ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها؟ حيث يبحث الجميع ممن يهتمون بجغرافيا الدول عن عواصم الدول ومن بين تلك الدول دولة لوكسمبورغ، حيث إنها دولة غير ساحلية توجد في أوروبا الغربية، لذا يساهم موقع القمة في معرفة عاصمة لوكسمبورغ وأهم المعلومات عنها.

عاصمة الدولةلوكسمبورغ
مساحة الدولة2.582 كم²
عدد سكان الدولة640,064 ألف نسمة

ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها

يمكن معرفة كون عاصمة دولة لوكسمبورغ هي مدينة لوكسمبورغ حيث إنها من المدن الحيوية والجاذبة للسياحة والسياح، ويرجع ذلك إلى ما تحتويه من أماكن عديدة تعجب الآخرين ويأتون إلى زيارتها والاستمتاع بها.

ذلك لأنها تحتوي على الكثير من المسارح والمتاحف ويوجد بها أيضًا الكثير من المساحات الخضراء والغابات المتميزة إضافةً إلى العديد من المواقع الأثرية.

نبذة عن مدينة لوكسمبورغ

في إطار التعرف على ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها يمكن معرفة أن أهم ما يميز مدينة لوكسمبورغ هو الجزء الشمالي منها، حيث إنه عبارة عن منطقة تاريخية فهي تقع على هضبة صخرية كبيرة تسمى باسم هضبة كيرشبرغ، كما أنه يحيط بها الأنهار والأودية.

على الجانب الآخر منها هناك وادٍ يطلق عليه وادي الزيت والتي أصبحت هي المقر الجديد لعديد من المؤسسات الأوروبية تحمل الطابعين الثقافي والمالي، كما أنها تعد في الحقيقة من أصغر العواصم الأوروبية لكنها ذات مواصفات عالمية.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة إندونيسيا وجميع المعلومات عنها

عدد سكان مدينة لوكسمبورغ

من خلال الوصول إلى معرفة ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها، يمكن معرفة عدد سكان مدينة لوكسمبورغ حيث يبلغ عدد سكانها 124 ألف نسمة، ويشكل المقيمين الأجانب فيها 70% من مجموع السكان؛ لذا فإنها ذات طابع سكاني متعدد المذاهب والأعراق، وتشتمل على ما يقرب من 170 جنسية.

هذا من أهم مميزات لوكسمبورغ أن نصف عدد السكان غير حاملي الجنسية اللوكسمبورغية، أي أنهم من الأجانب، فإن خليط الثقافات واللغات من أهم خصائص المدن العالمية.

الديانة في لوكسمبورغ

من خلال التطرق إلى معرفة ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها، ويمكن معرفة إن الدستور في دولة لوكسمبورغ كان قد نص على حرية العبادات والممارسات العامة للأديان والمعتقدات الدينية.

حيث إنه هناك حرية للمواطنين في إظهار تلك المعتقدات والأفكار بشكل لا يؤثر سلبًا على الأمن والطمأنينة في البلاد، وعلى إثر ذلك فقد أصبحت من الدول متعددة الأديان.

سكانها في الأغلب ينتمون إلى الروم الكاثوليك، كما يوجد عدد منهم ينتمون إلى الروم الكاثوليك، وعدد منهم من الروم البروتستانت، وأيضًا من أتباع الديانة اليهودية، ويوجد بها أيضًا عدد لا بأس به من المسلمين.

لغة مدينة لوكسمبورغ

من خلال المساهمة في التعرف على ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها يمكن القول إنه لا تكون اللغة عائقًا لمن يرغب في زيارتها، حيث إنه بالإضافة إلى لغات المدينة الرسمية الثلاث (اللوكسمبورغية، الألمانية، الفرنسية) فإن السائح يمكن له التحدث باللغة الإنجليزية أو الإيطالية، أو البرتغالية.

السياحة والآثار في لوكسمبورغ

يمكن من خلال تناول ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها معرفة أن السياحة والآثار جزء لا يتجزأ من اقتصاد لوكسمبورغ، حيث إنها ساهمت بنسبة 8.3% من الناتج الإجمالي في اقتصاد البلاد في عام 2009م.

حيث تقوم لوكسمبورغ باستقبال ما يقارب 900 ألف سائح في السنة، وتجذب أعداد من السياح والزائرين، كما أنها تعد من القطاعات الحيوية التي تعمل على استيعاب الكثير من الأيدي العاملة، لكونها تقوم بتوظيف ما يقارب 25 ألف شخص.

وجهات السياحة في لوكسمبورغ

من خلال الوصول إلى معرفة ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها، يمكن معرفة بعض الأماكن التي تجذب عدد كبير من السياح؛ والتي من بينها:

1- المتحف الوطني للتاريخ والفنون

يوجد المتحف الوطني للتاريخ والفنون في العاصمة لوكسمبورغ، بالتحديد في وسط المدينة القديمة فيها، تلك المدينة المدرجة على قائمة اليونسكو، حيث يشغل المتحف مساحة كبيرة تقدر بـ 6200 متر مربع، كما يوجد به العديد من الكنوز والقطع الأثرية والتاريخية الأصلية التي تعود بأصولها إلى العصور الرومانية.

يوجد به أيضًا الكثير المصنوعات الخزفية، كما يوجد الكثير من الأعمال الفنية المعاصرة والحديثة التي تنتمي إلى الكثير من الفنانين المشهورين والعالميين.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة النمسا وجميع المعلومات عنها

2- ساحة غليوم الثاني

من خلال التعرف على ما هي عاصمة لوكسمبورغ وجميع المعلومات عنها يمكن معرفة من ضمن معالم مدينة لوكسمبورغ هي ساحة غليوم الثاني التي تقع في وسط مدينة لوكسمبورغ والتي تسمى باسم آخر وهو كنويدلر.

يقع بالقرب منها دير للرهبان الفرنسيسكان، ويتوسط الساحة تمثال للملك ويليام الثاني ويوجد بها مكتب السياحة الذي يوفر خرائط للمدينة مع بعض المعلومات المجانية للسياح.

تعد دولة لوكسمبورغ من أصغر الدول الأوروبية حيث تحدها من الغرب والشمال بلجيكا، ومن الشرق ألمانيا، أما من الجنوب فإنها فرنسا، كما يوجد بها العديد من المهاجرين الذين يشكلون نصف سكان البلد حاليًا.