إذاعة مدرسية عن القراءة، القراءة ليست فقط هواية يهواها البعض منا واعتاد عليها، بل هي غذاء للعقل والروح وذلك لأنها تعمل على زيادة إدراك الفرد كما أنها تضاعف ثقافته في جميع أمور الحياة، بالإضافة إلى أنها تجعل منه شخص فصيح اللسان قوي التعبيرات يمكنه الرد بسهولة وبطريقة مناسبة على كافة الأسئلة التي توجه إليه، وتجعله أيضًا قادرًا على مواجهة أي موقف من مواقف الحياة الجيدة أو السيئة، كذلك تمكنه من حل مشكلاته بسهولة، لذلك يجب على كل إنسان أن يخصص قدر ولو بسيط من وقته من أجل القراءة.

إذاعة مدرسية عن القراءة

إذاعة مدرسية عن القراءة

عنوان المقدمةإذاعة مدرسية عن القراءة
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم

“يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلۡأَرۡضِ ٱلۡمَلِكِ ٱلۡقُدُّوسِ ٱلۡعَزِيزِ ٱلۡحَكِيمِ (1) هُوَ ٱلَّذِي بَعَثَ فِي ٱلۡأُمِّيِّـۧنَ رَسُولٗا مِّنۡهُمۡ يَتۡلُواْ عَلَيۡهِمۡ ءَايَٰتِهِۦ وَيُزَكِّيهِمۡ وَيُعَلِّمُهُمُ ٱلۡكِتَٰبَ وَٱلۡحِكۡمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبۡلُ لَفِي ضَلَٰلٖ مُّبِينٖ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريفعن أبِي أمامة رضي اللهُ عنه قال: سـَمـِعتُ رَسول الله صلى الله عليه وسلم يقول” اقرؤوا القرآن فـَإنهُ يـَأتيِ يَومَ القِيامةِ شـَفيعاً لأصْحَابه” رواه مسلم. (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم).
فقرة حكمة اليومالقراءة هي السبيل الوحيد لتشييد الحضارات وبناء المجتمعات.

إذاعة مدرسية عن القراءة

القراءة تقوم بدور المعلم للشخص الذي ليس لديه معلم حيث يستطيع الإنسان معرفة الكثير من الأشياء والأمور الهامة في الحياة من خلالها بالإضافة إلى أنها تكشف لنا عن أسرار العالم الذي نعيش فيه لهذا سوف نستعرض الآن إذاعة مدرسية عن القراءة.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن القراءة

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على نبي الرحمة وخاتم الأنبياء عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام.

يسرني أن أستعرض أمامكم أيها الأصدقاء الأحباء والمعلمين الأعزاء الإذاعة المدرسية الموافقة تاريخ ………/ ………/ ………

حيث تتناول الإذاعة موضوع القراءة وهو موضوع مفيد ونافع جدًا للإنسان بشكل خاص والمجتمع بشكل عام………

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية عن القراءة

فقرة القرآن الكريم فقرة مميزة ولها مكانة عظيمة في حياتنا، فإذا أراد الإنسان أن يتعلم القراءة عليه بقراءة القرآن الكريم بشكل مستمر وهذا ما نطبقه في الإذاعة المدرسية حيث نحرص كل يوم على ترتيله في بداية الإذاعة والآن مع الطالب………………

بسم الله الرحمن الرحيم

“يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي ٱلسَّمَٰوَٰتِ وَمَا فِي ٱلۡأَرۡضِ ٱلۡمَلِكِ ٱلۡقُدُّوسِ ٱلۡعَزِيزِ ٱلۡحَكِيمِ (1) هُوَ ٱلَّذِي بَعَثَ فِي ٱلۡأُمِّيِّـۧنَ رَسُولٗا مِّنۡهُمۡ يَتۡلُواْ عَلَيۡهِمۡ ءَايَٰتِهِۦ وَيُزَكِّيهِمۡ وَيُعَلِّمُهُمُ ٱلۡكِتَٰبَ وَٱلۡحِكۡمَةَ وَإِن كَانُواْ مِن قَبۡلُ لَفِي ضَلَٰلٖ مُّبِينٖ (2) وَءَاخَرِينَ مِنۡهُمۡ لَمَّا يَلۡحَقُواْ بِهِمۡۚ وَهُوَ ٱلۡعَزِيزُ ٱلۡحَكِيمُ (3) ذَٰلِكَ فَضۡلُ ٱللَّهِ يُؤۡتِيهِ مَن يَشَآءُۚ وَٱللَّهُ ذُو ٱلۡفَضۡلِ ٱلۡعَظِيمِ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف للإذاعة المدرسية عن القراءة

فقرة الحديث الشريف فقرة تنقل لنا رأي الرسول صلى الله عليه وسلم في الكثير من الأمور حيث أنه كان معلم البشرية كلها لذلك سوف نقدم الحديث الشريف بصوت الطالب……………

عن أبِي أمامه رضي اللهُ عنه قال: سـَمـِعتُ رَسول الله صلى الله عليه وسلم يقول” اقرؤوا القرآن فـَإنهُ يـَأتيِ يَومَ القِيامةِ شـَفيعاً لأصْحَابه” رواه مسلم. (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم).

عن عـَثمان َ بن ِ عفانَ رضيّ الله عنه قال: قال رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم” خـَيْرُكم من تـَعـَلـمَ القُرْآن وعَلـَّمه”، رواه البخاري (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم).

عـَنِ ابنِ مسعودٍ رضي َ الله ُ عـَنه ُ قالَ: قال َ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم مـَنْ قـَرأ حـَرْفـَاً مـِنْ كـِتابِ الله ِ فـَلـَهُ حـَسـَنـَة والحـَسـَنـَةُ بـِعـشر ِ أمثالِها لا أَقولُ، ألم حـَرْفٌ، ولـَكـِنْ ألـفٌ حـَرْفٌ، ولامٌ حـَرْفٌ، ومـِيمٌ حـَرْفٌ” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الكلمة الصباحية للإذاعة المدرسية عن القراءة

إذاعة مدرسية عن القراءة

فقرة الكلمة الصباحية ليست من الفقرات الدائمة معنا في الإذاعة المدرسية ولكن هذا لا يقلل من قيمتها لهذا سوف يكون معنا كلمة اليوم  التي تبين أهمية القراءة مع الطالب…………….

(القراءة عادة من العادات الجميلة والراقية وذلك لأنها غذاء الروح والعقل فعادًة الشخص الذي يحرص على القراءة بشكل مستمر نجد أن عقله أكثر اتساعًا وأكثر إدراكًا أكثر من أي شخص آخر لا يهتم بالقراءة.

القراءة تجعل الإنسان غني بالكثير من مفردات اللغة وأكثر تعمقًا في معرفة معاني الكلمات التي تخلق منه إنسان فصيح قادر على التحدث بطلاقة دون أن يخطئ أو يقول عبارة غير صحيحة.

القارئ يكون حريص دائمًا على إخراج الكلمات في مكانها الصحيح وفي وقتها المناسب فهو مقتنع بأن لكل مقام مقال، وهذا ما يجعله شخص مميز في المجتمع يتمتع بمكانة مرموقة ومحترمة بين الناس).

فقرة حكمة اليوم للإذاعة المدرسية عن القراءة

فقرة حكمة اليوم من الفقرات التي لا تتغير أو يمكن أن يحل مكانها فقرة أخرى، وحكمة اليوم سوف تكون عن عادة من أهم العادات المفيدة وهي القراءة والتي يقدمها الطالب………………

  • القراءة وسيلة من أفضل الوسائل التي يرتقي بها الشخص ويحسن ويطور من أفكاره.
  • القراءة هي السبيل الوحيد لتشييد الحضارات وبناء المجتمعات.
  • الكتاب أفضل صديق في هذا الزمان.
  • الكتاب صندوق يحتوي بداخله على الكثير من الأسرار التي لا يمكن أن يتعرف عليها غير القارئ.
  • الكتاب هو الشباك الذي يمكن من خلاله رؤية الأشياء الجميلة الموجودة حولنا.
  • القراءة عبارة عن نقاش من نوع خاص يدور بين القارئ والكتاب.
  • المداومة على القراءة تجعل الشخص قوي بما يكفي شجاع قادر على التصدي لأي مشكلة.

خاتمة الإذاعة المدرسية عن القراءة

القراءة تنمي العقل وتقوي الفكر، وتأخذ الشخص من البيئة الغير نافعة إلى عام مليء بالعلم والإبداع والمنفعة وبهذه الكلمات الموجزة نختم الإذاعة المدرسية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي النهاية نذكركم بموضوع مقالنا وهو إذاعة مدرسية عن القراءة التي تعتبر من أهم النشاطات التي يجب أن يحرص عليها الإنسان ولا يتركها لأي سبب من الأسباب وذلك لأنها تجعل منه شخص مثقف واعي وعلى درجة عالية من العلم.