إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة، يجب على الطلاب عمل هذه الإذاعة بأفضل شكل ممكن والبحث عن أدق المعلومات الخاصة بالموضوع الذي تتحدث عنه حيث يعتبر موضوع المولد النبوي موضوع ليس عادي مثل باقي المواضيع السابقة وذلك لأن الحديث عن الرسول وعن حياته يتطلب منا تركيز وخبرة دينية واسعة لكي نقدم للطلاب معلومات صحيحة ودقيقة. يعتبر يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم خير الأيام وذلك لأنه غير الكثير من الواقع فقد انتهى العصر الجاهلي المظلم وجاء عصر الإسلام المضيء.

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

عنوان المقدمةإذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم

“وَٱلنَّجۡمِ إِذَا هَوَىٰ (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمۡ وَمَا غَوَىٰ (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ ٱلۡهَوَىٰٓ (3) إِنۡ هُوَ إِلَّا وَحۡيٞ يُوحَىٰ (4) عَلَّمَهُۥ شَدِيدُ ٱلۡقُوَىٰ (5) ذُو مِرَّةٖ فَٱسۡتَوَىٰ (6) وَهُوَ بِٱلۡأُفُقِ ٱلۡأَعۡلَىٰ (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ” صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريفقال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.
فقرة هل تعلم أن؟هل تعلم بأن سبب تسمية الرسول باسمه كان بسبب رؤية شاهدها جده أثناء نومه فأراد أن يكون سيدنا محمد محمودًا في الأرض والسماء فأطلق عليه هذا الاسم.

 

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

في هذا المحتوى الشيق سوف نتكلم عن المولد النبوي الشريف في الإذاعة المدرسية والتي سوف تشمل كم هائل من المعلومات المتعلقة بالرسول صلى الله عليه وسلم وطفولته وكيف كان حكيمًا منذ صغره.

ستتناول الإذاعة المدرسية مجموعة مختلفة من الفقرات المتعارف عليها والتي اشتملت عليها أي إذاعة مدرسية سابقة وتم تحضيرها من قبل.

مقدمة الإذاعة المدرسية عن المولد النبوي

بسم الله الرحمن الرحيم نفتتح الإذاعة المدرسية التي سيكون حديثها عن المولد النبوي الشريف حيث مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم شفيعنا يوم الحساب، جابر خواطر الناس، المدافع عن حقوق المرأة.

الرسول صاحب القلب الرحيم العطوف، قائد المسلمين أجمعين، يعتبر يوم ميلاده خير أيام الدنيا حيث يقول الشاعر:

ولد الهدى فالكائنات ضياء

وفم الزمان تبسم وثناء

الروح والملأ الملائك حوله

للدين والدنيا به بشراء

والعرش يزهو والحظيرة تزدهي

والمنتهى والسدرة العصماء

وحديقة الفرقان ضاحكة الربا

بالترجمان شذية غناء

نمدح نبينا في هذه الأبيات والتي بها ستبدأ الإذعة الخاصة بهذا اليوم أما بعد:……………..

تحية لمدير المدرسة وللمدرسين الكرماء وللطلاب وفقهم الله ويسرنا أن نقدم فقرات الإذاعة المدرسية.

فقرة القرآن الكريم للإذاعة المدرسية للمولد النبوي الشريف

سيتم ترتيل أبرز الآيات القرآنية التي تمدح رسولنا صلى الله عليه وسلم بواسطة الطالب……………….

بسم الله الرحمن الرحيم

“وَٱلنَّجۡمِ إِذَا هَوَىٰ (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمۡ وَمَا غَوَىٰ (2) وَمَا يَنطِقُ عَنِ ٱلۡهَوَىٰٓ (3) إِنۡ هُوَ إِلَّا وَحۡيٞ يُوحَىٰ (4) عَلَّمَهُۥ شَدِيدُ ٱلۡقُوَىٰ (5) ذُو مِرَّةٖ فَٱسۡتَوَىٰ (6) وَهُوَ بِٱلۡأُفُقِ ٱلۡأَعۡلَىٰ (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّىٰ (8) فَكَانَ قَابَ قَوۡسَيۡنِ أَوۡ أَدۡنَىٰ (9) فَأَوۡحَىٰٓ إِلَىٰ عَبۡدِهِۦ مَآ أَوۡحَىٰ (10) مَا كَذَبَ ٱلۡفُؤَادُ مَا رَأَىٰٓ (11) أَفَتُمَٰرُونَهُۥ عَلَىٰ مَا يَرَىٰ (12) وَلَقَدۡ رَءَاهُ نَزۡلَةً أُخۡرَىٰ (13) عِندَ سِدۡرَةِ ٱلۡمُنتَهَىٰ (14) عِندَهَا جَنَّةُ ٱلۡمَأۡوَىٰٓ (15) إِذۡ يَغۡشَى ٱلسِّدۡرَةَ مَا يَغۡشَىٰ (16) مَا زَاغَ ٱلۡبَصَرُ وَمَا طَغَىٰ (17) لَقَدۡ رَأَىٰ مِنۡ ءَايَٰتِ رَبِّهِ ٱلۡكُبۡرَىٰٓ” صدق الله العظيم….سورة النجم.

فقرة الحديث الشريف عن المولد النبوي الشريف

إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة

رسولنا هو من سطر لنا الأحاديث الشريفة وجعلها معجم نرجع إليه عندما تغفل عنا بعض الأمور في الدنيا لهذا حديثنا سيكون اليوم مع الطالب………………

عن أبي هريرة “رضي الله عنه” أن الرسول “صلى الله عليه وسلم” قال: (فضلت على الأنبياء بست: أعطيت جوامع الكلم، ونصرت بالرعب، وأحلت لي الغنائم، وجعلت لي الأرض مسجدًا وطهورًا، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة الكلمة للإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف

كلمة اليوم يا أصدقاء سوف تكون عن المولد النبوي الشريف وسيقدم هذه الكلمة الطالب……………………

(ولد رسولنا الكريم ولم يكن له أب أو أم ترعاه أي أنه ولد يتيمًا، والده هو عبد الله الذي توفي دون أن يراه، حيث كان مازال في رحم أمه، وبعد أن ولد كفلته السيدة حليمة بنت أبي ذؤيب التي كانت تعيش في البادية.

فهي من أرضعته ورعته حتى كبر ومنذ أن جاء إليها وهو صغير حتى كثر الخير وظهرت البركة في بيتها، وهذا دليل على تعظيم الله لسيدنا محمد منذ طفولته، عاد سيدنا محمد إلى حضن أمه وهو في الخامسة من عمره وبعد سنة واحدة من الاجتماع بها فارقت الحياة.

مما جعله يذهب إلى جده لكي يعيش معه ولكنه توفي بعد سنتين من قدوم الرسول إليه، الأمر الذي جعله يذهب إلى منزل عمه أبي طالب الذي استقر معه وكفله وأعطاه من الحب والحنان ما يكفي حتى أنه كان لا يفرقه عن أبنائه.

وبمرور الوقت أصبح شابًا يافعًا يشع النور من جبينه وأصبح يعمل في التجارة مع السيدة خديجة التي تزوج منها وبعد أن وصل لسن الأربعين سنة بلغه الله سبحانه وتعالى بالنبوة وبعدها أصبح الرسول صلى الله عليه وسلم خير معلم للأمة.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية عن المولد النبوي الشريف

مهما توصلنا إلى معلومات وعرفنا أخبار عن النبي فلا يمكن أن نصل للحقائق المخفية عن حياة وغزوات الرسول، ولكن من الممكن أن نتعرف على القليل منها من خلال فقرة هل تعلم أن؟ مع الطالب………………

  • هل تعلم أن الرسول ولد يوم الاثنين الموافق 12 من ربيع الأول.
  • هل تعلم أن الرسول ولد في عام عرف بعام الفيل.
  • هل تعلم بأن سبب تسمية الرسول باسمه كان بسبب رؤية شاهدها جده أثناء نومه فأراد أن يكون سيدنا محمد محمودًا في الأرض والسماء فأطلق عليه هذا الاسم.

خاتمة للإذاعة المدرسية

كانت فقرة هل تعلم هي نهاية الفقرات الموجودة في إذاعة اليوم والتي بها نختم الإذاعة ولكن نشكركم على مشاركتكم لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وفي الختام قدمنا لكم إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف كاملة لكي يستفاد منها الطلاب، ويقتبسون منها المعلومات التي يريدونها عند تحضيرهم إذاعة مدرسية موضوعها المولد النبوي.