دعاء لصديقتي وأختي في الخير والتوفيق والسداد مستجابة بإذن الله تعالى، يبحث العديد من الأشخاص على أدعية للصديق والأخ القريب من القلب فيعتبر الدعاء أثمن هدية يمكن أن نقدمها لهم لأنه يظهر ويعبر عن مشاعر الحب والألفة والود لأن الدعاء يكون صادق خالي من الرياء والنفاق، وفي هذا المقال سنعرض بعض الأدعية للصديق والأخ. والاخت و الصديقة هي السند والقوة في وقت الضعف و الوحدة فالله لايحرم اي احد من صحبته .   

فضل الدعاء لصديقتي وأختي 

يعد الدعاء إحدى طرق التعبير عن الحب وعن مشاعر الود والألفه، حيث ان الداعي وقتها يختار أقرب طريق واثمن طريقة للتعبير عن مشاعرة في الدعاء بالخير دون إي مصالح شخصية، ومنها الدعاء لصديقتي وأختي وتعتبر الصديقة هي أجمل منح أعطاها الله لنا في الحياة، وتقديم الدعاء لها بالخير والتوفيق واجب علينا من أجل رد جزء ولو صغيراً مِن ما تقدمه لنا الصديقة والأخت. 

أفضل دعاء لصديقتي وأختي

يعتبر الدعاء من أهم ما يمكن ان يفعله المسلم في حياته عامتاً، لأن الله غرّ وجل أمرنا به وذكر في كتابة الكريم آية صريحة تدل على إستجابة الله لدعاء عبادة عموماً شرط أن يكون الداعي ذو صبر وأصرار على الدعاء ويقين كامل وكبير بأن الله الذي خلق سبع سماوات قادر على أن يُجيب ويستجيب لدعائه مهما بلغ طموح الداعي في الطلب من الله عزّ وجل، ومن هذه الأدعية التي يلجيء لها العديد من الأشخاص هو الدعاء لصديقتي وأختي سواء كانت بحاجه للدعاء أو حتى لو كانت في أفضل حال، وهذه بعض الادعيه: 

  • “دعاء للأخت والصديقة  اللهم أنزل على قلب صديقتي الهدوء والسكينة، وارزقها السعادة في الدنيا والآخرة فهي تستحق ذلك، فأجبر ضعفها وادخل السرور على قلبها يا الله”. 
  • “قلب صديقتي وأختي يا الله إجعله في عنايتك ورحمتك فلا يمسها مكروه ولا ضيق، واجعل لها من كل ضيق فرجًا ومن كل هم مخرجًا يا الله”. 
  • “يارب احفظ صديقتي وأختي من كل ما يؤذيها واجعلها من الصالحات القريبات منك وقرب إليها السعادة والرضا، واحفظ لها أهلها وإخوتها ولا تريني فيها بأسًا يبكيني”. 

دعاء لصديقتي وأختي قصير ومعبر

الصديق وقت الضيق، والصديقة الحقيقية هي التي تساعد صديقتها بأقصى ما عندها على الألتزام بطاعة الله والعمل على ماينفعها في الدنيا والأخرة والحذر الشديد وترك كل مايعصي ويغضب الله غَزّ وجل، ومن أثمن ما يمكن أن تقدمه الصديقة لصديقتها وأختها هو الدعاء لها بثبات الحال وتقربها الدائم من الله وأن تأخد بيدها الى الجنه بأدعيتها اللحوحة لصديقتها، من هذه الأدعية: 

  • “اللهم إني أسألك لصديقتي سعة في الرزق، وهداية للقلب، وجنة نلتقي بها معًا في الآخرة”. 
  • “اللهم أسعد قلب صديقتي سعادة تليق بها، وارزقها نعم تدوم، وجنات الخلود، وحياة مليئة بذكرك وقرآنك، وطاعتك”.
  • “صديقتي أسألك يا الله أن تطلع على قلبها وتحقق لها ما يتمناه قلبها الطيب، وأن تسعدها سعادة تليق به”.
  • “اللهم كما رزقتني بصديقة صالحة كصديقتي هذه، ارزقها هي بالسعادة والرضا وحقق لها ما تتمنى، ولا تحرمني منها”.

دعاء لصديقتي وأختي القريبة من القلب

من المعروف أن الدعاء لصديقتي وأختي بألحاح وصبر قد يكون أنبل درجات الحب، وعلى الداعيه أن تعلم أن دعائها سيرد لها ولو بعد حين، حيث أن من يدعي لأحدهم بخير يقول له الملك ولكَ مثل ذلك أو ولكَ مثل هذا، ويعد الدعاء لأختي وصديقتي من أهم الأمور التي أن يعمل بها الأصدقاء خاصة في هذا الجيل مع اليقين بأن الله يسمعنا ويرى دواخلنا وهو أقرب الناس لنا، فلو علم الداعي أن الدعاء مستجاب سيحقق الله له هذا لأن الله عند حسن ظن عبده به، ومن أجمل الدعوات للصديقة والأخت القريبة من القلب: 

  • “اللهم اكتب لصديقتي وأختي في هذا الوقت المبارك أقدرًا سعيدة، وسترًا من المعاصي والذنوب، وامحي ذنوبها، وفرج همومها، واجعل الجنة جزاءً لها”.
  • “اللهم هب لصديقتي عمرًا طويلًا تعيشه في طاعتك، واجعل الجنة مستقرًا لها، وبارك في حسناتها وتجاوز عن سيئاتها”.
  • “اللهم قلب صديقتي وطيبته، وعقل صديقتي وحكمته، بارك لها في قلبها وعقلها، واحفظها من عيون الحاسدين والحاقدين، وكن عونًا لها على الحياة”.
  • “اللهم أرزق صديقتي وأختي العمر المديد، والرزق الوفير، والرأي السديد، وهون عليها كل أمر عسير، واجعلها من عبادك الصالحين المتقين”.

دعاء لصديقتي وأختي المهمومة 

الصديق الذي يحب صديقة يجب أن يكون معه في أوقات حزنه وشقاءة وهمومة كلها، هذا لا يعني أن وجودة بجانبه كافي، بل يجب على الصديق أن يحاول بأشتى الطرق مساعده صديقة في إزالة همه وحزنه وشقاءة والتهوين عليه وتصبيرة، ويعتبر الدعاء في هذه الحاله هو من أكثر الطرق أهميه وذو فائدة كبيرة بالنسبة للصديق، ومن هذه الأدعية: 

  • “اللهم إن رأيت صديقتي مهمومه ففرج همها ونفس كربها و أكشف غمها يارب العالمين. اللهم سلام وراحة لقلب صديقتي الحزينة، المهمومة”. 
  • اللهم إن كانت صديقتي مهمومة فامنحها فرحًا، وإن كانت مكسورة فامنحها قوة، وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك وطمن قلبها وزيل اي وجع منها”. 
  • “اللهم إن رأيت صديقتي مذنبة فاغفر لها و إن رأيتها حزينة أسعد قلبها، و إن رأيتها فرحة فأتمم فرحها، و إن كانت مريضة فيارب اشفها، و إن كانت مهمومة فيارب فرج همها يارب اسقها الفرح و الصحة دون اكتفاء ولا تريني فيها بأساً يبكيني”. 

فضل الدعاء لصديقتي وأختي كثيرة وأهميه الدعاء عامتاً مهمة للغاية ولها أجر كبير وفضل واسع ومكانة عالية عند الله، قال الله عز وجل في كتابة المُبارك (ادعوني استجب لكم) ومن حُسن صداقة المرء أن يدعي لصديقة ولأخيه بعدد من الادعية من القلب وبيقين ان الله سيستجيب الدعاء، وفي هذا المقال تحدثنا عن فضل الدعاء لصديقتي وأختي وذكرنا عدد من الأدعيه المستجابة بإذن من الله تعالى.