إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية هي واحدة من الإذاعات التي يهتم بتقديمها المعلمين لأبنائهم الطلبة في مختلف المراحل التعليمية، حتى يظل الطلاب متمسكين بالعلم وأهميته وأهمية الدور الذي يلعبه في حياة الإنسان، وتختلف قوة المحتوى الذي يتم تقديم من مرحلة إلى أخرى، وتعتبر الإذاعة المدرسية المقدمة للمرحلة الابتدائية عن العلم هي من أبسطها حيث يتم تقديم معلومات بسيطة وسهلة الفهم وفي نفس الوقت يكون الهدف منها هو تمسك هؤلاء الطلاب بالعلم والتعلم.

إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية  

إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية

عنوان المقدمةإذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية
فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم

“إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُور” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال رسول الله ﷺ: قال “من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة”.

(رواه مسلم).

فقرة الحكمةمن رغب أن يدفئ قلبه بشمسٍ لا تختفي فليتعلم العلم.

مقدمة إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله علام الغيوب وستار العيوب ربنا ورب السماء العلى، فقد زينها بالنجوم لتنير درب التائهين، يسعدنا نحن طلاب مدرسة……الابتدائية أن نقدم لكم برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم…… الموافق….. لعام….، والذي سوف نعرض فيه أهمية العلم ودورة في حياتنا، حتى لأنه هو سبب تقدم الأمم، وعدم الاهتمام به هو هدم الأمم والأوطان.

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية

نسير بنور كلمات الله فهي الضياء لعتمة الصدور وهي المنجية لما يحدث من ضلال في  العقول، لهذا نبدأ يومنا بأعذب الكلمات من المصحف الشريف، ويقدمها لنا الطالب/…….. صاحب الصوت الفريد المتميز.

بسم الله الرحمن الرحيم “وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ وَسُلَيْمَانَ عِلْمًا ۖ وَقَالَا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي فَضَّلَنَا عَلَىٰ كَثِيرٍ مِّنْ عِبَادِهِ الْمُؤْمِنِينَ* وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ ۖ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ ۖ إِنَّ هَٰذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ” صدق الله العلي العظيم.

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية

إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية  

تأتي أحاديث الرسول ﷺ حتى تحدثنا وتعلمنا كل ما تحتاج إليه في أمور حياتنا فقد ترك لنا بالفعل مجموعة كبيرة من الأحاديث التي تتناول مختلف المجالات التي تعلمنا الكثير حتى بعد مرور مئات السنوات على وفاته ﷺ، ويقدم لنا فقرة الحديث الشريف الطالب/…….فليتفضل.

عن أبي أمامة رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ((فضلُ العالم على العابد كفضلي على أدناكم، ثم قال صلى الله عليه وسلم: إنّ الله وملائكتهِ وأهل السماوات والأرض حتى النملة في جحرها وحتى الحوت ليصلون على معلمي الناس الخير))، رواه الترمذي.

فقرة الحكمة في إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية

تأتي الحكمة من كل ما لديه تجربة جيدة في الحياة، فليس الحكماء فقط من يستطيعون تقديم الحكم، فيمكن أن تأخذ حكمة وعبرة من فلاح بسيط يزرع أرضه أو صياد يمسك شبكته أمام أمواج البحر العالية، لهذا نقدم لكم مجموعة من الحكم التي تتحدث عن موضوعنا عن العلم وهي من أفواه الحكماء، ويقدمها لنا الطالبة/………

  • حكمة اليوم” أن تقاوم الظلام وتضيء شمعة صغيرة خير لك من أن تعيش عمرك كله تلعن الظلام”.
  • حكمة أخرى “يولد جميع البشر وهم لا يملكون أي معرفة إلا فطرتهم، ولكن عند موتهم تجدهم مختلفون، فعقول البعض تزن الكثير من العلم الذي يفيد العالم من بعدهم، وهكذا يظلوا أحياء”.

خاتمة إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية

وصلنا معكم لنهاية إذاعتنا اليوم التي كانت مقدمة من طلاب الصف…….، وأشرف على إعداد هذه الإذاعة المعلم الفاضل الأستاذ/……، ونحن على أمل أن نلقاكم مرة أخرى عبر إذاعتنا المدرسية حتى نقدم لكم موضوع هام ينال شرف استماعكم، وشكراً لكم أخواتي الطلبة والطالبات على حسن استماعكم لنا، وكان معكم الطالب…….مقدم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم.

إذاعة مدرسية عن العلم للمرحلة الابتدائية هذا ما قدمناه لكم من خلال موقعنا، وهي إذاعة مقدمة لطلاب المرحلة الابتدائية لذلك قمنا باختيار كل ما هو سهل وبسيط حتى يتمكن طلاب هذه المرحلة من فهمه واستيعابه.