ما هي عاصمة كوبا وجميع المعلومات عنها؟ حيث تعتبر دولة كوبا بلد تتكون من جزيرة كوبا إلى جانب جزيرة لاجوفنتود ، كما أنها تتكون من الأرخبيلات وتقع في شمال البحر الكاريبي وتعتبر عاصمتها هي أكبر مدنها وأهمهم كذلك، كما أن كوبا تكون هي أكبر جزر الكاريبي بشكل عام، لذلك نتعرف عليها بشيء من التفصيل من خلال موقع القمة.

عاصمة الدولةهافانا
مساحة الدولة110,860 كم²
عدد سكان الدولة11.3 مليون نسمة

ما هي عاصمة كوبا وجميع المعلومات عنها

في إطار التعرف على إجابة سؤال ما هي عاصمة كوبا وجميع المعلومات عنها، نشير إلى أن العاصمة هي مدينة هافانا أكبر مدن الجمهورية، والتي لها مكانة تجارية هامة على مستوى البلاد.

حيث تعتبر هي الميناء الرئيسي والمركز التجاري لكوبا، وبجانب كونها واحدة من أكبر المدن على مستوى كوبا فهي كذلك أيضًا في منطقة البحر الكاريبي من حيث التعداد السكاني، حيث يتجاوز عدد السكان بها أكثر من 2.4 مليون نسمة.

جدير بالذكر هنا أن سانتياغو دي كوبا تأتي في المرتبة الثانية من حيث عدد السكان، حيث يقيم فوق أراضي جمهورية كوبا ما يتعدى الأحد عشر مليون نسمة وفقًا إلى احصائيات 2021 م.

تاريخ مدينة هافانا

من الجدير بالذكر أن مدينة هافانا قد برزت بشكل كبير بعد دخولها من قبل الأوربيين الذي كان أولهم سيباستيان دي أوكامبو في عام 1509 ميلاديًا، كما يؤكد تاريخ هافانا على وقوعها في فخ الاستعمار الإسباني في عام 1510 ميلاديًا.

علمًا بأن دييغو فيلازكيز دي كويلار أحد غُزاة هافانا قد أسس المدينة بشكل فعلي في الخامس والعشرين من شهر أغسطس عام 1515 ميلاديًا حيث اختار موقعها فوق السواحل الجنوبية للجزيرة.

بعد ذلك قام الملك فيليب الثاني بإعطاء لقب مدينة إلى هافانا وذلك في عام 1592 ميلاديًا، حتى أعلن عن اعترافه به وفقًا إلى المرسوم الملكي في عام 1634 ميلاديًا وهذا نظرًا إلى أهميتها الكبرى حيث تم اعتبارها كمفتاح إلى بوابة العالم الحديث.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة ميكرونيسيا وجميع المعلومات عنها

جغرافية مدينة هافانا

في إطار عرض إجابة سؤال ما هي عاصمة كوبا وجميع المعلومات عنها، يرجى العلم بأن مدينة هافانا بها 3 موانئ رئيسية مراملينا، والتريس جوانباكو، حيث يضم تلك الموانئ خليج واسع ممتد من فتحة ضيقة في هافانا.

كما أن أغلبية تضاريسها من التلال المنخفضة، أما بالنسبة إلى مناخها فإنها تتأثر بالمناخ الاستوائي إلى حد كبير.

من الجدير بالذكر أيضًا أن مدينة هافانا تشغل حيزًا يمتد إلى 728.26 كم مربع، ويبدأ من غرب الخليج حتى جنوبه، كما ترتفع عن مستوى سطح البحر بما يقرب من تسعة وخمسين متر، ويعبر كذلك نهر المينداريس أراضيها من جهة الجنوب ويصل إلى الشمال.

السياحة في مدينة هافانا

يرجى العلم بأن القطاع السياحي كان يمثل أهم مصادر العملة الصعبة، وذلك حتى قبل اندلاع الثورة الكوبية، التي أدت إلى منع السفر إلى الدول اللاتينية وبالتالي الحد من حركة المسافرين وخصوصًا الأمريكيين إليها.

ظهر تأثير الثورة الكوبية على الانخفاض الواضح في أعداد السياح إلى المنطقة، حتى قامت المدينة بفتح أبوابها أمام الزوار في القرن العشرين تحديدًا فترة الخمسينيات.

مع مرور الوقت استطاعت المؤسسات السياحية من أن تسيطر على قطاع السياحة بقوة والعمل عليها حتى جعلت منها المصدر الرئيسي للدخل في دولة كوبا بأكملها.

أهم معالم دولة كوبا السياحية

في إطار الإجابة عن سؤال ما هي عاصمة كوبا وجميع المعلومات عنها، لا بد من الاطلاع على أهم معالم دولة كوبا السياحية والتي تتمثل فيما يلي:

  • متحف الثورة.
  • المسرح الكبير.
  • فندق ناشونال دي كوبا.
  • متحف ومقبرة نيكروبلس كريستوبال كولون.
  • تمثال المسيح (ايل كريستو دي هافانا).
  • قلعة فورتاليزا سان كارلوس دو لاكابانا.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة بوتسوانا وجميع المعلومات عنها

الموقع الجغرافي لدولة كوبا

بعد التعرف على إجابة ما هي عاصمة كوبا وجميع المعلومات عنها، يرجى العلم بأن جمهورية كوبا تقع في قلب منطقة الكاريبي وبالتحديد عند مدخل خليج المكسيك وتتكون من جزيرة كوبا وجزيرة لاجوفنتود، إلى جانب عدد من الأرخبيلات.

كما تمتد مساحتها إلى أكثر من 109.886 كم مربع، بجانب اشتراكها مع الولايات المتحدة الأمريكية في حدود خارجية في الجزء الشمالي الغربي، ومع دولة جامايكا في جهة الجنوب.

أما بالنسبة إلى حدودها من الشمال فهي تأتي مع دولة البهاما، وتحدها كذلك هاييتي من جهة الشرق، وتشترك أيضًا من الغرب مع المكسيك.

تتمتع دولة كوبا بالعديد من المعالم السياحية التي تجعل منها أحد أهم المناطق السياحية في كافة أنحاء العالم، لذلك يهتم العديد من الأشخاص قبل الذهاب إليها في التعرف على إجابة سؤال ما هي عاصمة كوبا وجميع المعلومات عنها.