اذاعة عن الانتماء للوطن كاملة الفقرات وجب الاهتمام من قبل إدارات المدرسة بإدراجها ضمن البرامج الإذاعية من أجل ترسيخ المشاعر الوطنية وخاصةً الانتماء بداخل الطلاب في سن مُبكرة عملًا بذلك على إنشاء جيل قادرًا على خدمة المجتمع وبذل قصارى جهده من أجل إفادته، ومن خلال موقع القمة سنتطرق إلى نموذج مكتوب قوي.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الانتماء للوطن

بسم الله الرحمن الرحيم اليوم تقف المدرسة كاملةً عقب تلاوة النشيد الوطني مُحملّة بمشاعر جلية تجاه الوطن فكما ننتمي جميعًا إلى تلك المدرسة الغالية وينتمي كُل فرد منها إلى منزل خاص به يكّن له مشاعر الانتماء والمواجدة فكذلك أيضًا جميعًا ننتمي إلى أرض وطن واحد يستحق منّا الفخر بتلك التبعة بالإعلان على المستوى الفردي والجماعي كذلك بالاستعداد التام للتضحية من أجله باذلين قصارى جهودنا لحمايته والحفاظ عليه..

اقرأ أيضًا: اذاعة عن الإسعافات الاولية مع الفقرات كاملة

فقرة شعر لإذاعة مدرسية عن الوطن

نأتي الآن إلى فقرة الشعر بالإشادة بتلك الكلمات العطرة التي هرع للتغني بها كافة الشعراء على مر العصور المختلفة، لذا يُلقي على مسامعنا أبيات شعر لأحمد شوقي الطالب/ـة: ____

ويا وطني لقيتكَ بعد يأس * كأني قد لقيتُ بك الشبابا

وكل مسافر سيؤوبُ يوما * إذا رزقَ السلامة والإِيابا

وكلُّ عيشٍ سوف يطوى * وإِن طالَ الزمانُ به وطابا

كأن القلبَ بعدَهُمُ غريبٌ * إِذا عادَتْه ذكرى الأهلِ ذابا

ولا يبنيكَ عن خُلُقِ الليالي  *  كمن فقد الأحبةَ والصِّحابا

أهمية الوطن 

الوطن هو الذي منح الإنسان كرامة، فالإنسان خارج وطنه كأنه ضائع وتائه يبحث عن ملجأ، يكون دائما يشعر بفقد الأمان  والشعور بالحب والاستقرار والانتماء، الوطمن مهم جدا يجعل الإنسان بداخله طاقة إيجابية، وشغف كبير اتجاه عمله وحياته بأكملها، الوطن هو شعوري الإنسان بأنه في المكان الصحيح وسط مجموعه ينتمي ليها وتنتمي له، وهذا علاقة حسية بيض الفرد مع أشخاص آخرين .

نأتي لفقرة هل تعلم 

هل تعلم أن الوطنية معناها أداء الواجبات اللازمة اتجاه الوطن.

  • هل تعلم أن الوطنية أيضا هيا أن تحب بلدك وتدافع عنها. 
  • هل تعلم أن الوطنية هي أن تدمع عيناك عندما تري العلم يرفرف في السماء.
  • هل تعلم أن الحب الوطن من الإيمان  ، وأن مصر الدولة الوحيدة التي تم ذكرها في القرآن الكريم.
  • هل تعلم أن بحيرة ناصر في أسوان هي أكبر البحيرات الصناعية.

فقرة كلمة عن الوطن 

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين ، إن الوطن كلمة صغيرة ولكنها تحميل معاني كثيرة وعظيمة فهي كلمة تعني الفخر والاعتزاز والقوة، لا يشعر بكلمة الوطن إلا الذي يحب وطنه ويؤمن به وبقوته وعظمته، فإن كلمة الوطن ليست كلمة تغني أو شعر يتغزل به وإنما عمل وفعل، فحين نقول إن الوطن جميل فيجب أن نحافظ عليه ولا نرمي بالأوساخ  في الشوارع وحين نقول إن الوطن أغلى من أرواحنا نكون فداء للوطن دائما نفديه بأرواحنا وأبنائنا.

واجباتنا نحو الوطن 

  • فيجب أن نحميه من أي أعداء ويكون فداء لنا جميعا ، ندافع عنه بآخر قطرة دم، فالإنسان بدون وطن كجسم بلا روح ..الإنسان يكون لا شيء بدون وطنه لأنه الماوي والمسكن وهو الحضن الذي يجمع شعبه وأبنائه فالوطن نعمه كبير يجب أن نحمد ربنا عليها .
  • إننا ننتمي للوطن كما ننتمي لأمهاتنا، إن حب الوطن يعطينا القوة والإصرار والعزيمة حتى نرتقي بوطننا ونجعله دائما في مقدمة الأمم ، فإن تراب الوطن هو أغلى وأعظم ما نملكه .

اقرأ أيضًا: اذاعة اول يوم دراسي بالفقرات الكاملة

حب الوطن 

  • الوطن هو حب صادق ينتشر بيننا جميعاً، وأيضا الأرض التي نشعر فيها بالحب والدفء ، فيجب علينا الانتماء للوطن وان نفتخر بهذا الانتماء ونقاء هذه البلد العظيمة .
  • فقد ارتوى هذا التراب وهذه الأرض بدم طاهر وهو دماء الشهداء ، قد ضحوا بأرواحهم الطاهرة فداء للوطن لكي تعيش الأمة في سلام وأمان وأن نكون مرفوعين الرأس .

وهنا قد انتهينا من فقرتنا الإذاعية ، ويجب أن نوجهه كل الشكر للأشخاص الذين يحبون وطنهم ويدافعون عنه بأرواحهم في سبيل أن يحيا الوطن دون أن يمسه عدو وحاقد بسوء ، أرجو أن تكونوا استمعتهم جيدا واستفدتم من الإذاعة ، وأن تكونوا جميعا قد فهمت معنى وطن وكل الشكر لأساتذتي وزملائي ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.