تقديم الإذاعة المدرسية يكون في كل صباح يوم دراسي، وهي تعد من أحد الوسائل التعليمية والتي تبنى جزء كبير من الوعي والإدراك عند الطلاب، كما أنها تعلمهم كيفية الإنصات لما يذاع عليهم، فكل ما يحتاجون هو الاستماع يدفع ومحاولة الاستفادة من المعلومات التي تقتل في الإذاعة قدر الإمكان، لأنها تكون متنوعة وذات فائدة كبيرة، وبالأخص عندما يطرح في الإذاعة موضوعات هام يجب أن تقول للطلاب حتى يتعلمون الدروس المستفادة من هذا الموضوع.

عنوان الموضوعتقديم الإذاعة المدرسية
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿1﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا تَلَاهَا ﴿2﴾ وَالنَّهَارِ إِذَا جَلَّاهَا ﴿3﴾ وَاللَّيْلِ إِذَا يَغْشَاهَا ﴿4﴾ وَالسَّمَاءِ وَمَا بَنَاهَا ﴿5﴾ وَالْأَرْضِ وَمَا طَحَاهَا ﴿6﴾ وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا ﴿7﴾ فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا ﴿8﴾ قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا ﴿9﴾ وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا”.
فقرة الحديث الشريفقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “مَثَلُ المُؤْمِنِ الذي يَقْرَأُ القُرْآنَ، مَثَلُ الأُتْرُجَّةِ، رِيحُها طَيِّبٌ وطَعْمُها طَيِّبٌ، ومَثَلُ المُؤْمِنِ الذي لا يَقْرَأُ القُرْآنَ مَثَلُ التَّمْرَةِ، لا رِيحَ لها وطَعْمُها حُلْو”.

تقديم الإذاعة المدرسية

لكل يتم تحضير إذاعة مدرسية جيدة وان يوم عرضها وتقديمها، فإنها تحتاج إلى تحضير دقيق لها، وأن يكون كل ذلك تحت إشراف أحد المعلمين، حتى يتعرف على الموضوعات التي سوف يتم مناقشتها، كما أن هناك بعض الموضوعات الهامة ولكن لا تتناسب مع عمر الطلاب، فهو الذي يقرر ذلك، وبعد أن يتم تحضير الإذاعة بشكلاً كامل ومتناسق، ويأتي بعد ذلك دور تقديم الإذاعة المدرسية، ويتم اختيار طالب أو طالبة يتولى مهمة تقديم الإذاعة، فهو من يقوم بإلقاء المقدمة وتقديم الفقرات وإلقاء الخاتمة، وهو من يقوم بتنظيم الإذاعة وتقديم كل فقرة والطالب الذي سوف يقوم بعرضها.

تقديم الإذاعة المدرسية كاملة

تقدم في الإذاعة المدرسية مجموعة من الفقرات متنوعة وهي تكون كالتالي:

  • المقدمة: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام على كل من أتبع الهدى وسار على نهج الدين القيم الحنيف، أما بعد، السادة المستمعون الكرام، نقدم إذاعة اليوم….. وسوف نعرض عليكم فقرات إذاعتنا، ونحن على نأمل أن تنال شرف إعجابكم.
  • فقرة القرآن الكريم: خير ما نبدأ به يومنا هو كلمات الله، فكل يوم نبدأ يومنا بذكر الله ولا يوجد أفضل من آيات من القرآن الكريم ويقدمها الطالب/…… ،. ….
  • فقرة الحديث الشريف: نستمع الآن مع فقرة الحديث من الطالبة/……
  • فقرة هل تعلم: العلم هو باب النجاة للأمم والشعوب، والآن مع فقرة هل تعلم ويقدمها الطالب/…..
  • فقرة الحكمة: الحكمة هي مقولة واحدة اجتمعت فيها تجارب الكثيرون، والآن مع فقرة الحكمة ويقدمها الطالب/…..
  • فقرة الكلمة: الكلمة تنور، ويقدم لنا فقرة الكلمة اليوم الطالب/…… وهي بعنوان/…..
  • خاتمة الإذاعة: وصلنا لنهاية الإذاعة المدرسية اليوم، وندعو الله أن تكون قدمنا لكم معلومات مفيدة ومختصرة، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة

الحمد لله على ما أنعم به علينا من فضائل، الحمد لله الذي خصنا عن سائر مخلوقاته بالعقل، لهذا فنحن يجب أن نستنير بالعلم، لهذا فإننا في هذه الفترة من حياتنا يجب أن يكون العلم والمعرفة والاستنتاج والفهم، هو كل ما يهمنا، وعلى رأسهم تأتي الأخلاق الحميدة، و إذاعتنا المدرسية هي جزء من هذه المعرفة، فهيا بنا نتعرف على فقراتنا المتنوعة لهذا اليوم……

مقدمة إذاعة مدرسية جميلة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسولنا الحبيب سيدنا محمد نبي العالمين، اللهم إنا نسألك الرزق بالعلم النافع، وأن نكون من خير من حملوا العلم، فَننتفع و ننفع به غيرنا، واعوذ بالله من علم لا يفيد وأن تجعل الخير والحكمة هي من تقودنا  وترزقنا الزيادة في العلم الذي لا ينتهي.

أبعث لكم بتحية طيبة خالصة من قلوب طلاب الصف…. ونتوجه بالشكر الجزيل للمدير السيد الفاضل/…..  وجميع المعلمين والمعلمات الذي قدموا لنا العلم الوفير والآن نبدأ معكم فقرات الإذاعة….

مقدمة إذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته، زملائي الطلبة، المعلمين الكرام، سوف نعرض عليكم إذاعة اليوم ….. والذي يوافق.… لعام…وسوف تكون الإذاعة اليوم بعنوان …..

تقديم الإذاعة المدرسية يساعد على زيادة ثقة الطلاب بأنفسهم من خلال تقديم الإذاعة، كما أنها تزيد من ثقافتهم، فهي تساعد في تقديم معلومات مختلفة في مجالات عديدة، كما أنها ترفع من القيم التي يتحلى بها الطلاب.

مقدمة إذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، إلهي كفي بي عزاً أن أكون لك عبداً، إلهي كفي بي فخراً أن تكون لي ربا، نحمدك يا الله علي نعمة الإسلام وكفي بها نعمة، إخواني الطلبة والطالبات، أعزائي المعلمين والمعلمات، نبدأ معكم صباح يوم جديد سائلين الله عز وجل الإخلاص والقبول، وخير ما نبدأ به هو كلام الله، ومع القرآن الكريم والطالب /
والآن ننطلق إلي كلام سيد المرسلين مع الحديث الشريف والطالب /
تقول الحكمة “الكتب بساتين العقلاء” والآن مع الحكمة والطالب /
وفي نهاية الإذاعة المدرسية نتمني لكم يوم دراسي سعيد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.