استعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1444 يتم من خلال زيارة الرابط الخاص ببرنامج الدعم الريفي، كما توجد بعض الشروط الخاصة بقبول المتقدم في هذا البرنامج بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يكون فقط متاح لجميع المقيمين في المملكة العربية السعودية والحاملين للجنسية السعودية.

استعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1443

استعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1443

استعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1444

يمكن الاستعلام عن دعم الريف برقم الهوية بكل سهولة وسرعة من خلال زيارة الرابط الخاص بالبرنامج ولكن لابد من اتباع بعض الخطوات التالية:

  • يجب أولاً الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص ببرنامج الريف وذلك من خلال زيارة الرابط الخاص به من وذلك لكي يتم الاستعلام عن الدعم الريفي.
  • ثم نقوم بعد ذلك بالانتقال إلى تبويب الخدمات الإلكتروني وبعد ذلك نقوم بالضغط على كلمة الاستعلام عن الدعم الريفي وبعد ذلك نقوم بإدخال كافة البيانات الشخصية التي تتمثل في رقم الهوية ورقم الإقامة في الأماكن المخصصة لها.
  • بعد ذلك نقوم بالنقر على كلمة استعلام ثم الانتظار قليلاً حتى يتم تحميل البيانات الخاصة بأهلية صرف دعم ريفي وموعد الصرف وبعد ذلك سوف يتم ظهور كافة المعلومات الخاصة بالدعم الريفي.

شروط التقديم على الدعم الريفي

توجد العديد من الشروط الخاصة بالتقديم في الدعم الريفي والقبول في هذا البرنامج ومن أهم وأشهر هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم على الدعم الريفي سعودي الجنسية إضافة إلى ذلك أنه يجب أن يكون مقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية بصفة مستمرة وليس له أي مكان إقامة آخر خارج المملكة.
  • كما يجب أيضًا ألا يتجاوز راتب المتقدم إلى الدعم الريفي عن 6000 ريال سعودي في الشهر بالإضافة أيضًا إلى أنه يجب أن يكون المتقدم لديه حساب خاص به ومسجل باسمه في أحد البنوك السعودية.
  • كما يشترط أيضًا أن يتمتع المتقدم بالخبرة الكبيرة والكفاءة العالية كما يجب عليه أيضًا أن يلزم التسجيل وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة عبر موقع ريف.
  • يشترط أيضًا أن يتم البث في طلب المتقدم والرد عليه في خلال شهرين من موعد تقديم الطلب إلى هذا الموقع الخاص بالدعم الريفي.
  • كما يجب أيضًا على المتقدم أن يكون ليس له راتب ثابت في الشهر أو راتب ثابت لا يتعدى 6000 ريال سعودي بالإضافة أيضًا إلى أنه يجب أن يكون رب أسرة، أي يمتلك أسرة صغيرة أو كبيرة.

طرق التواصل مع خدمة العملاء برنامج الريف

يمكن التواصل مع خدمة العملاء الخاصة ببرنامج الدعم الريفي من خلال بعض الأرقام الآتية:

  • يمكن التواصل مع خدمة عملاء البرنامج وطرح كافة الاستفسارات والشكاوي من الساعة الثامنة صباحًا إلى الساعة الرابعة عصرًا وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي 19930
  • ويمكن أيضًا أن نقوم بالتواصل مع خدمة العملاء من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص ببرنامج منصة الريف من هنا
  • من الممكن أيضًا الدخول عبر تويتر إلى برنامج الدعم الريفي والتواصل مع خدمة العملاء بكل سهولة وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي http://reef.gov.sa/

ما هي المنتجات المدعومة في برنامج الدعم الريفي

توجد عدة منتجات مدعومة يتم تقديمها من خلال برنامج الدعم الريفي ومن أهم وأشهر هذه المنتجات ما يلي:

  • يقدم برنامج الدعم الريفي العديد من الخدمات للعاطلين وربات المنزل والذين لم يحصلوا على راتب شهري ثابت مثل العمل الحر وأيضًا جميع المواطنين وحتى سن التقاعد ومن أهم هذه المنتجات هي منتجات العسل وتربية النحل والثروة السمكية بكافة أنواعها.
  • بالإضافة أيضًا إلى المنتجات والمحاصيل الزراعية والبعلية ومنتجات الألبان بكافة أنواعها وكافة الصناعات اليدوية المختلفة والصناعة السياحية وصناعة العصائر المختلفة وإنتاج الزيوت مثل زيت السمسم وزراعة الورد.
  • كما يتم أيضًا تقديم كافة المنتجات الطبيعية مجانًا لكافة العملاء الذين يتم تسجيلهم في هذا البرنامج بالإضافة أيضًا إلى تقديم كافة المنتجات الغذائية والمنتجات الطبية والمنتجات الصناعية وأيضًا المنتجات البلاستيكية والمنتجات البترولية.

في النهاية قد تحدثنا عن كيفية استعلام عن دعم ريف برقم الهوية 1444 كما علمنا أيضًا ما هي الطرق الخاصة بالتواصل مع خدمة العملاء التابعة لبرنامج الدعم الريفي وقد تحدثنا أيضًا عن الشروط الخاصة بالتقديم في هذا البرنامج وقبول المتقدم في هذا البرنامج الذي يمنح للعملاء كافة الخدمات الإلكترونية بكل سهولة وذلك من خلال زيارة الرابط الخاص به.