كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية، قبل ما يأتي يوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام، يتم تجهيز كلمات عن المولد النبوي الشريف حتى يتم إلقاؤها في الإذاعة المدرسية ويتعرف الطلاب على أشرف المرسلين سيدنا محمد ﷺ، وهذه الكلمات تؤثر في الطلاب وتجعلهم أكثر معرفة لرسولنا الحبيب، ويتم تحضير الكلمات التي تلقى في الإذاعة المدرسية بإتقان وتمعن لأنها تتحدث عن سيد الخلق اجمعين، فهيا بنا نستعرض لكم كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية.

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

موضوع الإذاعة اليومكلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا” صدق الله العظيم.
فقرة الحديث الشريفقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبدا كتاب الله وسنتي”.

مقدمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

قبل قدومه كام العالم يعيش في ظلام، لا يعرف الكثير عن الخير فقد كان القوي يظلم الضعيف في أشد أوجه الاستعباد، وكانت تجارة العبيد سائدة ومباحة، بل إن الفقراء كانوا سلعة ينظر لها الجميع ويتم عرضه في الأسواق، وفي كل هذه الظلام يولد خاتم المرسلين سيدنا محمد بن عبد الله ﷺ، فكان مولده نور أضاء الأرض وفرحت جميع المخلوقات بقدومه، ونحن الآن بعد مرور أكثر من ألف وأربعمائة عام نحتفل بالمولد النبوي الشريف في إذاعتنا اليوم، والتي سوف تضم بداخلها فقرات تتحدث عن المصطفى ﷺ.

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية 

نزل القرآن الكريم مع الوحي لرسول الله ﷺ، وهو الذي تولى نقل هذه الآيات وتحفيظها للصحابة، ولعل أفضل ما نبدأ به يومنا هذا المميز هو آيات من القرآن الكريم، يتلوها علينا الطالب/…… فيتفضل.

  • بسم الله الرحمن الرحيم “الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ” صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف لإذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

لا يوجد أفضل من أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم نستمع لها ونتعلم منها، فكل ما جاء على لسانه هو الحق وكل ما نُقل إلينا من أحاديثه هي وصايا نسير عليها، ويقدم لنا الطالب/ ….فقرة الحديث الشريف.

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات، ورفعت له عشر درجات” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية

نتحدث اليوم عن رسول الله ﷺ، صاحب المقام المحمود، والحوض المورود والعطر الطاهر المعقود، فهو من جاء ذكره في التوراة والإنجيل، خير الخلق منذ ولادته، خاتم المرسلين.

اصطفاه الله بكل خلق نبيل، ومنع عنه كل دنس وحفظه بحفظه، وأدبه فأحسن تأديبه، فكان خلقه القرآن، فلا يوجد من يتنافس مع في كمال الأوصاف وحسن الصفات.

اعترف الكفار قبل المسلمين بأنه الصادق الأمين، فعرف بعلو نفسه وطهارة قلبه وصفاء طبعه وكان النبل خلقه، والهدوء طبعة والإبتسامة لا تفارق وجه الكريم، وكان راجح العقل، ثابت العزيمة.

كيف لنا أن نتحدث عنك وأهم مفردات اللغة لا توصف أو تعطيك قدرك، فنحن اجتمعنا حتى نحتفل بمولدك الشريف، والذي كان ضياء للبشرية فقد قيل عنه أن في هذا اليوم اهتز عرش كسرى وانخمدت نار فارس التي ظلت ألف سنة دون أن تخمد، فسلام الله وصلواته عليك يا رسول الله.

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف

1/ هل تعلم ان الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين؟
2/ هل تعلم ان الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم كان يُكنى بأبو القاسم؟
3/ هل تعلم ان الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم قد لد يتيم الأب؟
4/ هل تعلم ان الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم كانت مرضعته حليمة السعدية؟
5/ هل تعلم ان الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم كان يرعى الغنم؟
6/ هل تعلم ان الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم ذو أخلاق حميدة وحسناء من قبل أن يبعث للناس رسولاً؟
7/ هل تعلم ان الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم عانى جداً من أجل الحفاظ على هذا الدين؟
8/ هل تعلم ان الرسول محمد صلّ الله عليه وسلم لم يكن أمياً بل كان ذكياً، وكلمة أمي نسبة إلى أمية وهي مكة المكرمة؟

خاتمة إذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف

وجاءت نهاية إذاعتها لهذا اليوم المميز والذي تحدثنا فيه عن المولد النبوي الشريف، وقد قدمنا عدد من الفقرات التي تناولت جميعها الحديث عن هذا اليوم المؤثر في حياة البشرية كافة، فلقد جاء الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، رحمةً للعالمين، وأحب أن اذكركم اخوتي واذكر نفسي بأهمية الصلاة على نبينا وحبيبنا محمد ﷺ، في كل وقت وحين، لأنها تعود بالفضل علينا كما أنها تذكرنا أنه يجب أن نسير على خطاه وأن نكون أمة يفتخر بها يوم القيامة ليس بكثرتنا فقط، بل بالأعمال الصالحة التي قمنا بها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، قدم لكم هذه الإذاعة اليوم الطالب/……. تحت إشراف الأستاذة الفاضلة/…….. معلمة اللغة العربية، وشكراً لكم.

كلمة عن المولد النبوي الشريف للإذاعة المدرسية، هذا ما قدمناه خلال السطور السابقة، وهي من أهم الإذاعات التي يتم تحضيرها مرة كل عام في هذه المناسبة التي يحتفل بها المسلمين في كل بقاع الأرض.