اذاعة مدرسية عن الاخوة تبين مدى الأهمية التي تتجلى في علاقة الأخوة، مثل العلاقة بين الأفراد التي تمثل جزء الصغير من المجتمع بالنسبة للأسرة والمجتمع كافة، وأيضًا أهمية الشعور بإحساس الأخوة بين كل أفراد المجتمع الواحد تجاه بعضهم البعض، لذلك ونظرًا إلى أن هذا الموضوع مهم جدًا، من الواجب على كل فرد أن يقوم ببذل كل ما في وسعه من جهد، حتى يستطيع أن يكون من الأعضاء الفاعلين سواء في في أسرته أو في مجتمعه أيضًا، ومن الحظ الجيد إن قيمة الأخوة لها دور هام في زيادة الانسجام بين أفراد المجتمع، وسوف يكون هذا موضوع اليوم عن اذاعة مدرسية عن الاخوة، فتابعونا.

اذاعة مدرسية عن الاخوة

اذاعة مدرسية عن الاخوة

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : “إنما المؤمنون إخوة فأصلحوا بين أخويكم واتقوا الله لعلكم ترحمون” صدق الله العظيم
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: “إذا دعا أحدكم لأخيه بظهر الغيب بعث الله ملكاً ليؤمن على دعائه، ويدعو له ويقول: لك مثل ما قلت” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة حكمة اليومضع في حساباتك أن أخاك الأصغر لا بد وأن تحتاج إليه في المستقبل.

اذاعة مدرسية عن الاخوة

اذاعة مدرسية عن الاخوة

بداية أي إذاعة صباحية في المدارس بشكل عام بغض النظر عن الموضوع التي سوف تدور حوله هي المقدمة، ولكن من الأفضل أن تكون مقدمة الإذاعة المدرسية مصبوغة بلمحة عن الموضوع الذي سوف تتناوله الإذاعة، وفي هذه الحالة هو موضوع الأخوة، وفيما يلي نعرض مقدمات تتناسب مع اذاعة مدرسية عن الاخوة، نعرضها لكم كالتالي:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، من يهده الله فلا مضل له، وأما من يضلل فلن يجد من دون الله وليًا ولا مرشدًا، وأشهد أن محمدًا عبد الله ورسوله، اللهم صلي على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، يا ربنا نسألك أن تهدنا الصراط المستقيم.
  • اللهم يا كاتب الأرزاق، ومجري الأقدار، نسألك يارب أن توفقنا اليوم وكل يوم، سبحانك اللهم وبحمدك، لا ينازعك في قوتك مخلوق، وأنت الخالق الذي إذا أراد شيئًا فإنما يقول له كن فيكون.
  • أما بعد فإن ديننا الإسلامي العظيم جعلنا حريصين عة قيمة الإخوة، وكم يجب أن يفرح الإنسان عندما يكون له صحبة صالحة من الأخوات والإخوة، وهذا هو موضوع إذاعتنا اليوم (…..) عن الأخوة بين المسلمين.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن الاخوة

خير ما نبدأ به الحديث في إذاعتنا المدرسية اليوم، هو آيات الذكر الحكيم، ومعكم الآن فقرة القرآن الكريم، سوف نستمع معًا إلى ما تيسر من سورة السجدة يتلوها علينا الطالب\……

﴿أَفَمَنْ كَانَ مُؤْمِنًا كَمَنْ كَانَ فَاسِقًا لَا يَسْتَوُونَ * أَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ جَنَّاتُ الْمَأْوَى نُزُلًا بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * وَأَمَّا الَّذِينَ فَسَقُوا فَمَأْوَاهُمُ النَّارُ كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا أُعِيدُوا فِيهَا وَقِيلَ لَهُمْ ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّذِي كُنْتُمْ بِهِ تُكَذِّبُونَ * وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ * وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ ذُكِّرَ بِآيَاتِ رَبِّهِ ثُمَّ أَعْرَضَ عَنْهَا إِنَّا مِنَ الْمُجْرِمِينَ مُنْتَقِمُونَ * وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ فَلَا تَكُنْ فِي مِرْيَةٍ مِنْ لِقَائِهِ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ * وَجَعَلْنَا مِنْهُمْ أَئِمَّةً يَهْدُونَ بِأَمْرِنَا لَمَّا صَبَرُوا وَكَانُوا بِآيَاتِنَا يُوقِنُونَ * إِنَّ رَبَّكَ هُوَ يَفْصِلُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُون﴾.

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن الاخوة

صدق الله العظيم، بعد أن استمعنا إلى تلاوة مباركة من سورة السجدة، حان الآن موعد الاستماع إلى السيرة العطرة، من خلال فقرة الحديث الشريف الذي يتحدث عن أهمية الأخوة، يقدمها لكم الطالب\……

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تحاسدوا، ولا تناجشوا، ولا تباغضوا، ولا تدابروا. ولا يبع بعضكم على بيع بعض، وكونوا عباد الله إخوانا، المسلم أخو المسلم، لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره، التقوى هاهنا – ويشير إلى صدره ثلاث مرات – بحسب امرئ من الشر أن يحقر أخاه المسلم. كل المسلم على المسلم حرام: دمه وماله وعرضه) رواه مسلم.

فقرة الحكم في إذاعة مدرسية عن الاخوة

تتضح أهمية الأخوة بالنسبة للبشر منذ قديم الأزل، حيث أن الناس هم كائنات اجتماعية في معظم الأحيان، لذا فهم دومًا يبحثون عن أخوة لهم، تشاركهم المواقف السعيدة والحزينة، وفيما يلي نعرض لكم بعض الحكم التي توضح أهمية الأخوة من خلال فقرة الحكم، ويقدمها لنا الطالب\…..

  •  مقولة عظيمة عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه (ما أعطي العبد بعد الإسلام نعمة أفضل من نعمة الأخ الصالح، لذا فإذا وجد أحدكم ودًا من أخيه فليتمسك به).
  • الأخ الصالح للإنسان هو خير من نفسه، وذلك لأن نفسه يمكن أن تأمره بالسوء من حين إلى آخر، لكن أخيه الصالح من المستحيل أن يأمره إلّا بالخير.
  • العبد المسلم الذي لا أخ له، يشبه في أمره المحارب الذي يقف في المعركة بدون سلاح.
  • الأخ هو الذي يقدم لأخيه النصيحة الصادقة على الدوام، والأخ الصالح خير مكسب من مكاسب الدنيا التي يمكن أن يخرج بها العبد من الحياة.

في نهاية مقالنا اليوم عن اذاعة مدرسية عن الاخوة، نأمل أن يكون أصبح لديك بعض المعلومات المفيدة عن أهمية الأخوة، والتي يمكن استخدامها في الإذاعة الصباحية بالمدرسة، ونأمل أن نكون قد أضفنا معلومات جديدة ومفيدة ومثيرة للاهتمام لكل الطلاب والطالبات.