دعاء للميت أبي مستجاب إن شاء الله، الدعاء لأبيهم المتوفى يوم الجمعة، وعلى والديهم بعد وفاتهم، وعلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكذلك على الموتى في معظم الحالات, ويكون الدعاء من أجل الرحمة والمغفرة، هذا وتصف هذه المقالة الدعاء من أجل الأب المتوفى، ويعرض موقع القمة كافة الادعية التي يحتاج اليها المسلمين للحصول على كافة الجوانب مختلفة من حياته.ان الاب هو الامان والسند والظهر لاولاده في هذه الحياة فكون عونا ياالله لمن فقدوا ابائهم .

دعاء للميت أبي مستجاب إن شاء الله

دعاء لطفل ميتاللهمّ أمّنه من فزع يوم القيامة، ومن هول يوم القيامة، واجعل نفسه آمنةً مطمئنّةً، ولقّنه حجّته.
دعاء لاخي المتوفي يوم الجمعةاللَّهُمَّ افسح لها في قبرها مدّ بصرها، وافرش قبرها من فراش الجنّة.
ادعية للميت مكتوبةاللهمّ صلّ وسلّم وبارك على سيّدنا محمّد، وعلى آله وصحبه وسلّم إلى يوم الدّين.
  • من أصعب أنواع الفراق الموت، ومن هذه من أعظم المصائب التي يمر بها المرء، خاصة إذا كان انفصال أحد الوالدين، ويجب على المسلمين الصلاة من أجل والديهم بعد وفاة يوم الجمعة.
  • أفضل وقت للدعاء هو يوم الجمعة، عندما يكون هناك وقت يرجو فيه إجابة الصلاة، وهناك صلاة قصيرة تالية للأب المتوفى يوم الجمعة.
  • الدعاء من أفضل العبادات التي يتحدث بها القس إلى الله القدير، الواثق من قدرته على الثقة بالله وطاعته والاتكال عليه والاستجابة له، وأفضل ما تبقى له بعد وفاته، بالإضافة إلى العمل الخيري المستمر لذلك، نطبق أشكالًا مختلفة من الدعاء على الموتى.

شاهد أيضاً: دعاء الاستخارة

دعاء للميت أبي مستجاب

نحن ندرك أن الموت حق، ولكنه حق من الحقوق لإيذاء من بقي وراء الموتى، ويجب أن نتذكر موتانا لأن المرء يحتاج دائمًا إلى الصلاة، ومن خلال ما يلي نختتم صلواتنا من أجلكم بالرحمة والمغفرة من أجل الموتى فهو كتاب وقد تم:

الدعاء للميت من الكتاب والسنة, اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.

أدعية للمتوفى مكتوبة, اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

دعاء للميت يوم الجمعة أمي, اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تضلنا بعده.

دعاء الاب مستجاب

هناك العديد من الدعوات المختلفة التي يمكن للمسلمين أن يصليها من أجل الأقارب والعائلات الذين تركونا من هذه الحياة، لذلك يختار المسلمون أفضل وقت للصلاة وتكرار أقوى الصلوات على الموتى أولاً، إنها فعالة جدًا وقصيرة ومكتوبة ولديها إجابة:-

ادعيه للاموات, اللهم إنه عبدك وابن عبدك وابن أمتك كان يشهد أن لا إله إلا أنت، وأن محمداً عبدك ورسولك، وأنت أعلم به، اللهم إن كان محسناً فزد في إحسانه، وإن كان مسيئاً فتجاوز عن سيئاته، اللهم لا تحرمنا أجره ولا تفتنا بعده.

المتوفى في قبر لم يسكن فيه قط، لذا فالصلاة ضرورية للغاية، لذلك يجب أن ندعي دائمًا من أجل الموتى بالرحمة والمغفرة وحجم القبر ودرجة في الجنة، ونرفق أدعية طويلة مكتوبة على الميت:

ادعية للميت في يوم الجمعة, “اللهم ارفع درجته في المهديين واخلفه في عقبة الغابرين واغفر لنا وله يالله وأفسح له فى قبره و نور له فيه”.

“اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله و أدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار”.

دعاء الميت

وفي كتابه الكريم قال الله تعالى: “ادعوني استجب لكم”، حيث أن الدعاء من أفضل العبادات التي تتماشى مع طاعة الله تعالى، وإنهم يدعون من أجل كل من الأموات والأحياء، ويحتاج كل شخص على وجه الأرض إلى عريضة، ومن خلال ما يلي نرفق عريضة مكتوبة طويلة للمتوفى:

دعاء للميت اخي, “اللهم اجعل قبره روضه من رياض الجنة لا حفره من حفر النار”.

“اللهم اغفر له و ارحمه و اعف عنه و اكرم منزله”.

صيغة الدعاء للميت, “اللهم أبدله داراً خيراً من داره و أهلاً خيراً من أهله وذرية خيراً من ذريته

أفضل الادعية على الميت

لقد عانينا جميعًا من الفقد والألم والحزن بسبب الانفصال عن أبينا أو أمنا أو إخوتنا أو أخواتنا أو أي شخص عزيز علينا، وأراده القدر أن يموت ويتركنا في الحياة وأعتقد أننا انفصلنا عنهم، ولكن عندما يدعي الشخص يشعر بأنه ميت بجانب حياتهم فنشارك ويكون الدعاء على الميت مؤثرة للغاية:

افضل دعاء للميت في قبره, اللهم إنه عبدك وابن عبدك خرج من الدنيا وسعتها ومحبوبها وأحبائه فيها إلى ظلمة القبر وما هو لاقيه، اللهم آته برحمتك ورضاك وقه من فتنة القبر وعذابه وآته برحمتك الأمن من عذابك حتى تبعثه إلى جنتك يا أرحم الراحمين.

الدعاء الان على الميت

لطالما كانت الادعية على الأموات وصية رسل الله، والدعاء على موت المسلم نور له في ظلام قبره، وتتمثل هذه الادعية في الاتي:-

أيضا دعاء للمتوفي مستجاب، اللهم إنه في ذمتك وحبل جوارك فقه فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحق.

كذلك دعاء للمتوفي مستجاب، اللهم اغفر له وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.

دعاء مستجاب للميت

استجاب الأدعية الكتابية للميت، هذه هي سلسلة الدعوات التي يبحث عنها الكثير من الأحياء، والدعاء على الميت هي وصية الرسول، كما أن دعاء الله معه ومع الدنيا، فيكون الدعاء مكتوب كالاتي:

أيضا دعاء للمتوفي مستجاب،  اللهم ارحمه رحمةً تسع السماوات والارض اللهم اجعل قبره في نور دائم لا ينقطع واجعله في جنتك آمنًا مطمئنًا يارب العالمين.

دعاء للمتوفي تويتر, اللهمّ افسح له في قبره مدّ بصره، وافرش قبره من فراش الجنّة، اللهم ارحمه ولا تطفئ نور قبره.

أيضا دعاء للمتوفي مستجاب،  يا قيوم أقمه على نور في قبره، ومستبشرا بحسن إجابته وتثبيتك إياه عند السؤال، اللهمّ أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض عن جنبيها.

اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا.. اللهم نسألك بكل اسم هو لك أن تغفر لهم وترحمهم، اللهم فسح لهم في قبورهم، واجعلها روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم حرم وجوههم على النار برحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.

دعاء للأموات في يوم الجمعه, اللهم اغفر له حتى لا يبقى من المغفرة شيء، اللهم ارحمه حتى لا يبقى من الرحمة شيء ، اللهم ارض عنه حتى لا يبقى من الرضا شيء، اللهم اسالك له الدرجات العلا من الجنة وأدخله الجنة.. آمين، وأسالك خلاصاً من النار سالماً آمناً يا رحمن.

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين وأنر قبورهم وأجعل قبورهم روضة من رياض الجنة آمين يارب العالمين، اللهم صل على سيدنا محمد و على آله وصحبه أجمعين.

اللهم ثبته بالقول الثابت وارفع درجته واغفر خطيئته وثقل موازينه ، اللهم حاسبه حسابا يسيرا يامن هو أرحم من عباده بأنفسهم و من الأم بولدها.

اللهم اجعل مرضه كفارة لجميع ذنوبه، واجعل آخر عذابه عذاب الدنيا، اللهم إن كان في كفالتك وفي ضيافتك فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان و أنت أهل الجود والكرم.

اللهم ان كان (المتوفى) من المحسنين فزد في حسناته وإن كان من المسيئين فتجاوز عن سيئاته.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور

القرآن الكريم والسنة النبوية لهما دعوات مختلفة ليدعيها الأحياء على الأموات، والدعاء على الميت نور له في قبره وفضاء له ورحمة ومغفرة له، لذلك أرفقنا الدعاء للميت من القرآن والسنة.