مقدمة إذاعة مدرسية للصف الثالث الإعدادي، سوف نعرضها عليكم، وهي لا تختلف كثيراً عن الإذاعات الآخرة، ولكن تكون أكثر عمقاً وتحمل بداخلها موضوعات أكثر تفتحاً، وهذا يرجع إلى الفترة العمرية لهؤلاء الطلبة، كما أنها تحتوي على عدد من المعلومات المفيدة التي تهيئهم لما هم قادمين عليه من سنوات تعليمة أخرى، سواء كانت في المدارس الثانوية الثانوية التخصصية، فهيا بنا نتعرف معكم على مقدمات مختلفة لإذاعة الصف الثالث الإعدادي.

مقدمة إذاعة مدرسية للصف الثالث الإعدادي
مقدمة إذاعة مدرسية للصف الثالث الإعدادي
موضوع اليوممقدمة اذاعة مدرسية للصف الثالث الإعدادي
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ” صدق الله العظيم.
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسيةقال الرسول ﷺ: “إنَّ الصِّدْقَ يَهْدِي إلى البِرِّ، وإنَّ البِرَّ يَهْدِي إلى الجَنَّةِ، وإنَّ الرَّجُلَ لَيَصْدُقُ حتَّى يَكونَ صِدِّيقًا. وإنَّ الكَذِبَ يَهْدِي إلى الفُجُورِ، وإنَّ الفُجُورَ يَهْدِي إلى النَّارِ، وإنَّ الرَّجُلَ لَيَكْذِبُ حتَّى يُكْتَبَ عِنْدَ اللَّهِ كَذَّابًا”.

مقدمة إذاعة مدرسية للصف الثالث الإعدادي

تأتي مقدمة إذاعة مدرسية للصف الثالث الإعدادي من أهم المقدمات التي يهتم بها القائمين على إدارة المدرسة الإعدادية لأنهم هم طلاب أكبر صفقة في هذه المرحلة، لهذا فإن المقدمة الخاصة بهم يجب أن تحتوي على عدد من الموضوعات الهامة، كما أن المفردات اللغوية التي يتم استخدامها يجب أن تكون منفردة وذات واقع رنان على أذان الطلبة والطالبات، وهذه أحد هذه المقدمات:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله الواحد الأحد الذي أنشأ وبرى، بسم الله الوهاب الذي خلق الماء والثرى، الأهم لك الحمد على ما أنعمت علينا في كل يوم وفي كل حين والصلاة والسلام على النبي المصطفى خاتم المرسلين ﷺ، وعلى آله والصحابة الكرام خير من في الورى، السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أما بعد: مديري الفاضل آبائي المعلمين الكرام الاعزاء زملائي الطلاب في المرحلة الدراسية المختلفة يسعدنا نحن طلاب/……………. أن نكون في صحبتكم من أجل تقديم الإذاعة المدرسية الصباحية لهذا اليوم/……. الموافق…… ونبدأ فقرات إذاعتها…..

مقدمة إذاعة مدرسية متميزة للصف الثالث الإعدادي

بسم الله الرحمن الرحيم، يتشرف طلاب الصف …. الثالث الإعدادي أن يقدم لكم إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم المميز والذي هو بتاريخ……..، وقد اختارنا التحدث عن هذا الموضوع الهام وهو……… وقد قام فريق منا بتجميع المعلومات التي سوف يتم عرضها عليكم وذلك تحت إشراف معلمنا الدؤوب الاستاذ/…… وذلك إيماناً منا بأهمية ما مقدمه لكم، أعزائي الطلبة ومعلمينا الأفاضل وعلى رأسنا يأتي مدير مدرستنا السيد الأستاذ/……. الذي يجمعنا على المحبة، أرجوا منكم الاستماع إلى الفقرات التي سوف نقدمها، آملين أن تنال أعجابكم، فدعونا نبدا أول هذه الفقرات مع تلاوة من آيات الذكر الحكيم، يقدمها الطالب/……

مقدمة إذاعة مدرسية مختلفة للصف الثالث الإعدادي

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، اللهم أجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه، الحمد لله على ما اهتدى قلبه وانشرح، وبالحمد عم فينا سرور وفرح، بكلمات الله ارتفع نور الحق وظهر، وتراجع كل باطل واندثر، وصلاةٌ وسلاماٌ على خير من جاء للأرض على النبي صلوات الله عليه وسلم، أما بعد: نقدم لكم اليوم فقرات متنوعة في إذاعتنا المدرسية المقدمة من طلاب الصف ….. الثالث الإعدادي، داعين المولى سبحانه وتعالى أن تنال إعجابكم.

نصائح مهمة لإعداد الإذاعة المدرسية

في هذه الفقرة نقدم لك بعض النصائح المفيدة لتحسين الإذاعة المدرسية، على النحو التالي:

  • في بداية الإذاعة المدرسية ، يجب أن يكون الأسلوب فريدًا لجذب انتباه الآخرين.
  • يجب أن تكون الكلمات المختارة سهلة الفهم وجميلة ومناسبة للموضوع.
  • يجب أن تكون الموضوعات المعروضة متنوعة ومثيرة للاهتمام، حتى لا تكون مملة أو متكررة.
  • وكذلك نوعية المقطع وطبيعة المعلومات المذكورة في المقطع.
  • يجب أن تحتوي البرامج الإذاعية المدرسية أيضًا على محتوى ديني مثل تلاوة القرآن الكريم والحديث النبوي الشريف.
  • كما يجب أن يتضمن موضوعات تعليمية وإخبارية وترفيهية.
    • وهذا يضمن بقاء التركيز في ذهن المستمعين.
  • يجب على الطلاب المسؤولين عن البرنامج الإذاعي الاجتماع لمناقشة جزء الإذاعة .
  • كما أنهم يأتون بأفكار يمكن أن تضيف جمالًا إلى البرامج الإذاعية المدرسية.
  • وبالمثل، يجب على المعلم المسؤول عن الإذاعة المدرسية اختيار مجموعة مختلفة من الطلاب.
  • يتركون مساحة لكل منهم لاختيار الفقرات المناسبة والمعلومات القيمة.
    • هذا يشجع روح المنافسة والبحث بين الطلاب.

خاتمة إذاعة مدرسية للصف الثالث الإعدادي

تعتبر خاتمة الإذاعة المدرسية أحد الفقرات التي تضم جمل مؤثرة، حيث تنهي لقاء كان قائم بين مجموعة من الطلاب في دور المذيعين الذين يلقون مجموعة من الأخبار على باقي الطلاب، وهذا نموذج ل خاتمة إذاعة مدرسية:

  • قدمنا لكم إذاعتنا وأصبح الوداع لزاماً، ولم يكن ابداً مبتغانا ، فنحن شاكرين لكم حسن استماعكم، ومازلنا آملين أن نلتقي معكم في إذاعات قادمة بإذن الله، قدم لكم هذه الإذاعة اليوم الطالب/…….  وأشرف على تحضيرها وإلقاؤها المعلم/……….

شارف مقالنا على الانتهاء والذي تحدثنا فيه عن مقدمة اذاعة مدرسية للصف الثالث الإعدادي، وقد قدمنا لكم عدد من المقدمات التي يمكن استخدامها في الإذاعة المدرسية.