دعاء جميل للميت مكتوب (أدعية الميت) أن الموت هو الحقيقة الوحيدة التي توجد بالحياة، حيث أنه سنة من السنن التي لا يستطيع الإنسان الهرب منها، حيث أن الله تعالى ذكر في كتابه العزيز ‘أينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة’، أن العبد إذا مات فقد انقطع عمله ولكنه يكون بحاجة إلى الدعاء والاستغفار له التي تفيدة في قبره والتي تعمل على إزالة السيئات وزيادة الحسنات، يوجد دعاء جميل مكتوب للميت (أدعية الميت ) يمكن للمسلم ان يقرأها للمتوفيين.اللهم ارحم من سبقونا للقبور وهون علينا فراقهم والحقنا بهم في الجنة .

أهمية دعاء جميل للميت

ادعيه للمتوفياللهم احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، ولا تخزه يوم يبعثون «يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم».
تحميل دعاء للميت مكتوباللهم يمن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلى الله عليه وسلم.
كلام دعاء للميتاللهم اجعل عن يمينه نوراً، حتّى تبعثه آمناً مطمئنّاً في نورٍ من نورك.

من أهمية دعاء جميل للميت مكتوب (أدعية الميت ) أن الدعاء يصل للميت في قبره ويمكن للميت ان يستشعر بمن دعا له، أن الدعاء للميت يعمل على رفع درجات حسناته أو محو درجات من سيئاته، أن هذا الدعاء يجعل الإنسان في راحه تامه حيث أن العبد يكون مطمئناً بأن شخص أخر سوف يقوم بالدعاء له عند موته.

دعاء جميل للميت مكتوب (أدعية الميت )

لقد وردت صيغ كثيرة من الدعاء الجميل للميت مكتوبة (أدعية الميت )

ومن هذه الصيغ

  • دعاء للميت امي وابي, اللهم ابدله بيتاً خيراً من بيته وزوجاً خير من زوجه واهلاً خيراً من أهله اللهم اني اسألك ان تسكنه الجنة و تقية من عذاب النار.
  • اللهم إن هذا عبدك الضعيف قد جاء اليك فعامله بما انت اهله ولا تعامله بما هو أهله.
  • اللهم ان كان عبدك هذا محسناً فجزه احساناً وأن كان مسيئا فتجاوز عن سيئاته يا أرحم الراحمين.
  • دعاء الأضحية للميت, اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة، اللهم وسع نزله، ونور قبرة، وارزقه الفردوس الأعلى يا أكرم الأكرمين.
  • ربي اني اسألك أن ترحم هذا العبد الفقير الذي قد جاء إليك وكان موحداً بك، اللهم انس وحدته اللهم انزله منزلا مباركاً.

دعاء للميت مكتوب

يعد دعاء للميت مكتوب (أدعية الميت ) من الأدعية التي تعمل على إنارة قبر الميت وتأنس وحدته، يستحب لكل من فقد شخص عزيز على قلبه أن يقرأ دعاء للميت مكتوب ا(أدعية الميت )حيث أنه يوجد العديد منها

  • ادعيه للمتوفى فى يوم الجمعه, اللهم إن هذا عبدك، اللهم احفظه من عذاب القبر وجفاف الارض من الجانبين.
  • ربنا إن عبدك فلان في ذمتك، فنور له قبره ووسع مدخله، اللهم قه فتنة القبر وعذاب النار.
  • دعاء للميت جدي يوم الجمعة, اللهم إنا نسألك ان ترحم فقيدك هذا ولا تعذبه وأن تثبته عند سؤال الملكين.
  • ربنا انا نسألك ان تجعله يأخذ كتابه بيمينه وأن تيسر حسابه وأن تثبته على الصراط.
  • ربنا إنا نسألك أن ترزقه الجنة بلا حساب ولا سابقة عذاب وأن تحشره مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

دعاء الميت كامل

يحتاج الميت بعد موته إلى أحد أن يتذكره بالدعاء من أجل زيادة حسناته أو محو سيئاته حيث أن الدعاء قد يغير منزله الميت درجات، فلذلك يقوم من فقد شخص عزيز على قلبه بترديد دعاء جميل للميت ادعية للميت والتي منها

  • اللهم انظر لعبدك هذا نظرة رضا فإنك اذا نظرت لعبدك نظرة رضا لا تعذبه أبداً.
  • حالات واتس دعاء للميت, اللهم إنا نسألك أن تتجاوز عن سيئاته وتدخله أعلى الجنان.
  • ربنا أن رحمتك وسعت كل شيء فارحم عبدك فلان رحمه تسكن وتطمأن بها نفسه وتقر بها عينه اللهم احشره مع عبادك الصالحين المتقين.
  • ربنا اجعل له نصيباً من قولك ‘كلوا واشربوا هنيئاً بما أسلفتم في الأيام الخالية’.

ادعية مستجابة للمتوفي

هناك الكثير من الادعية المستجابة للمتوفي ومنها دعاء جميل للميت مكتوب (أدعية الميت )مثل دعاء ‘ربنا أن عبدك هذا كان يشهد بأن لا اله الا الله وان محمدا عبده ورسوله وأنت أعلم به اللهم ارحم واغفر لمن لا نستطيع ان نعيش بدونهم اللهم اجعل في قبورهم نورا وبهجة وسرور الى يوم يبعثون.

دعاء يوم الجمعة للميت ابي, إن الموت يعد الحقيقة الوحيدة في الحياة والتي لا يمكن للمرء الهرب والفرار منة، يحتاج المرء بعد موته لمن يتذكره ويأخذه في دعائه حتى يترقى في أعلى الدرجات، لذلك يستحب لمن فقد شخص عزيز عليه أن يردد دعاء جميل للميت مكتوب (أدعية الميت )

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور