إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان من أهم الإذاعات المدرسية التي يقوم الطلاب بإعدادها، وذلك بسبب موعد الذكرى السنوية للبيعة، فبعة الملك سلمان من الأمور التي لها دور كبير وهام في تجديد الولاء الوطني للطلاب، كما أنها تعبير عن مدى انتمائهم لهذا الوطن وإلى قائد وطنهم الملك سلمان بن عبد العزيز.

إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان

إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان

قد يهمك: صفات برج الميزان

مقدمة إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان

بسم الله الرحمن الرحيم إن الحمد لله الذي من علينا بنعمة الإسلام، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى أله وصحبة أجمعين أما بعد.

السيد المحترم مدير المدرسة السادة المعلمين والمعلمات الأجلاء، إخواني الطلبة والطالبات سلام الله عليكم ورحمته وبركاته وأسعد الله صباحكم في كل يوم فحيث إذاعتنا اليوم عن البيعة للملك سلمان، والبيعة في الإسلام  من الأمور التي تنظم حياة الفرد والجماعة وترعى مصالح العباد، وقد أقرها الشرع الحنيف في كتاب الله وسنة نبيه.

ونحن اليوم بصدد الاحتفال بالبيعة الخامسة لخادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، متقلدًا مقاليد الحكم للمملكة للعام الخامس على التوالي.

قد يهمك: كلمات تنتهي بحرف ز

فقرة القران الكريم

لقد حوى القرآن الكريم على عديد من المواطن التي تتحدث عن البيعة في الإسلام، ومع بعض الآيات العطرة من الذكر الحكيم والطالب(….).

بسم الله الرحمن الرحيم” إن الذين يبايعونك إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم فمن نكث فإنما ينكث على نفسه زمن أوفي بما عاهد عليه الله فسوف يؤتيه أجرًا عظيمًا”. صدق الله العظيم.

حديث شريف عن البيعة للملك سلمان

والأن مع سنة النبي الأعظم محمد عليه الصلاة والسلام ومع الحديث الشريف والطالب( ….).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” أهل الجنة ثلاث: سلطان مقسط، ورجل رحيم القلب بكل ذي قربى ومسلم، ورجل غني عفيف متصدق”. صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قد يهمك: صفات برج القوس

فقرة هل تعلم عن البيعة للملك سلمان

إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان لا تنسي كل ما يفدنا ويوجهنا إلى كل جديد فمع فقرة هل تعلم والطالب( ….).

  • هل تعلم أن الملك سلمان هو أحد المواطنين السعوديين الشرفاء الذين استطاعوا حمل أمور المملكة على عاتقهم والوصول بها إلى بر الأمان.
  • هل تعلم أن تولية الملك سلمان بن عبد العزيز كانت في الثالث من ربيع الثاني لعام 1436 هـ، واستطاع تشكيل وزارة جديدة في 23 يناير عام 2015 م.
  • هل تعلم أن عصر الملك سلمان اتسم بالازدهار والتقدم، فعند توليه الحكم أمر بصرف مكافأة مالية تقدر راتب شهرين كاملين لجميع العاملين بالدولة وكذلك الطلاب.

فقرة الكلمة في إذاعة مدرسية عن البيعة للملك سلمان

والأن مع فقرة الكلمة والتي تتحدث عن البيعة للملك سلمان مع الطالب( ….).

لقد بدأت تولية الملك سلمان لحكم المملكة العربية السعودية في عام 2015، وقد حاول جاهدًا أن يحافظ على كافة ممتلكات المملكة منذ أول يوم له في الحكم.

وكان من أكثر الامور التي حرص عليها الملك سلمان تلبية كل مطالب الشعب السعودي، مع مراعاة مصالح الخاصة والعامة، كما حرص على تقديم كافة السبل الممكنة بهدف الوصول لحياة رغدةً في العيش والعيش في حياة كريمة.

وقد قام الملك سلمان بتأسيس حكومة قوية تعمل بشكل جاد في كافة الأوضاع، كما أنه تمكن من توسيع الحرم المكي، بغرض اتساعه لأكبر عدد من المسلمين أثناء تأدية فريضة الحج والعمرة على مدار العام.

أهتم الملك سلمان بالعديد من المشاريع التي تخدم ذوي الاحتياجات الخاصة من الأطفال، كم أن له العديد من البرامج والتي منها البرنامج الوطني.

قد يهمك: صفات برج الدلو

خاتمة إذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان

إذاعة مدرسية عن بيعة الملك سلمان وثلت إلى النهاية وفي النهاية نرجو من الله أن يحفظ لنا الملك سلمان، كما نتمنى أن نكون أصبنا القصد في إذاعتنا لهذا اليوم.