سوف نعرض عليكم اليوم إذاعة مدرسية عن برنامج رفق الإرشادي، حيث يعتبر الرفق في الوقت الحالي من الأسس المهمة بصورة كبيرة للغاية في حياة جميع المجتمعات والتي من المهم بكل تأكيد أن يتسم بها جميع الأفراد في المجتمع، كما تعتبر أيضا من أهم الأسس الإسلامية التي قد أمرنا الله بها سبحانه وتعالي في كتابه العزيز، وذلك حتى ينعم المجتمع بحياة جميلة واخلاق رائعة أيضا وخلال هذا المقال سوف نعرض عليكم طريقة سهلة وبسيطة من أجل عمل برنامج للإذاعة المدرسية الخاصة بالرفق الإرشادي حتى يمكن انتشار هذه العادة الجميلة.

إذاعة مدرسية عن برنامج رفق الإرشادي

إذاعة مدرسية عن برنامج رفق الإرشادي

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ز

مقدمة اذاعة مدرسية عن برنامج رفق الإرشادي

في بداية هذا اليوم الجديد التي تنتشر فيه أشعة الشمس ويعم فيه الفرح والسرور، الحمدالله ربنا العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين،

  • أما بعد اخواتي الطلبة والطالبات سوف نعرض عليكم اليوم خلال هذا البرنامج الإذاعي موضوع مهم عن رفق الإرشادي التي من المهم أن يتصف بها كل فرد وجميع الشعوب أيضا.

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ش

فقرة القرآن الكريم عن رفق الإرشادي للإذاعة المدرسية

وخير ما نبدأ به برنامجنا الاذاعي في هذا اليوم الدراسي هو كلام الله سبحانه وتعالي الذي حسنا جميعا في القران الكريم عن أهمية الرفق والمعاملة الحسنة سوف يقدمها لكم الطالب ………

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم (حتى إذا أتوا على واد النمل قالت نملة ادخلوا مساكنكم ولا يحطمنكم سليمان وجنوده وهم لا يشعرون).
  • فتبسم ضاحكاً من قولها وقال رب أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت على وعلى والدي وأن أعمل صالحاً تراضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين) صدق الله العلي العظيم.

قد يهمك: صفات برج الميزان

فقرة الحديث الشريف عن رفق الإرشادي للإذاعة المدرسية

ومع الفقرة الثانية في برامجنا الإذاعي اليوم هو كلام خاتم الانبياء محمد صلي الله عليه وسلم سوف يقدمها لنا عليكم الطالب / أو الطالبة/ ………

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله رفيق يحب الرفق ويعطي على الرفق مالا يعطي على العنف وما لا يعطي على ما سواه) رواه مسلم صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن رفق الإرشادي للإذاعة المدرسية

ومع الفقرة الثالث من برنامجنا المميز وهي فقرة هل تعلم التي سوف نتعرف عليها اليوم من خلال الطالب / الطالبة …….

  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي هو الذي يقوم على نشر الاحترام والمحبة بين المجتمعات والقضاء على الإحساس بالقسوة والغضب.
  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي هو أحد الانفعالات التي يشعر بها الشخص الصالح دائما كما يعتبر من الأمور التي تساعد الشخص في التحكم في النفس.
  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي يعتبر من الأمور المهمة ومن وصايا الله سبحانه وتعالي في كتابة العزيز.
  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي لم يقتصر فقط على البشرية بل على جميع الكائنات الحية أيضا التي خلقها الله.
  • هل تعلم أن الشخص الذي يتمتع بهذه الصفة يعتبر شخص محبوب ومتميز أيضا.
  • هل تعلم أن الرفق يعتبر من صفات المسلم صاحب شخصية محبوبة.
  • هل تعلم أن الرفق الإرشادي يجعلك محبوب بين أفراد الأسرة وأفراد المجتمع وبالطبع يصبحوا من الأشخاص التي يتودد إليها جميع الأشخاص.

في النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم إذاعة مميزة، حيث قدمنا لكم اليوم إذاعة مدرسية عن موضوع يعتبر من أهم الموضوعات في الوقت الحالي لذلك نرجوا أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوبة.