى المجمعات السكنية .
  • إضاءة “الوقف العثماني” والتى يظهر فيها الفن الإسلامي مع الإنسجام بالهندسة، على شكل هياكل طبيعية وقوانين اكتشفت حديثاً في العلم الحديث.
  • “المغنطة ” يصور بها الجاذبية التى تحدث أثناء الحج بين المسلم وبيت الله الحرام وكأن به مغناطيس يجذب إليه المسلمون بقوة .

وفى ختام هذا المقال نتمنى أن نكون أعطيناكم كافة المعلومات التى تبحثون عن معرفتها عن الفنان السعودى أحمد ماطر، ونبذة عن حياته وأعماله المتميزة التى أذهلت العالم بتميزها ودقتها ومدى روعة أعماله التى تتميز عن غيرها، كما نتمنى أن يكون الأسلوب نال إعجابكم بطريقته المختصرة دون الإطالة عليكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح فى كافة أمور حياتكم.