مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي هي واحدة من المقدمات التي يتم البحث عنها على نطاق واسع، لأنها واحدة من الموضوعات الشيقة التي يتم استخدامها غالبًا في الإذاعة المدرسية، خصوصًا في يوم الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، لأنه من المهم أن يعرف الطلاب الكثير من المعلومات الصحيحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي

مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي

مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي

عندما يتعلق الأمر بالحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم في الإذاعة المدرسية، يجب أن نذكر أن هذه مسؤولية المدرسة ورائد الفصل، حيث يجب عمل اذاعات مدرسية مختلفة تتحدث عن الرسول صلى الله عليه وسلم تحت إشرافهم، لأن الحديث عن الرسول ليس بالمهمة السهلة، بل تعلم القيم والأخلاق والآداب المختلفة من الرسول صلى الله عليه وسلم.

الرسول صلى الله عليه وسلم نور الدنيا وهداية للعالمين، بعد مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي يجب تقسيم الفقرات، والتي ستعرض بشكل يجعل المستمعون مهتمون بالمحتوى.

فقرة القرآن الكريمقال تعالى بسم الله الرحمن الرحيم : ““قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ جَمِيعًا الَّذِي لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَا إِلَهَ إلّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ النَّبِيِّ الْأُمِّيِّ الَّذِي يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَكَلِمَاتِهِ وَاتَّبِعُوهُ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُون”.
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال رسول الله ﷺ: “من قرأ حرفًا من كتابِ اللهِ فله به حسنةٌ، والحسنةُ بعشرِ أمثالِها، لا أقول ألم حرفٌ، ولكن ألفٌ حرفٌ، ولامٌ حَرفٌ، وميمٌ حَرفٌ

.صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة اليومما الرسول في الحقيقة غير الرسالة .. والرسالة لا تموت.

مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي طويلة

كان علينا في بداية الإذاعة أن نذكر مقدمة تحدثنا فيها عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وليس فقط لأنه رسول من رب العالمين عز وجل، ولكن لأنه خير رسول، وخير خلق الله سبحانه وتعالى، والله يجعله خير  خاتم الرسل، ورحمة الله على الجميع، وفي اتباعه رضا الله به حتى يوم القيامة.

كان أنقى وأشرف من خلقه الله محمد بن عبد الله، الذي أطلق عليه أعداؤه “الرجل الصادق الأمين”، لم يثبتوا قط أنه أخطأ في أقواله أو أفعاله، وإن كان مثالاً للعدالة في الأرض.

إلا أنه قدوة في اللطف، والرحمة والتوبة، واللطف مع الصغار والكبار، والطيبة مع المسلمين وغير المسلمين، فيكون معه الناس سواء بغض النظر كانوا أغنياء أو فقراء، لذلك مهما قلنا عن رسولنا الحبيب لن ندرك حقيقته بل يجب أن نتبع سنته.

واتباعها طريقًا إلى الجنة، لينال رضا الله تعالى في الدنيا والآخرة، وينال رؤية المحبوب ويجلس معه في بستان السعادة، ومع أول فقرات اذاعتنا المدرسية التي تحدثنا فيها عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفقرة تلاوة القرآن الكريم المنزل رحمة للعالمين ويتلوها الطالب/…..

مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي قصيرة

مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي

أكد الله سبحانه وتعالى أن الرسول صلى الله عليه وسلم هو آخر أنبياءه ورسله عطية من الله للعالمين، إنه خير مثال على كل الأشياء الصالحة، ولا نجد فيه أقوالاً أو أفعالاً سيئة، ولا حتى أعداؤه المشركون، لم يجدوا وصفًا سيئًا له.

قالوا إنه صادق وموثوق فيه، إنه أعظم مثال على الفداء، فهو ينقذ الدين بنفسه، ولا يهتم إلا بالالتزام بكلمة الحق، والدعوة للإسلام للناس، وإقناع الناس بالسير على الطريق الصحيح، والآن موعد فقرة القرآن الكريم مع الطالب/…..

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن النبي

الله سبحانه وتعالى أنزل علينا في كتابه الكريم صفات الرسول صلى الله عليه وسلم المذكورة في جميع الديانات السماوية، فلا بد من أن نؤمن به ونتبعه حتى يوم القيامة، الآن يتلو علينا آيات من القرآن الطالب/…..

بسم الله الرحمن الرحيم “الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن النبي

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم خير الهدى للبرية، وأما الآن سوف نستمع إلى حديث شريف من قول الصادق الأمين، مع فقرة الحديث الشريف والذي يقدمها الطالب/……

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات، ورفعت له عشر درجات” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم في اذاعة مدرسية عن النبي

إن المعرفة والمعلومات التي يمكننا أن نتعلمها عن الرسول صلى الله عليه وسلم كثيرة، وفيها الكثير من الفوائد والمواعظ لكل المسلمين، وسوف نتعرف على العديد من المعلومات عن الرسول الحبيب من خلال فقرة هل تعلم، من تقديم الطالب/…….

  • هل تعلم أن الرسول كان يبلغ من العمر أربعين سنة وقت نزول الوحي، طوال العمر  ما زال خير مثال على كل الأخلاق والصفات الحميدة.
  • كذلك هل تعلم أن الصحابي العظيم حذيفة بن اليمان رضي الله عنه هو حافظ أسرار الرسول.
  • أن النبي كان لديه أربعة سيوف ليستخدمها في غزواته.
  • هل تعلم أن النبي كان يسمي سيوفه وأسمائها: ذو الفقار، ورسوب، والمخذم، والحيف.
  • أن أصهار الرسول صلى الله عليه وسلم هم أبناء عدوه اللدود أبي لهب، باستثناء علي بن أبي طالب وعثمان بن عفان، وهم: عتبة وعتيبة.
  • الغزوات النبوية 27 غزوة.
  • عمل الرسول كراعٍ، ثم بدأ بالمتاجرة. ط
  • هل تعلم أن والدة الرسول صلى الله عليه وسلم هي السيدة آمنة، ومرضعته هي السيدة خديجة.

إلى هنا نكون وصلنا إلى ختام المقال الذي قدمنا فيه لكم موضوع مقدمة اذاعة مدرسية عن النبي، وتناولنا خلاله الفقرات المتنوعة للإذاعة، فقرة القرآن الكريم، وفقرة الحديث الشريف، وفقرة هل تعلم، نتمنى أن تكون نالت إعجابكم.