إذاعة قصيرة عن قمة العشرين، يوجد عدد من الكثير الذين لا يعلمون عن ماهية قمة العشرين ولذلك من خلال مقالنا بعنوان إذاعة قصيرة عن قمة العشرين سنحاول سرد عدد من الحقائق والمعلومات عن قمة العشرين لتوضيح بعصا من الأمور الغامضة على البعض ومنها  قمة العشرين في البداية كانت تتكون من سبع دول وتتشكل من رؤساء البنوك المركزية لتلك الدول بجانب عدد من الوزراء الماليين عام ١٩٩٩ وبعد أحداث الأزمة المالية العالمية حاولت الدول فتح باب جديد من أجل زيادة عدد الدول من أجل العمل سويا تجنبا للأزمة العالمية التي أطاحت بمعظم الاقتصاديات العالمية ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

إذاعة قصيرة عن قمة العشرين

إذاعة قصيرة عن قمة العشرين

إذاعة قصيرة عن قمة العشرين

يكمن هدف قمة العشرين حول تحقيق التعاون المالي والاقتصادي بين عدد من الدول لمواجهة التحديات الخاصة بالبورصة والاقتصاد العالمي وخاصة بعد الأزمة العالمية الاقتصادية عام ٢٠٠٨ وإليك بعضا من الأمور والمعلومات عنها، وهي يوجد العديد من المنظمات الدولية والتي تقوم بدور محوري في مجال الاقتصادي ويتم الاجتماع بينهم مرة في كل عام وبعد ضم عدد من الدول، الذين قاموا برفع عدد ونسبة المشاركة وتمتلك القمة حوالي من ٨٠٪من إجمالي التجارة العالمية وتبلغ نسبة سكان دول القمة حوالي ثلثي سكان العالم بإضافة إلى ضمها الوزراء الماليين، ورؤساء البنوك المركزية الخاصة بدولهم.

فقرة هل تعلم عن قمة العشرين للإذاعة المدرسية

 يوجد عدد من المعلومات التي لا تكون واضحة لهم ومنها أن قمة العشرين تتكون من الدول الكبرى والحديثة والمتطورة ويتم حضور المناقشات العامة والأمور المختلفة في أماكن عديدة، وقد اهتمت قمة العشرين بفيروس كورونا المستجد في الآونة الأخيرة، وتعمل القمة على مناقشات جميع الأمور المتعلقة بالفرد في جميع النواحي وليس النواحي الاقتصادية فقط.

كلمة عن قمة العشرين للإذاعة المدرسية

ترجع نشأة قمة العشرين إلى عام ١٩٩٩من سبع دول لكن بسبب الأزمة المالية الكبرى التي عصفت بجميع الدول والولايات المتحدة الأمريكية كانت أولهم، وانهيار الاقتصاد العالمي عام٢٠٠٨بدفبدا بالتوسع من خلال عدد من الدول 

  • تعبر من المنتدى العالمي الذي يضم رؤساء البنوك المركزية في ١٩دولة بإضافة لدول الاتحاد الأوروبي.
  • يكمن أهم سبب لقمة العشرين هو المناقشات حول الأمور المتعلقة بالاستقرار الاقتصادي العالمي والمالي.
  • وأضافت إلى عضويتها بعد أزمة ٢٠٠٨ رؤساء الحكومات والدول بإضافة إلى وزراء الخارجية والمالية.
  • انضمام المملكة العربية السعودية مؤخرا لهدف التحديث السياسي والاقتصادي لديها.
  • تحاول قمة العشرين التصدي لفيروس كورونا المستجد في مختلف البلاد.

المنظمات والدول المشاركة في قمة العشرين

تتكون من عدد من الدول كما عرضنا سابقا خاصة بعد الأزمة الاقتصادية بالإضافة إلى عدد من المنظمات والهيئات التي تتبنى نفس الأهداف والمبادئ ومنها.

  • منظمة العمل الدولي، صندوق النقد الدولي، مجلس الاستقرار المالي والتعاون الاقتصادي.
  • البنك الدولي بجانب منظمة التجارة الدولية ومنظمة التنمية الاقتصادية.
  • وعدد من الدول ومنها المكسيك، إندونيسيا، اليابان، ألمانيا، الصين، الهند، تركيا، روسيا، كوريا الجنوبية، الأرجنتين، فرنسا، بريطانيا.
  • بإضافة إلى عدد دول الاتحاد الأوروبي، وكندا، الولايات المتحدة الأمريكية، البرازيل، أستراليا، وحديثا المملكة العربية السعودية.

أهداف قمة العشرين

تحاول قمة العشرين تناول عدد من القضايا العامة وبعضا من الأمور الهامة، والمتمثلة في الاقتصاد العالمي، وتنظيم الأسواق التجارية، وأسواق المال والأعمال، التنظيم العالمي المالي.

  • كما تقدم آلية رقابة على المائة العامة من أجل عدم تكرار الأزمة العالمية الاقتصادية السابقة.
  • محاربة التهرب الضريبي والمنافسة وزيادة الضرائب.
  • محاولة تحقيق النمو الاقتصادي المستمر.

وختاما فقد تناولنا في مقالنا بعنوان إذاعة قصيرة عن قمة العشرين وقد تحدثنا عن أهداف القمة والتي يعتبر أهمها هو تحقيق الاستقرار الاقتصادي، كما تحقق المنافسة الحرة وإيجاد ألية عمل من مواجهة التضخم في عدد من الدول ومنها البرازيل، أستراليا، وحديثا المملكة العربية السعودية، وكذلك القيام المناقشات حول الأمور المتعلقة بالاستقرار الاقتصادي العالمي والقيام من أجل تحسين الوضع.