حكمة مدرسية عن الصلاة حيث تعد الصلاة من أهم الموضوعات الحياتية  التي يجب علينا الحديث عنها باستمرار، وعلينا دائمًا أن نحث أبنائنا بأهمية الصلاة وكيفية تأديتها، ومن أجل ذلك فمن الممكن أن يتم ترتيب برنامج إذاعي كامل عن الصلاة وأهميتها والحديث عنه خلال يوم دراسي جديد، واليوم خلال هذا الموضوع سنتحدث معًا عن فقرة الحكمة في إذاعة مدرسية عن الصلاة بالإضافة إلى كافة فقرات البرنامج الإذاعي التي سنتحدث خلالها عن الصلاة.

حكمة مدرسية عن الصلاة 

حكمة مدرسية عن الصلاة

فقرة الحكمة في إذاعة مدرسية عن الصلاة.الصلاة عماد الدين من أقامها أقام الدين ومن تركها فقد هدم الدين.
فقرة المقدمة في إذاعة مدرسية عن الصلاة.بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ونصلي ونسلم على نبينا سيد الأنبياء وإمام المرسلين، السيد مدير المدرسة معلمينا الأفاضل إخواني وأخواتي سلام الله عليكم ورحمته وبركاته نفتتح معكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وسنقدم لكم موضوعًا إذاعيًا عن الصلاة…….
فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن الصلاة.(يَا بنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمرْ بِالْمَعْروفِ وَانْهَ عَنِ الْمنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأمورِ).
فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن الصلاة.قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من توضأ للصلاة فأسبغ الوضوء ثم مشى إلى الصلاة المكتوبة فصلاها مع الناس أو مع الجماعة أو في المسجد غفر الله له ذنبه).
فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن الصلاة.هل تعلم أن الصلاة تزيد من وقار الشخص وتهديه.

حكمة مدرسية عن الصلاة

فقرة الحكمة في إذاعة مدرسية عن الصلاة موضوع غاية في الاهمية حيث أننا جميعًا نحب أن نسمع النصائح من الحكماء والعلماء ومن هم أكبر منا سنًا، وإليكم بعض الحكم في إذاعة مدرسية عن الصلاة:

  • الصلاة عماد الدين من أقامها أقام الدين ومن تركها فقد هدم الدين.
  • الصلاة هي علاقة العبد بربه.
  • الصلاة تبعد العبد عن الفحشاء والمنكر والبغي.
  • الصلاة تجعل في وجه العبد نور.

فقرة المقدمة في إذاعة مدرسية عن الصلاة

حكمة مدرسية عن الصلاة 

إذاعة مدرسية عن الصلاة موضوع من أهم الموضوعات التي علينا الأهتمام به كثيرًا، حيث أنه علينا أن نذكر أبنائنا بالصلاة وفضلها وأهميتها كل فترة، وخلال البرنامج الإذاعي تكون هذه أفضل الطرق، وإليكم مقدمة اذاعة مدرسية عن الصلاة:

  • بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين ونصلي ونسلم على نبينا سيد الأنبياء وإمام المرسلين، السيد مدير المدرسة معلمينا الأفاضل إخواني وأخواتي سلام الله عليكم ورحمته وبركاته نفتتح معكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، وسنقدم لكم موضوعًا إذاعيًا عن الصلاة…….

فقرة القرآن الكريم في إذاعة مدرسية عن الصلاة

القرآن الكريم هو كلام الله عز وجل وقد ذكر رب العزة سبحانه وتعالى الصلاة في أكثر من موضع في القرآن الكريم وذلك نظرًا لأهمية الصلاة، والصلاة هي فريضة على كل مسلم ومسلمة وهي الركن الثاني من أ{كان الإسلام الخمس ولا يكتمل إيمان الفرد إلا بعد أداء الصلاة، وإليكم خلال السطور القادمة بعض آيات من الذكر الحكيم عن الصلاة وأهميتها:

  •  (يَا بنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمرْ بِالْمَعْروفِ وَانْهَ عَنِ الْمنْكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأمورِ).

فقرة الحديث الشريف في إذاعة مدرسية عن الصلاة

الصلاة  فضلها كبير وثوابها عظيم وبعد ان استمعتم إلى فقرة القرآن الكريم كلام الله عز وجل إليكم فقرة الحديث الشريف وهي كلام الرسول صلى الله عليه وسلم يقدمها لنا الطالب…….

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (من توضأ للصلاة فأسبغ الوضوء ثم مشى إلى الصلاة المكتوبة فصلاها مع الناس أو مع الجماعة أو في المسجد غفر الله له ذنبه).

فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن الصلاة

فقرة هل تعلم من الفقرات الجميلة جدًا التي يتم تقديمها خلال البرنامج الإذاعي وهي من الفقرات الأساسية التي يتم تقديم مجموعة من الفقرات المهمة من خلالها، وإليكم اليوم خلال هذا السطور فقرة هل تعلم في إذاعة مدرسية عن الصلاة يقدمها لنا الطالب…….

  • هل تعلم أن آخر لحظات في حياة الرسول صلى الله عليه وسلم كان يوصينا بالصلاة.
  • هل تعلم أن الصلاة والحركات التي تقوم بها عندما نصلي هي من أفضل الأشياء التي تعلم على تقوية عضلات جسم الإنسان.
  • هل تعلم أن الصلاة مفيدة جدًا للإنسان.
  • هل تعلم أن الصلاة تزيد من وقار الشخص وتهديه.
  • هل تعلم أن الصلاة هي الركن الثاني من أركان الإسلام الخمس ولا يكتمل إسلام الفرد إلا بها.

كان هذا الموضوع عن إذاعة مدرسية عن الصلاة وقد تحدثت في الموضوع جيدًا وذكرت العديد من الفقرات المهمة والمعلومات القيمة، وأتمنى أن ينال المقال إعجابكم.