حديث ماء زمزم لما شرب له اسلام ويب اليوم وفي ذلك المقال سوف نقوم ببيان وتوضيح حول هذا الحديث وكذلك سنسلط الضوء على مدى صحته حيث أن بئر زمزم موجود بمكة وهو من الرموز الخاصة بالإسلام وكل من يذهب للحج أو العمرة يتجه إليه ليحصل منه على بعض من المياه المباركة وهناك الكثير من الأحاديث التي دارت حول هذا الماء وفوائد تعود على من يقوم بالشرب منه فهيا بنا نتحدث بإمعان عن ذلك الأمر.

حديث ماء زمزم لما شرب له اسلام ويب

إن ماء زمزم هو عبارة عن مياه طاهرة فيها الكثير من الخير وورد في الأمر حديث ماء زمزم لما شرب له اسلام ويب وقام بتوضيح الأمر بشكل كبير حيث أنه يوجد في أطهر مكان مقدس فتعالوا بنا نتعرف على هذا الحديث.

  • هو من الأحاديث الحسنة وذلك في مجمع طرقه وقد جاء إلينا هذا الحديث عبر الشوكاني فأورده في نيل الأوطار وحدثنا أنه يحتوي على دليل بأن ذلك الماء ينتفع به أي شخص يشرب منه.
  • وذلك في تحقيق أو التخلص من أي أمر قد شرب ذلك الماء من أجله وكان يريد أمر خاص بالحياة الدنيا أو شيء يرجع للآخرة.
  • حيث أنه في اللفظ لما شرب له هو صيغة للعموم وقد أشار النووي إلى أن الكثير من العلماء والأشخاص الأخيار قاموا بشرب ماء زمزم وذلك للعديد من المطالب العظيمة والجليلة.
  • فجعلها الله من نصيبهم حيث أن الدعاء من خلال شرب ماء زمزم من المواطن التي من خلالها يجيب الله سبحانه وتعالى الدعاء.
  • والمقصد هنا من ذلك الحديث أن الشخص الذي يعتمد في دعائه سواء لنفسه أو لأي شخص على شرب ماء زمزم فإنه أمر مستحب حيث أن كثير من الأحاديث أشارت إلى ان هذه المياه مباركة والله سبحانه وتعالى أعلى وأعلم.

فضل ماء زمزم إسلام ويب

ليس هناك أي شك في أن ماء زمزم له الكثير من الفضائل وكذلك الفوائد التي تعود على شاربه وذلك ما قد ورد في حديث ماء زمزم لما شرب له اسلام ويب وكذلك ذكرناه في الفقرة السابقة بتمعن.

  • عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “خيرُ ماءٍ على وجهِ الأرضِ ماءُ زمزمَ ، فيه طعامٌ من الطعمِ وشفاءٌ من السقمِ ، وشرّ ماءٍ على وجهِ الأرضِ ماءُ بوادِي برهوت بقيةُ حضرموتٍ كرجلِ الجرادِ من الهوامِ ، يصبحُ يتدفق ، ويمسِي لا بلالَ بها“.
  • عن أبو ذر الغفاري رضي الله عنه أنّه قال: “كُنْتُ ها هنا مِن ثلاثينَ بَيْنَ يومٍ وليلةٍ قال : ( فمَن كان يُطعِمُكَ ) ؟ قُلْتُ : ما كان لي طعامٌ إلَّا ماءُ زَمْزَمَ فسمِنْتُ حتَّى تكسَّرَتْ عُكَنُ بطني قال : قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم : ( إنَّها مُبارَكةٌ إنَّها طعامُ طُعْمٍ )“.

هل يحصل المراد لمن شرب ماء زمزم ودعا به

إن الأشخاص القائمين بموقع إسلام ويب قد أشاروا للعديد من الدلالات التي تؤكد حصول الشارب على مبتغاه وذكر ذلك أيضاً في حديث ماء زمزم لما شرب له اسلام ويب.

  • قد أشار الشيخ ابن عثيمين رحمة الله عليه حيث وقال أن من شرب من ماء زمزم وكان عطشان رواه الله ومن كان جوعان أصبح في حالة من الشبع وإن كان من الجهلة وشربه أصبح من العلماء ومن كان مريضاً شفاه الله سبحانه وتعالى.
  • وفي الحديث إشارة إلى شرب ماء زمزم يشعرك بالاكتفاء من الأكل والشرب حيث أن الاحتمالية كبيرة بين ذلك وذاك.
  • وقال ابن القيم أنه قد قام بتجربة ماء زمزم لكي يشفى به ووجد الكثير من الأمور التي تعجب لها فوجد أن الله سبحانه وتعالى قد شفاه من كثير من الأمراض والتي قد كان يعاني منها قبل أن يشرب من تلك المياه المباركة.