ما هي عاصمة كندا وجميع المعلومات عنها؟ وما نظام الحكم بها؟ كندا توجد في قارة أمريكا الشمالية ومساحتها شاسعة جدًا، إذ تمتد من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهادي ومن المحيط المتجمد الشمالي وحتى الولايات المتحدة الأمريكية، ومن خلال موقع القمة نقوم بمشاركة بعض المعلومات المثيرة عن عاصمة كندا بخصوص التاريخ والمناخ.

عاصمة الدولةأوتاوا
مساحة الدولة9.985 كم مربع
عدد السكان38.25 مليون نسمة

ما هي عاصمة كندا وجميع المعلومات عنها

كندا من الدول التي لها تاريخ طويل، إذ عاش بها مجموعات بشرية على مدار العصور والحقب الزمنية المختلفة، وهي من الدول التي تتبع نظام الحكم الديموقراطي وملكية دستورية إذ إن الملك تشارلز الثالث قائد للدولة، واللغات الرسمية في الدولة هي اللغة الإنجليزية والفرنسية، وتعتبر كندا من أكثر دول العالم المتطورة على كافة الأصعدة، لذلك يهاجر إليها المئات سنويًا، ويستفسرون عما هي عاصمة كندا وجميع المعلومات عنها

فعاصمتها هي مدينة أوتاوا وتعتبر العاصمة السياسية والتجارية، وهي رابع مدينة من حيث المساحة وتتسم بطابع متفرد، لأنها تضم عدد كبير من المتاحف والمسارح وتقييم عروض ومهرجانات متنوعة، كما تهتم بالحفاظ على التراث الكندي.

مساحة عاصمة كندا

في سياق الحديث عما هي عاصمة كندا وجميع المعلومات عنها؟ فيجدر بنا الإشارة إلى أن مساحتها تقدر بحوالي 4,700 كم مربع، وهي تحتوى على عدد من المباني التراثية المميزة، والتي تم بنائها على الطراز الفيكتوري.

ويرجع سبب تسمية هذه المدينة باسم أوتاوا هو كلمة مشتقة من كلمة الألغنقوين، وهم أول مجموعة بشرية استوطنت في هذه الرقعة من العالم واستقروا بها لردحًا من الزمن عند وادي نهر أوتاوا، وتوسعت هذه المستوطنات إلى أن وصلت لبحيرة هورون غربًا، وعُرفت هذه المجموعة بالتجارة، وخصوصًا تجارة الفراء المحلية.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة كوبا وجميع المعلومات عنها

موقع أوتاوا عاصمة كندا

في ظل الحديث عما هي عاصمة كندا وجميع المعلومات عنها؟ فإنه من اللازم توضيح الموقع الجغرافي لهذه المدينة، والتي توجد في مقاطعة أونتاريو على امتداد نهر أوتاوا في المنطقة الشرقية من جنوب المقاطعة، وتحتل الترتيب السادس من حيث أكبر مدينة في كندا، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في المقاطعة، وموقعها بالإحداثيات عند دائرة عرض 45.41 وخط طول -75.70، وترتفع عن مستوى سطح البحر بمقدار 71 متراً.

تاريخ مدينة أوتاوا

خلال تقديم بعض الإجابات عما هي عاصمة كندا وجميع المعلومات عنها يلزم أن نقدم نبذة تاريخية عن هذه المدينة، وقد ظهر لنا من شذرات جُمعت عن مؤسس فرنسا صمويل دو شامبلان عام 1613م، أن هذه المدينة كانت تُستخدم من قِبل المستكشفين والتجار، وحيث إنهم خلال الفترة بين 1792-1815م كانوا يقومون بنقل الأخشاب لبناء السفن، لذا فقد كانت هذه المنطقة مستهدف للحطابين والعمال الذين يتاجرون في الأخشاب.

وفي فترة الحرب بين بريطانيا والولايات المتحدة عام 1812م قام البريطانيون بتحويل نهر ريدو إلى قناة لنقل والشحن، وتم تحويل حركة المرور من نهر أوتاوا إلى شلالات تشوديير، واعتمدوا على كينغستون في العودة.

قام المهندس الملكي جون باي ببناء قناة ريدو واستقر مع جنوده في الضفة الجنوبية من النهر وبمرور الوقت تطورت المنطقة لتصبح مدينة أوتاوا، وذلك لأن القناة لم تكن تستخدم فقط لنقل الأخشاب بعد زيادة الحاجة لها من الأمريكان في القرن الـ 19 بل، أيضًا كانت هدف عسكري واجتمعت هذه الأسباب لزيادة الكثافة السكانية في المنطقة، حتى تم توحيد كندا كمقاطعة واحدة بعد عدد من الاضطرابات السياسية في المستعمرات البريطانية بكندا.

تم اختيار أوتاوا لتكون عاصمة مقاطعة كندا رغم صغر حجمها لأن موقعها استراتيجي ويمكن الوصول لها بسهولة من خلال السكك الحديدية، إذ اختارتها الملكة فيكتوريا عام 1857 لتكون عاصمة لكندا في ليلة رأس السنة الميلادية، ومن وقتها وهي عاصمة كندا والمركز الإداري الوحيد بها.

اقرأ أيضًا: ما هي عاصمة كوت ديفوار وجميع المعلومات عنها

المناخ في أوتاوا

تختلف درجات الحرارة في أوتاوا بين الشتاء والصيف حيث إن المناخ هناك شبه قاري، لذا فدرجات الحرارة تكون عالية في الصيف وباردة في الشتاء، ويرجع ذلك للطبيعة المنطقة من حيث التضاريس الجغرافية فإن هذه المدينة تختلف عن بقية مدن أونتاريو، لأنها تبعد عن شواطئ البحيرة.

وتعد أوتاوا في المركز السابع من حيث أكثر المدن برودة، إذ إن أعلى متوسط لدرجات الحرارة في شهر يناير يكون سالب 6.1 درجة مئوية، ولكن في فصل الصيف تكون درجة الحرارة دافئة ورطبة، ويعتبر شهر يوليو هو أكثر الشهور التي ترتفع بها درجة الحرارة إذ تصل إلى 26.5 درجة مئوية، وتنخفض في الليل لتكون 15.4 درجة مئوية.

تتميز مدينة أوتاوا بالتنوع العرقي حيث إنها تعطي فرص لأشخاص من مختلف الجنسيات حول العالم للمهاجرة إليها فتتعدد الديانات والثقافات، حيث يوجد بها مسلمين ومسحيين وبوذيين وملحدين يعيشون معًا بتناغم وحب.